قصة كفاح جديدة يسطرها 3 شباب داخل محافظة المنوفية، بعدما قرروا النزول إلى الشارع وتوصيل الطلبات إلى المنازل على الدراجة النارية، دون النظر إلى كونهم ما زالوا يدرسون في الجامعات، وبسبب أمانتهم وسعيهم إلى الرزق الحلال اكتسبوا شهرة كبيرة بين أهالي مدينة تلا.

بدايتهم في العمل 

يقول عمر الجمال المقيم بقرية «طبلوها»، طالب بكلية الآداب، إنهم بعد الوصول إلى مرحلة الجامعة قرروا العمل لتغطية مصاريف دراستهم، ومن هنا جاءت فكرة التوصيل الطلبات للمنازل بالدراجة البخارية، ونزلوا إلى الشارع ليخبروا الأهالي بعملهم وتوزيع أرقام هواتفهم المحمولة، وبعد ذلك أصبح لهم مكتب لاستقبال الطلب وإرسال أحد الشباب إلى توصيله.

 

أسعار الطلبات وطموحهم 

«بنوصل أي طلب داخل مدينة تلا بـ 10 جنيهات بس»، هكذا يقول محمد ناصف الطالب بكلية الحقوق، إذ وضعوا تسعيرة محددة لأي طلب داخل المدينة، بينما الطلبات في القرى المجاورة تزيد حسب المسافة المقطوعة، بالإضافة إلى استقبالهم مكالمات من محافظات أخرى لتوصيل طلبات لهم، وكلما زادت المسافة زاد سعر التوصيل.

«نفسنا نعمل أبليكشن لينا يوصلنا بالناس بسهولة»، هكذا يتحدث قاسم العبد الطالب بكلية التجارة، عن سعيهم إلى تطوير مكتبهم وإقامة تطبيق أبليكشن لتوصيل الطلبات بسهولة، كما أن عددهم الآن 7 أشخاص ويسعوا إلى تكبير نشاطهم ليصل إلى جميع أنحاء المحافظة، وكذا المحافظات الأخرى في المستقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة المنوفية سائق دليفري توصيل طلبات قصة كفاح

إقرأ أيضاً:

جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، عن عقد دورات تدريبية لطلاب الفرقة الرابعة لجميع الكليات خلال شهري يوليو وأغسطس، يُنظمها المركز الجامعي للتطوير المهني بالجامعة.

وتابع "مندور"، أن هذا التدريب يُعد جزءا من إستراتيجية الجامعة، لتأهيل طلابها لتلبية متطلبات سوق العمل.

فيما أوضح الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه بناءً على توصيات المؤتمر الطلابي السادس بتدريب طلاب الفرقة الرابعة، المشاركين في مؤتمر البحوث الطلابية خلال شهري يوليو وأغسطس، للتأهيل لسوق العمل بالمركز الجامعي للتطوير المهني، سيتم تنظيم هذا البرنامج التدريبى؛ لتحسين مهارات الطلاب وزيادة فرص توظيفهم بعد التخرج.

 وسيتضمن البرنامج مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية وورش العمل التي تغطي مجالات متعددة، تتناسب مع تخصصات الطلاب واحتياجات السوق الحالية.

ومن جانبه - أفاد الدكتور محمد عبدالجواد، مدير المركز الجامعي للتطوير المهني، أن المركز يسعى إلى الوصول لأكبر عدد من طلاب الجامعة، لتأهيلهم  من خلال التأثير الإيجابي الذي سيُحدثه التدريب على مهارات الطلاب. 

وأردف مدير المركز الجامعي للتطوير المهني، أنه سيتم الإعلان عن جميع الدورات وورش العمل على صفحة المركز، وسيكون التسجيل مفتوحًا لجميع طلاب الفرقة الرابعة من خلال لينك تسجيل لكل دورة.

مقالات مشابهة

  • مراكز شباب أسيوط تفتح أبوابها لاستقبال المواطنين احتفالاً بعيد الأضحي المبارك
  • مهن لا تعرف الراحة في عيد الأضحى المبارك
  • بغداد تفتح أبواب متنزه الزوراء مجانا وتهيئ نحو 140 حديقة بالعيد
  • مؤسس كتلة الحوار: جبهة الإنقاذ أدت دورا عظيما ضد تنظيم إخواني امتلك “سلاحا نوويا”
  • باسل عادل: نسبة كبيرة من المساجد والجمعيات كانت تحت سيطرة الإخوان
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل
  • «الشارقة للاتصال الحكومي» تفتح الباب أمام رواد العمل الإنساني والمجتمعي
  • توسيع نطاق مبادرة “صيفكم ويانا” بإطلاق مناطق راحة جديدة لسائقي توصيل الطلبات
  • القضاء يقول كلمته في حق مؤثرة بتهمة الإساءة لنساء مدينة تطوان
  • حياة كريمة بالمنوفية: نساعد طلاب الثانوية العامة على تخطي توتر الامتحانات