اتخذت الدولة المصرية في ظل الجمهورية الجديدة خطوات فاعلة ومهمة انحيازًا للأشخاص ذوي الإعاقة سعيًا نحو تأمين السُبل التي تسهم في دمجهم بالمجتمع.

 

في هذا الصدد، وافق مجلس النواب في جلسته العامة المنعقدة خلال هذا الأسبوع برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي نهائيًا وبالوقوف على التعديلات المُقدمة من الحكومة بشأن مشروع قانون  بتعديل بعض أحكام قانون صندوق “قادرون باختلاف” الصادر بالقانون رقم 200 لسنة 2020.

 

ويستهدف مشروع القانون الجديد تعيين مدير تنفيذي للصندوق يقوم على إدارة الصندوق وضمان حُسن سير العمل به وانتظامه، والقيام بالأعمال التنفيذية والإدارية ذات الصلة بعمل الصندوق، مع مُتابعته لتنفيذ قرارات مجلس الأمناء ومجلس الإدارة من أجل انتظام العمل بالصندوق، وذلك على غرار ما انتهجه المشرع في عدد من القوانين الأخرى الخاصة بإنشاء الصناديق المماثلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجمهورية الجديدة ذوي الإعاقة حنفى جبالى الحكومة مشروع قانون

إقرأ أيضاً:

أبوعباة يكشف أهداف صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين

كشف الدكتور أحمد أبوعباة، مدير الإدارة العامة للمستفيدين بصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين، أهداف وبرامج الصندوق تحت الرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة.

وقال أبوعباة خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "يا هلا"، بقناة "روتانا خليجية"، إن الصندوق يُولي أهمية بالغة لأسر الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين.

وأضاف أن صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين مؤسسة حكومية لها استقلالها المالي والإداري، أنشأت بقرار في عام 1436 هـ، وبدأ العمل الحقيقي في الصندوق في العام 1442 هـ

وأشار إلى أن المستفيدين من حملات حج الصندوق كلهم يؤدون الفريضة لأول مرة، متابعًا: "لدينا هذا العام حاجة تبلغ من العمر 100 سنة".

د.أحمد أبوعباة مدير الإدارة العامة للمستفيدين بصندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يتحدث لياهلا عن أهداف وبرامج الصندوق تحت الرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة#برنامج_ياهلا #روتانا_خليجية pic.twitter.com/3y9faUObSY

— برنامج ياهلا (@YaHalaShow) June 13, 2024

مقالات مشابهة

  • بعد موافقة الشيوخ.. 8 اختصاصات لمجلس إدارة صندوق مصر الرقمية
  • أكثر من 100 قانون معطل في مجلس النواب العراقي
  • تأسيس الشركات وصناديق استثمار خيرية.. تعرف علي أهداف عمل التحالف الوطني
  • كيف حقق مجلس النواب تطور حقيقي وإيجابي في منظومة التعليم التكنولوجي؟
  • كل ما تريد معرفته عن أهداف واختصاصات مجلس أمناء العمل الأهلي بعد إقراره
  • بعد إقرار القانون.. 10 أهداف لقانون التأمين الموحد (تعرف عليها)
  • تعرف إلى الإجراءات القانونية والدستورية لمجلس النواب للموافقة على التعديل الوزاري المقبل
  • أبوعباة يكشف أهداف صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين
  • الصندوق الكويتي للتنمية يمول مشروع الربط الكهربائي الخليجي بنحو 2ر114 مليون دولار
  • تعرف على مزايا قانون نقابة التكنولوجيين للخريجين