أعلنت أوكرانيا اليوم الثلاثاء أن روسيا أطلقت 35 طائرة مسيرة وصاروخين على البنية التحتية المدنية والعسكرية قرب خط المواجهة ومناطق أوكرانية أخرى، في حين أعلنت روسيا مقتل 3 أشخاص على الأقل وإصابة 3 آخرين أمس الاثنين في ضربة أوكرانية على دونيتسك.

وذكر سلاح الجو الأوكراني على تطبيق تليغرام أن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية دمرت 15 من أصل 35 طائرة مسيرة.

ولم يتضح بعد مصير المسيرات التي لم يتم تدميرها أو الصاروخين اللذين قال سلاح الجو إن روسيا أطلقتهما من أنظمة صواريخ أرض-جو.

على الجانب الآخر أعلن دينيس بوشيلين، رئيس جمهورية دونيتسك المُعيّن من قبل موسكو، مقتل 3 أشخاص على الأقل وإصابة 3 آخرين أمس الاثنين في ضربة أوكرانية على دونيتسك كبرى مدن منطقة دونباس الخاضعة لسيطرة الروس.

وأوضح بوشيلين عبر منصة تليغرام إلى أن "المعطيات الأولية تفيد بمقتل 3 أشخاص إثر القصف الذي شنّه العدو على ناحية كالينينسكي في دونيتسك براجمات صواريخ غراد".

وقال المسؤول إن "3 مدنيين آخرين" أصيبوا بـ"جروح طفيفة" في هذا الهجوم الذي "ألحق أضرارا بمبنيين سكنيين و3 بنى تحتية مدنية على الأقل".

وفي فيديو نشره صحفي في التلفزيون الروسي على شبكات التواصل الاجتماعي، يمكن رؤية 3 جثث على الأرض قرب سيارات متفحمة.

وتبعد مدينة دونيتسك نحو 20 كيلومترا عن خط الجبهة، وتخضع لسيطرة انفصاليين موالين لروسيا تقودهم موسكو منذ العام 2014، ومذّاك يقصفها الجيش الأوكراني بانتظام.

وفي 21 يناير/ كانون الثاني الجاري أوقعت ضربة نسبتها موسكو إلى أوكرانيا 27 قتيلا و25 جريحا على الأقل، في حصيلة تعد من الأفدح في هذه المدينة منذ فبراير/شباط 2022.

وفي الأراضي الروسية، جُرحت امرأة أمس الاثنين في موكرايا أورلوفكا القريبة من الحدود، جراء قذائف أوكرانية ألحقت أضرارا بمنازل عدة، وفق ما أفاد على تليغرام حاكم منطقة بيلغورود، فياتشسلاف غلادكوف.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: على الأقل

إقرأ أيضاً:

معظمها استهدف روستوف.. روسيا تعلن إسقاط 87 مسيرة أوكرانية خلال الليل

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، إسقاط 87 مسيرة أوكرانية خلال الليل، استهدفت 70 منها منطقة روستوف (جنوب) التي تضم مقر عملياتها العسكرية ضد كييف.

وقالت "خلال الليل، أحبطت ... محاولة من جانب نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بمسيرات".

وأضافت "في المجموع، أسقطت 87 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية" موضحة أن 70 مسيرة أسقطت فوق روستوف، ست منها فوق كورسك وفورونيغ واثنتان فوق منطقتي فولغوغراد وبيلغورود الحدوديتين مع أوكرانيا.

ولم تسجل خسائر بشرية في روستوف، لكن الهجمات تسببت بانقطاع التيار الكهربائي في مناطق عدة، حسبما قال الحاكم الإقليمي، فاسيلي غولوبيف، على منصة تلغرام.

وفي فورونيغ المحاذية لأوكرانيا، أصيب خزان وقود بأضرار طفيفة جراء تساقط حطام، بحسب الحاكم الإقليمي، ألكسندر غوسيف.

ومن جانب آخر، قال الجيش الأوكراني، الجمعة، إنه تمكن من إسقاط سبعة صواريخ من أصل 14 أطلقتها روسيا في هجوم الليلة الماضية وتمكن كذلك من إسقاط 17 طائرة مسيرة استخدمتها موسكو في ذات الهجوم.

وأسقطت الدفاعات الجوية سبعة من أصل عشرة صواريخ كروز. وأطلقت روسيا أيضا ثلاثة صواريخ باليستية من طراز إسكندر-أم وصاروخ كينجال الباليستي الذي يتم إطلاقه من الجو خلال الهجوم.

وأسقط الجيش الأوكراني الصواريخ في سبع مناطق. وقال حاكم منطقة زابوريجيا إن صاروخا ضرب بقعة مفتوحة دون ورود تقارير عن أضرار ولا إصابات.

كما دمرت القوات الجوية خمس طائرات مسيرة فوق منطقة دنيبروبتروفسك، وذكر حاكم المنطقة أن السلطات لم تصلها تقارير عن أضرار أو إصابات.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 8 أشخاص في قصف روسي على دونيتسك خلال 24 ساعة
  • تسعة جرحى على الأقل في حادث إطلاق نار بولاية ميشيغان الأمريكية
  • جرحى بإطلاق نار في ميشيغان الأمريكية
  • طائرات تكتيكية روسية تضرب أهدافا أوكرانية في 106 مناطق
  • جبهة دونيتسك تشتعل.. أوكرانيا تهاجم بالمسيّرات وروسيا تشن ضربات انتقامية
  • سلطات أوكرانية: مقتل شخص وإصابة 4 آخرين جراء غارة جوية روسية في منطقة سومي
  • أوكرانيا تدلي ببيان عن المعارك في جبهة دونيتسك
  • مصرع ستة أشخاص على الأقل جراء فيضانات وانزلاقات التربة في الهند (فيديو)
  • معظمها استهدف روستوف.. روسيا تعلن إسقاط 87 مسيرة أوكرانية خلال الليل
  • مقتل وإصابة 15 شخصاً بتفجير قنبلة يدوية في حافلة ركاب جنوبي تعز