أعلنت الحكومة الأردنية اليوم، أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف موقعاً متقدماً على الحدود مع سوريا، أدى إلى مقتل 3 جنود أمريكيين.
كما أعلنت جرح آخرين من القوات الأمريكية التي تتعاون مع الأردن في مواجهة خطر الإرهاب وتأمين الحدود.مواجهة الإرهابأوضح وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور مهند المبيضين، أن الهجوم الإرهابي لم يؤدِ إلى أي إصابات في صفوف القوات المسلحة الأردنية، مؤكداً أن بلاده ستستمر في مواجهة خطر الإرهاب، وستتصدى بكل حزم واقتدار لكل من يحاول الاعتداء على أمن الأردن.


أخبار متعلقة أبو الغيط: الحملة ضد Unrwa تستهدف القضية الفلسطينيةالمملكة ومصر تؤكدان مواصلة التنسيق تحقيقًا للأمن والاستقرار الإقليمي والدوليوكانت الأردن أعلنت سابقاً أنها تتعاون مع شركائها لتأمين الحدود، وطلبت من الولايات المتحدة الأمريكية ودول صديقة أخرى تزويدها بأنظمة عسكرية والمعدات اللازمة لزيادة القدرات على تأمين الحدود ومواجهة الأخطار عبرها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الأردن مقتل جنود أمريكيين أمريكا هجوم الأردن

إقرأ أيضاً:

حماس تقصف موقع "كوسوفيم" بصواريخ "107" بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم عن قصفها موقع "كوسوفيم" العسكري الإسرائيلي شرق المحافظة الوسطى في قطاع غزة بصواريخ "107"، وذلك بالتعاون مع كتائب شهداء الأقصى.

 

وأفادت مصادر محلية بأن الهجوم أسفر عن إطلاق عدة صواريخ باتجاه الموقع العسكري، مما أدى إلى تفعيل صفارات الإنذار في المنطقة المحيطة ، وأكدت كتائب القسام في بيانها أن هذا الهجوم يأتي رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة ضد الشعب الفلسطيني.

 

من جانبها، أعلنت كتائب شهداء الأقصى، الجناح العسكري لحركة فتح، عن مشاركتها في العملية، مؤكدة أنها جزء من الجهود المشتركة للمقاومة الفلسطينية للرد على الانتهاكات الإسرائيلية ، وأكدت الكتائب أن العمل المقاوم سيستمر حتى يتوقف العدوان ويتم تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني.

 

وفي السياق ذاته، صرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الموقع العسكري "كوسوفيم" تعرض لهجوم صاروخي، وأن القوات الإسرائيلية تقوم بتقييم الأضرار واتخاذ الإجراءات اللازمة للرد على هذا الهجوم. وأكد المتحدث أن الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل على حماية أمن إسرائيل والرد بحزم على أي تهديدات.

 

تأتي هذه التطورات في وقت تشهد فيه المنطقة توتراً متصاعداً بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي، مما يزيد من احتمالات التصعيد العسكري ويعقد الجهود المبذولة لتحقيق التهدئة واستعادة الهدوء.

مقالات مشابهة

  • الأردن.. إسقاط مسيرة محملة بالمخدرات قادمة من الأجواء السورية
  • الأردن يعلن إسقاط مسيرة تحمل مواد مخدرة قادمة من الجانب السوري
  • الجيش الأمريكي: مقتل مسؤول كبير في تنظيم داعش الإرهابي في سوريا
  • السلطات الألمانية تحذر من هجوم إرهابي محتمل خلال "يورو 2024" "مماثل لما حدث في موسكو"
  • سوريا.. مقتل ضابط في هجوم بطائرات مسيرة على موقعين عسكريين
  • سوريا: مقتل ضابط في هجوم بطائرات مسيرة على موقعين عسكريين
  • سوريا.. مقتل ضابط في هجوم إسرائيلي
  • حماس تقصف موقع "كوسوفيم" بصواريخ "107" بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى
  • تركيا تساعد روسيا في إحباط هجوم ثان بعد «كروكوس»
  • "حرييت": تركيا ساعدت على إحباط هجوم إرهابي آخر في موسكو بعد "كروكوس"