قال الدكتور أحمد المجدلاني، وزير التنمية الاجتماعية الفلسطيني، إن افتعال أزمة تعليق تمويل بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينية الأونروا، ليس صدفة، ولم يكن بعيدا عن توقيت إعلان محكمة العدل الدولية لقرارها، فمن الواضح أن إسرائيل كانت قد أعدت هذه الاتهامات والادعاءات على الموظفين الفلسطينيين في الأونروا بقطاع غزة قبل مدة.

وأضاف " المجدلاني"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، أنه دون شك إسرائيل قامت بتوزيع هذا الملف والادعاءات الزائفة على العديد من البلدان، وبالتالي عند الإعلان سارعت هذه البلدان للإعلان عن موقفها بوقف التمويل للأونروا.

وأشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تحرض إسرائيل على الأونروا وتدعو إلى تفكيكها، لأنها تدرك تماما أن وجود الوكالة مرتبط بحق العودة للاجئين الفلسطينيين.

وتابع: " عشنا تجربة إدارة ترامب التي كانت تسعى لفك الأونروا ودمجها في منظمة اللاجئين بشكل عام وليس كمؤسسة ومنظمة مستقلة لحماية اللاجئين الفلسطينيين بغية إنهاء حق العودة للاجئين الفلسطينيين".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأونروا محكمة العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

بسام البريكان يتولي إدارة المسئولية الاجتماعية والمؤسساتية "MBC الأمل"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أصدر الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة MBC" سام بارنيت قراراً بتولي بسام البريكان إدارة المسؤلية الإجتماعية والمؤسساتية "MBC الأمل"، بجانب مسئوليته بإدارة الإتصال المؤسسي والإعلام والعلاقات العامة لـ "مجموعة MBC".

ويذكر أن "MBC الأمل" انطلقت عام 2013 لأداء دورها الاجتماعي في العالم العربي، وبما يعكس حرص مجموعة "MBC"، الدائم والمُستمر على نشر الأمل في كل مكان، وبهدف تسليط الضوء على المُبادرات الخلاقة وإكتشاف الكثير من المواهب والأفكار في العالم العربي التي تحتاج لمن يفتح لها الأبواب ويساعدها على الإنطلاق.

ومن جانبه أشار بسام البريكان إلي أن "MBC الأمل" كان لها دور وتأثير ملموس خلال السنوات السابقة، وسندعم خلال المرحلة المقبلة إطلاق الكثير من المُبادرات في العالم العربي من خلال عددٍ من اتفاقيات التعاون مع كبرى الجمعيات والمؤسسات الإنسانية في المنطقة، وسنعمل على توفير الدعم المعنوي، وتسخير المنصّات الإعلامية للمجموعة، بهدف دعم القضايا الإنسانية النبيلة في العالم العربي، مثل الحد من الفقر، ومكافحة الجوع، وتوفير التعليم، والعناية بالأيتام، وترميم المنازل، وعلاج بعض الحالات المرضية المستعصية، ودعم المرآة وغيرها، وسنطرح الكثير من الأفكار الخلاقة من خلال شركائنا في العمل، بالإضافة لفتح الباب للتعاون مع المزيد من الشركاء في كل مكان بالعالم العربي.

مقالات مشابهة

  • الحرب تعمق فقدان الثقة لدى الشباب الفلسطيني والإسرائيلي بالتعايش السلمي
  • بسام البريكان يتولي إدارة المسئولية الاجتماعية والمؤسساتية "MBC الأمل"
  • الأونروا: 625 ألف طفل فلسطيني حرموا من التعليم منذ بدء الحرب على قطاع غزة
  • «فرحة عيد».. في «نسائية دبي»
  • ملك الأردن: لقد فشلنا في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على منظمة تساف 9 الإسرائيلية
  • ترامب: علاقاتي مع بوتين كانت جيدة
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة للحجاج الفلسطينيين
  • باقري كني يدعو البلدان الإسلامية لتوظيف قدراتها لوضع نهاية للجرائم ضد الفلسطينيين في غزة
  • «أوكسفام» تطالب بالانضمام لدعوى مرفوعة تمنع بيع الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل