قال محمود عبد العزيز، مدير تسويق في جناح الاطفال بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب من أهم المعارض في مصر والشرق الأوسط.

وأضاف أنه متواجد لديهم في جناح الاطفال كتب حتى سن 16 سنة.

واستطرد أن الأطفال بيحبوا الاشياء التي يتفاعلون بها .

وتابع أن هناك إقبالا كبيرا جدا من الزوار على معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام.


ويشهد معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته 55، إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، حيث بلغ عدد زائريه في يومه الأول 207414 زائرا، وحرصت الأسر المصرية على التوافد من جميع محافظات الجمهورية بكثافة عالية، منذ الساعات الأولى لفتح أبوابه للجمهور، كما توافد على المعرض عدد كبير من الجنسيات العربية والأجنبية، حرصاً على متابعة الفعاليات الثقافية والفنية التي تقام ضمن فعاليات المعرض.

ويستقبل معرض القاهرة الدولي للكتاب، زواره يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً، وذلك خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس.

وكانت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام اختارت اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ55، لما له من دور كبير في ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسي، وانتهاء بأواخر العصر البطلمي.

IMG-20240128-WA0021 IMG-20240128-WA0020

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معرض القاهرة الدولی للکتاب

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي

يكرم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، خلال دورته الـ 31 برئاسة الدكتور سامح مهران فريق بانوراما برشا المسرحي الذي قدم عنه فيلما تسجيليا  "رفعت عيني للسما"، وشارك الفيلم بمهرجان كان السينمائي الدولي وحاز علي جائزة العين الذهبية في الدورة الماضية من المهرجان، وستقوم إدارة المهرجان بالتعاون مع فريق بانوراما برشا بتجهيز مفاجأة لجمهور المهرجان سيتم الإعلان عنها قريباً.

بانوراما برشا المسرحي، فريق ثقافي هاوي للمسرح فى محافظة المنيا بمركز ملوى بقرية البرشا، وهو يسعى الى تغيير المورثات الخاطئة والممارسات  الضارة  ونشر الوعى الفني وله علاقة وثيقة بالجمهور، فهو يهتم ويحافظ  على التراث الشعبي  من خلال تقديم الأغاني التراثية بالعروض فى الشارع وتوفير فرص فنية للموهبين وعرضها على الساحة الفنية، وأغلب اهتمامتهم  بقضايا المرأة والطفل وتقليل الممارسات الضارة للنساء من خلال الفنون في القري.


قدم هذا الفريق المسرحي من قبل  العديد من العروض الفنية فى مسرح شارع والمشاركة فى مهرجانات محلية ودولية، وشارك في مهرجان صفاقس الدولي عام 2016 بعرض " الفرح "، وكان يناقش قضية الزواج المبكر، كما شارك الفريق في بعض المهرجانات المحلية ومنها: مهرجان الجزويت للفن والابداع – مهرجان الفن لجمعية الصعيد – مهرجان أحمد بهاء الدين .
 

ومن أهم العروض التي قدمها فريق بانوراما برشا المسرحي:  ( محكمة القرية – الفرح – الاتوبيس – الرفاعي – روبا بيكيا ، والعديد من العروض المتنوعة ) ، وأخيرا مشاركة فيلم " رفعت عيني للسما" فى مهرجان كان السينمائي عام 2024 وحصوله على جائزة العين الذهبية كأفضل فيلم تسجيلي مشارك فى اسبوع النقاد فى  مهرجان كان.

والفيلم عن تجربة فريق بانوراما برشا وأحلامهم، وشارك في هذا الفيلم : مارينا سمير فايز ، مريم نصار اديب ، هايدي سامح ناثان، ماجدة مسعود فلتس ، ليديا هارون رزق، مادلين يوسف فهمى، وشهرتها مونيكا، لوجين مكارى سمير، يوستينا سمير (مؤسسة فريق بانوراما برشا ) ، والفريق يجمع أعضاء آخرين لم يشاركوا في الفيلم .

مقالات مشابهة

  • ”اليوم“ تتجول ميدانيًا بمسالخ الشرقية.. وإقبال كبير بأول أيام العيد
  • ضربة موجعة.. القضاء الفرنسي يمنع مشاركة شركات الأسلحة والوفود الإسرائيلية بمعرض سلاح عالمي (وثيقة)
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • برنامج حافل لـ«تريندز» في «بكين الدولي للكتاب 2024»
  • بالأرقام والتفاصيل.. بعد ارتفاع سعر الجنيه المصري مقابل السوداني تعرف على سعر “خروف” الأضحية السوداني في مصر وإقبال كبير من المواطنين السودانيين بالقاهرة على شرائه
  • صندوق النقد الدولي: المملكة تشهد تحوّلًا اقتصاديًا كبيرًا وغير مسبوق
  • “دي إكس بي لايف” تفوز بجائزة أفضل تصميم وتشييد جناح عرض
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • تردد قناة mbc3 للأطفال على نايل سات وعرب سات لمتابعة القناة على مدار اليوم