طالب رئيس طاقم الدفاع عن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، اليوم الأحد، في قضايا الفساد بإعفاءه من مهمة الدفاع عنه، وفقاً لقناة «الجزيرة».

يذكر أن، أحمد الطيبي عضو الكنيست الإسرائيلي صرح، أمس الأحد الموافق 28 يناير 2024، أنه من الجيد أن يبدأ الجدل بالكنيست وخارجه بشأن عدم صلاحية حكومة نتنياهو لإدارة البلاد.

وقال الطيبي في حوار خاص لقناة «الجزيرة»، إن قضية الرهائن بدلاً من أن تصبح قضية رأي عام أصبحت قضية خلافية في المجتمع الإسرائيلي، وهناك شعور بأن انتقاد نتنياهو لقطر يؤكد إهماله لقضية الرهائن.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ114، ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 25 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًعضو بالكنيست: مستقبل نتنياهو السياسي مرهون بإطالة الحرب على غزة

حراك عربي ودولي لإنهاء الحرب ووضع حد لـ«تعنت» نتنياهو وحكومته

لماذا رفض الرئيس السيسي اتصال نتنياهو.. أستاذ علوم سياسية يوضح (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان بنيامين نتنياهو تل ابيب رئيس وزراء إسرائيل رئيس وزراء اسرائيل صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مستشفيات غزة نتنياهو

إقرأ أيضاً:

إنقاذ أربعة رهائن لم يمنح نتنياهو الحصانة

رئيس وزراء إسرائيل يواجه احتجاجات شعبية. حول ذلك، كتب أيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا":

تواصل القوات الإسرائيلية غاراتها على قطاع غزة بعد يوم من عملية أرنون لتحرير الرهائن الأربعة الذين كانت تحتجزهم حماس. أشارت حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى أنها لن تتوقف عند عملية الانقاذ في النصيرات، وهي ثالث غارة إنقاذ خلال ثمانية أشهر.

ومع ذلك، يبدو أن عملية أرنون لم تتمكن من إخماد الحركة الاحتجاجية في المجتمع الإسرائيلي. فقد نظم آلاف المتظاهرين احتجاجات، خلال عطلة نهاية الأسبوع، مطالبين الحكومة بالتوصل إلى اتفاق عاجل مع حماس لإطلاق سراح الرهائن المتبقين لدى الحركة والدعوة إلى إجراء انتخابات برلمانية مبكرة. وفي المدن المركزية، انتهت المظاهرات باشتباكات مع الشرطة، اضطر خلالها ضباط إنفاذ القانون إلى استخدام خراطيم المياه. ودعا معسكر المعارضة بعد ذلك إلى إجراء تحقيق في الاستخدام غير المتناسب للقوة من قبل ضباط الشرطة، مؤكدا أن وظيفتهم هي حماية المواطنين.

ومن غير المرجح أن تؤدي عودة الرهائن إلى وقف تقدم الجيش الإسرائيلي. وتشير التقويمات الداخلية لوكالة المخابرات المركزية، والتي نشرتها وسائل الإعلام الأميركية مؤخرا، إلى أن نتنياهو يركّز على استكمال العمليات العسكرية الكبرى في قطاع غزة، ويصرّ على التصفية الجسدية لقيادة الجناح العسكري لحركة حماس. وكان رهان رئيس الوزراء على أنه يستطيع الحفاظ على دعم وزرائه وعدم الخضوع للضغوط الأمريكية، بحسب وكالة المخابرات المركزية. 

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نحتاج لتجنيد جميع فئات المجتمع
  • عاجل | مراسلة الجزيرة: وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت يصوت في الكنيست ضد قانون التجنيد بصيغته الحالية
  • إيلون ماسك يطالب بفتح تحقيق فى تورط نجل الرئيس الأمريكي بقضايا فساد
  • 50 % من ضباط الجيش الإسرائيلي لا يريدون استكمال الخدمة (فيديو)
  • مصير هانتر بايدن في أيدي المحلفين
  • بن غفير يطالب نتنياهو بضمه لحكومة الحرب بعد استقالة غانتس
  • إنقاذ أربعة رهائن لم يمنح نتنياهو الحصانة
  • بعد استقالة جانتس.. بن جفير يطالب نتنياهو بضمه إلى حكومة الحرب الإسرائيلية
  • عاجل - وزير الدفاع الإسرائيلي السابق يعلق على استقالة غانتس وآيزنكوت.. ويؤكد: حكومة وهمية فاسدة فقدت شرعيتها
  • أبوشقة يطالب بسن تشريعات تنظم قضايا الذكاء الاصطناعي لإعداد الشباب وقادة المستقبل