شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن بن قرينة يدين اعتراف الاحتلال الصهيوني بوهم مغربية الصحراء الغربية، أدان رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، خطوة الاحتلال الصهيوني باعترافه بوهم 8220;مغربية الصحراء الغربية 8221;، وتعيينه لمحلق .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بن قرينة يدين اعتراف الاحتلال الصهيوني بوهم مغربية الصحراء الغربية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بن قرينة يدين اعتراف الاحتلال الصهيوني بوهم مغربية...

أدان رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، خطوة الاحتلال الصهيوني باعترافه بوهم “مغربية الصحراء الغربية”، وتعيينه لمحلق عسكري في الرباط، واصفا الخطوة بأنها مهددة لأمن واستقرار المنطقة ككل.

في الوقت الذي يقدم فيه الشعب الفلسطيني تضحيات جديدة ومقاومات باسلة في الضفة والقطاع دفاعا عن أرضه وشرفه، في ظل عدوان الكيان المحتل المسرف على الأبرياء والأطفال، وتصاعد هجمة الاستيطان الشرسة.

ها هو الكيان المحتل يجد متنفسا جديدا في هذه الخطوة من خطوات الوهم الدالة على احتضاره وقرب نهايته، وهي خطوة إعلانه الاعتراف باحتلال المخزن المغربي لاراضي الشعب الصحراوي.

 تعيين ملحق غسكري في الرباط يهدد المنطقة

إن هذه الخطوة،حسب بن قرينة، ستسرع من نهاية هذين الاحتلالين اللذين أصبحت لهما قيادة واحدة، بعد تطور التنسيقات الامنية اعلان جيش الاحتلال الصهيوني، في هذه الاثناء، عن تعيينه لملحق عسكري بالمغرب الذي يعكس مستوى تطور العلاقات الأمنية والعسكرية بينهما الامر الذي سيؤدي الى انعكاسات سلبية على سيادة و امن المغرب و شعبه.

كما يدعو الى القلق الشديد على اي آثار محتملة لاي عمل تهوري يُدفع فيه الجيش المغربي من طرف المحتل الصهيوني لادخال المنطقة في حالة من عدم الاستقرار والفوضى.

وأكد رئيس حركة البناء الوطني، أن الحزب يتاب هذا الملف بقلق، ويدين بشدة إسراف المخزن في الاعتداء على حقوق الشعبين الفلسطيني والصحراوي على حد سواء، كما أنه حذر من خطوة فتح قنصلية للكيان بمدينة الداخلة المحتلة، التي تعتبر انتهاكا صارخا لمنطق الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الامن،.

والتي ستُدخِل المنطقة كلها في توترات لا نعرف مداها ولا مآلاتها بسبب حدة الاستفزاز المصاحب لها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نافذون يستولون على شاطئ قرب الإقامة الملكية بالمضيق

زنقة 20 | متابعة

عمد بعض النافذين إلى إغلاق أجزاء شاسعة من الملك البحري بالمضيق، بمتاريس حديدية، لمنع المواطنين من الولوج إليها، في خطوة أثارت موجة سخط عارمة.

و يتعلق الأمر بشاطئ واد أسمير المتواجد بتراب عمالة المضيق الفنيدق وقرب الاقامة الملكية بالمضيق.

واستغرب سكان المدينة وزوار المنطقة صمت السلطات إزاء ما يجري بالشاطئ المذكور، بعد أن تم إغلاقه بحواجز حديدية وتم منع المواطنين من ولوجه.

وحمل سكان المنطقة، المسؤولية لرئيس الجماعة بعد أن تم إغلاق عدد من الممرات التي تقود إلى البحر بشكل جماعي ودفعة واحدة، في خطوة تهدف إلى جعل المكان محمية خاصة لفائدة بعض أصحاب الإقامات والفيلات الموجودة بعين المكان.

مقالات مشابهة

  • الرئيس التركي: اعتراف مجلس الأمن بدولة فلسطين سيغير الأجواء في المنطقة إلى الأفضل
  • نافذون يستولون على شاطئ قرب الإقامة الملكية بالمضيق
  • المغرب العربي الكبير.. حلمٌ لا يمكن إقباره
  • دول مجلس التعاون الخليجي تُقزم الجزائر بالأمم المتحدة بتجديد تأكيدها على مغربية الصحراء
  • شاهد| مجموعة السبع تدعو حماس للموافقة على خطة وقف إطلاق النار في غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 11 عسكريا في المعارك بغزة خلال الساعات الـ24 الماضية
  • واشنطن تجدد دعم مغربية الصحراء في احتفالات السفارة الأمريكية بعيد الإستقلال
  • هدوء حذر.. القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الوضع في رفح الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: 30 شهيدا و105 مصابين حصيلة مجازر الاحتلال بقطاع غزة خلال 24 ساعة
  • "القاهرة الإخبارية": استشهاد فلسطيني إثر استهدافه من طيران الاحتلال غرب غزة