علق وزير الرياضة المصري أشرف صبحي، على خروج منتخب "الفراعنة"، من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 لكرة القدم، بعد الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية، في الدور ثمن النهائي.

وقال وزير الرياضة المصري في تصريح لقناة القاهرة 24: زيي زي كل المصريين مش مبسوط ولازم اتحاد الكرة يشوف التقرير بتاعه إيه والحلول إيه.

وأضاف وزير الرياضة: عندنا كأس أمم أفريقيا 2025 وكأس العالم 2026 وولادنا ومنتخبنا لازم يبقى في حلول.



وعن رأيه في رحيل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، قال وزير الرياضة: لا أستطيع التعليق على مسألة رحيل فيتوريا وتغييره بمدرب آخر.

وكان المنتخب المصري قد ظهر بأداء متواضع في دور المجموعات بعد تعادله في ثلاث مباريات، ليتأهل إلى دور الثمن كأحسن ثالث قبل أن يودع البطولة أمام الكونغو الديمقراطية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة المصري وزير الرياضة المصري مصر كأس أفريقيا وزير الرياضة المصري رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزیر الریاضة

إقرأ أيضاً:

منتخب الكونغو بطل الأزمات في تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2026

تستمر أزمات منتخب  جمهورية الكونغو في تصفيات القارة الأفريقية المؤهلة للمونديال 2026، وذلك للمباراة الثانية على التوالي أمام المغرب.

ورفض لاعبو الكونغو الصعود على الطائرة المتجهة لمدينة أغادير والتي كان من المقرر إقامة المباراة بين المنتخبين فيها.

وحسب ما أعلنت صحفية "هسبريس فرنسا" إن لاعبي جمهورية الكونغو رفضوا الصعود للطائرة، بعدما قامت وزارة الرياضة هناك بشراء تذاكر السفر للمغرب فقط في ظل الأزمة المالية، وطالبت اللاعبين بتحمل تكاليف العودة، بالإضافة لتحمل تكلفة المعدات اللازمة للتدريب من جانب موظفي الفريق، وهو الأمر الذي قوبل بالرفض

وعلى الجانب الاخر تم استبعاد 4 من الأعضاء الرئيسين واستبدالهم بعناصر غير معروفة ضاعف منها غضب لاعبي الكونغو.

زين الدين بلعيد.. 10 معلومات لا تفوتك عن صفقة الأهلي الجديدة (بروفايل) صورة منتخب فرنسا الرسمية لبطولة يورو 2024 أزمة في مباراة النيجر

ولم تتوقف ازمات جمهورية الكونغو في هذه المباراة فقط حيث  كان من المقرر أن تلعب جمهورية الكونغو مباراتيها ضد النيجر والمغرب  في كينشاسا، لكنها نجحت في الحصول على موافقة باللعب  أمام النيجر على ملعب ألفونس ماسامبا، لترفض النيجر  تغيير خططها في اللحظات الأخيرة.


وعقب قرار النيجر رفض منتخب جمهورية الكونغو بقرار من وزارة الرياضة خوض المباراة، بعدما لم يقبل طلب نقل المباراة من ملعب الشهداء في كينشاسا.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشيد بتجربة المنتخب الأوليمبي أمام أفيال كوت ديفوار «صور»
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار استعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الأوليمبي في مباراته الودية أمام كوت ديفوار إستعدادا لأولمبياد باريس 2024
  • تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2026.. تغيير في التشكيل المتوقع للمغرب أمام الكونغو
  • مصر معاك.. وزير الرياضة يوجه رسالة لمحمد صلاح (فيديو)
  • وزير الرياضة يشيد بأداء لاعبي منتخب مصر أمام غينيا بيساو
  • وزير الرياضة عن أداء محمد صلاح مع المنتخب أمام غينيا: "يموت في تراب البلد" (فيديو)
  • وزير الرياضة يشيد بأداء لاعبي منتخب مصر أمام غينيا بيساو.. فيديو
  • منتخب الكونغو بطل الأزمات في تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال 2026