تابع الدكتورأيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء من خلال التنسيق والتعاون مع اللواء مروان حبيب مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية انطلاق اعمال المرحلة الاولي من الموجة 22 لازالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بنطاق محافظة الدقهلية ، والتي يتم تنفيذها علي ثلاث مراحل خلال الفترة من 27 يناير الجاري وحتي 12 ابريل المقبل .


وأوضح " المحافظ " بأن المرحلة الاولي بدأت من 27 يناير الجاري وتنتهي في  16 فبراير وان المرحلة الثانية تبدأ من 24 فبراير وحتي 15 مارس المقبل وان المرحلة الثالثة تبدأ من 23 مارس المقبل وحتي 12 ابريل القادم.


وصرح  "مختار" بأن ما تم تنفيذ اليوم عدد 33 قرار إزالة تعدي علي أملاك الدولة بمساحة (  3,940 متر مربع ) 
كما أوضح " المحافظ  " بأن إجمالي ما تم تنفيذه من ازالات منذ بدء الحمله وحتي الآن 153 حالة تعدي علي أراضي أملاك الدوله والأراضي الزراعيه منهم 126 حالة تعدي بالبناء علي أملاك الدوله بإجمالي مساحه ( 8,973 متر مربع  ) بالإضافة إلي عدد 12 حالة تعدي بالزراعة علي مساحة ( 4قيراط و 7 سهم ) وكذلك عدد 15 قرار تعدي بالبناء علي الارضي الزراعية الخاصة بمساحة ( 6,150 متر مربع ) وذلك بمراكز  أجا المطرية والمنصورة وميت غمر والنيل تابعة لجهات ولاية الري والصرف والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية .
ووجه  "المحافظ" بضرورة اتخاذ كافة إجراءات التحفظ علي الأراضي المسترده خلال موجة الإزالة ورفع الأنقاض بعد الإزالة واعادة الأراضي الي سابق عهدها وزراعتها لتعود كما كانت ، مشيرا إلي انه لا تهاون مطلقا مع اي مخالفات علي الاراضي الزراعية ايا كان موقع ومنصب المتعدي في الدولة.
وأشار "مختار" الي ان هناك جهودا مكثفة ومتابعة مستمرة لتنفيذ اعمال الازالات بالتنسيق مع جهات الولاية ومديرية أمن الدقهلية لتحقق الحملات اهدافها المرجوة..
جاءت تصريحات " محافظ الدقهلية " بناء علي التقرير الذي عرضه المهندس محمد جلال مدير عام الاملاك بالمحافظة والذي اوضح ان الحملات يتم تنفيذها بالتنسيق مع جهات الولاية ورؤساء المراكز والمدن والاحياء المشار اليها.. 
وفي هذا الصدد سبق وأن وجه " مختار" لرؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى بالإبلاغ الفورى عن أى حالات تعدي جديدة بعد إنتهاء الإزالات وأعمال الموجة بالكامل ، مؤكدا علي أهمية إعداد التقارير الدورية المصورة لموقف الازالات خلال الموجة المشار اليها من خلال الادارة العامة للاملاك بديوان عام المحافظة لرفعها أولا باول لوزارة التنمية المحلية ومنها الي اللجنة العليا لاسترداد اراضي الدولة.
والجدير بالذكر أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة لمتابعة أعمال التنفيذ لإزالة كافة المعوقات من خلال ادارة الاملاك بالمحافظة وجهات الولاية ومديرية الأمن واقسام الشرطة والوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء بنطاق المحافظة وذلك حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

FB_IMG_1706629789096 FB_IMG_1706629793011 FB_IMG_1706629784798 FB_IMG_1706629780635

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: امن الدقهلية رؤساء المراكز والمدن على الاراضى الزراعية محافظ الدقهلية مدير أمن الدقهلية محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم

واصلت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا بمحافظة الفيوم، إزالة التعديات بالبناء المخالف دون ترخيص على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور أحمد ثابت رئيس المركز، وبالتعاون مع الوحدات المحلية القروية، ومسئولي الإدارة الزراعية بالمركز، وإدارة المتابعة الميدانية بالمركز والقرى.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة، والعمل على إزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى، واستكمال إزالة التعديات في إطار المرحلة الثالثة من الموجة الثانية والعشرين لإزالة التعديات.

وأوضح الدكتور أحمد ثابت رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، أنه تم تنفيذ عدة حملات بحضور المهندس محمد أبوالقاسم نائب رئيس المركز لشئون القرى، والمهندس أحمد جمعة مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمركز، وبالتعاون مع قوات الأمن بمركز شرطة إطسا، تم خلالها تنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بدائرة المركز. 

وأشار رئيس المركز، إلى أن الحملات تمكنت من إزالة 4 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بزمام قرية تطون، عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض وحفر أساسات حديثة، على مساحة إجمالية بلغت 425 متر، خارج الحيز العمراني، وتم إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء، وتم تسليم المواقع لمسئولي الجمعية الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وذلك بحضور أعضاء إدارة المتابعة الميدانية بالوحدة المحلية وحماية الأراضي.

إزالة فورية للتعديات بالبناء المخالف بمركز إطسا في الفيوم 

وأضاف رئيس المركز أن الحملات تمكنت من تنفيذ إزالة 5 حالات تعدي على الأراضي الزراعية خارج الحيز العمراني، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض وشدة خشبية، على مساحة إجمالية بلغت 875 متر، بعزبة فوز التابعة للوحدة المحلية بقرية الغرق، وقرية منية الحيط، وتم إزالة التعديات وتسليم الموقع لمدير الجمعية الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك بحضور المهندس حسين أحمد رئيس قرية الغرق.

وأكد رئيس مركز ومدينة إطسا استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وأراضي املاك الدولة بقرى المركز، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام، وذلك استكمالا للحملات التي تم تنفيذها في إطار المرحلة الثالثة من الموجة الثانية والعشرين، والتي شملت إزالة التعديات على أملاك الدولة التى لم تتقدم بأى طلبات تقنين والحالات غير الجادة فى التقنين، موضحا إستمرار تلقي طلبات التصالح من المواطنين في بعض مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي بمدينة إطسا. 

مقالات مشابهة

  • لجنة لحصر ورصد الواقع الفعلي لجميع أملاك مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية
  • لجنة حصر أملاك وزارة التضامن تواصل عملها لليوم الثالث بالدقهلية
  • إزالة 8 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • تنفيذ ورش عمل لتدريب مسئولي المراكز التكنولوجية والادارات الهندسية بالدقهلية
  • الدقهلية تستعرض مشروع تحديث المخطط الإستراتيجي لـ27 قرية بمركز بلقاس
  • محافظ أسيوط: تنفيذ إزالات لـ 13 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف ببعض مراكز المحافظة
  • إزالة 13 حالة تعدي على أراضي زراعية بأسيوط
  • "حرفتك صنعتك "انطلاق ورشة تدريبية لتعليم خياطة الملابس بأجا في الدقهلية
  • إحالة 569 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا