يمتد هذا الحدث إلى سلسلة استفزازية في اختبار الأسلحة حيث تواصل بيونغ يانغ زيادة الضغط على الولايات المتحدة وحلفائها الآسيويين وسط "ركود" طويل للدبلوماسية.

اعلان

أعلنت كوريا الشمالية عن إجراء تجربة إطلاق صواريخ كروز بعيدة المدى بهدف تعزيز قدراتها الهجومية، والاستراتيجية، في أحدث عرض للأسلحة يهدد كوريا الجنوبية واليابان.

وجاء التقرير الذي نشرته وسائل الإعلام الرسمية بعيد يوم من اكتشاف الجيش الكوري الجنوبي أن الشمال يطلق عدة صواريخ كروز على المياه قبالة ساحلها الغربي، وهو الإطلاق الثالث لمثل هذه الأسلحة هذا الشهر.

ويمتد هذا الحدث إلى سلسلة استفزازية في اختبار الأسلحة حيث تواصل بيونغ يانغ زيادة الضغط على الولايات المتحدة وحلفائها الآسيويين وسط "ركود" طويل للدبلوماسية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية في كوريا الشمالية إن السلاح الذي تم اختباره الثلاثاء هو "هواسال2" وإن عملية الإطلاق لم تؤثر على أمن الجيران. ولم يحدد التقرير العدد الدقيق للصواريخ التي تم إطلاقها أو تفاصيل أداء طيرانها.

كوريا الشمالية تختبر صاروخ كروز جديد قادر على حمل رؤوس نوويةشاهد: زعيم كوريا الشمالية يُشرف على اختبار صواريخ مصممة للإطلاق من الغواصات

وسبق أن وصفت كوريا الشمالية صاروخ "هواسال2" بأنه قادر على حمل أسلحة نووية، وأن مداه يصل إلى 2000 كيلومتر، وهي مسافة تشمل القواعد العسكرية الأمريكية في اليابان. 

قامت بيونغ يانغ في السنوات الأخيرة بتوسيع تشكيلة صواريخ كروز المصممة ليتم إطلاقها من الأصول البرية والبحرية، وهي الأسلحة التي تُكمّل تشكيلة البلاد الضخمة من الصواريخ الباليستية، بما في ذلك الصواريخ قصيرة المدى التي تعمل عن طريق الوقود الصلب والتي تستهدف الدفاعات الصاروخية الساحقة في كوريا الجنوبية والصواريخ الباليستية العابرة للقارات المصممة للوصول إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة.

ومنذ عام 2021، أجرت كوريا الشمالية ما لا يقل عن 11 جولة من الاختبارات لما وصفته بصواريخ كروز بعيدة المدى أُطلقت من البر والبحر.

وكانت التجربتان السابقتان اللتان أجرتهما كوريا الشمالية لصواريخ كروز في الـ 24 والـ 28 يناير-كانون الثاني لسلاح جديد يسمى "بولهواسال-3-31"، المصمم ليتم إطلاقه من الغواصات.

وبعد الإطلاق الثاني لهذا السلاح يوم الأحد، أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون هدفه المتمثل في بناء بحرية مسلحة نوويا لمواجهة ما وصفها بالتهديدات الخارجية المتزايدة.

واختبرت بيونغ يانغ في الـ 14 يناير-كانون الثاني أيضًا صاروخًا جديدًا متوسط المدى يعمل بالوقود الصلب، مما أكد جهودها لتطوير أسلحتها التي يمكن أن تستهدف الأصول الأمريكية في المحيط الهادئ، بما في ذلك المركز العسكري في جزيرة غوام.

وصلت التوترات في شبه الجزيرة الكورية إلى أعلى مستوياتها منذ سنوات، بعد أن قام كيم بتسريع عملية تطوير أسلحته إلى وتيرة غير مسبوقة في حين أصدر تهديدات نووية استفزازية ضد الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان.

ورداً على ذلك، قامت الولايات المتحدة وحلفاؤها الآسيويون بتعزيز تدريباتهم العسكرية المشتركة وتحديث استراتيجيات الردع الخاصة بهم.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستيا باتجاه البحر كوريا الشمالية تجري تدريبات بالأسلحة الحية على الحدود البحرية مع كوريا الجنوبية واشنطن وطوكيو وسيول تدين إطلاق بيونغ يانغ صاروخا بالستيا، وبكين تتضامن مع كوريا الشمالية صواريخ باليستية كوريا الشمالية -نووي - تهديد كوريا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية كيم جونغ أون كوريا الجنوبية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة| مقتل ثلاثة عسكريين إسرائيليين في معارك غزة واستمرار الاشتباكات في أكثر من محور يعرض الآن Next الحكم على رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان وزوجته بالسجن 14 عاما في قضية فساد يعرض الآن Next حصيلة بيع "تشيلسي" لم تصل لضحايا حرب أوكرانيا وشعور عارم بالضيق في المملكة المتحدة يعرض الآن Next شاهد: وصول السلطان إبراهيم اسكندر إلى القصر الملكي ليتولى العرش كملك جديد لماليزيا يعرض الآن Next هذه الدول الأكثر فساداً في أوروبا لعام 2023.. تعرّف على القائمة اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: الجهاد تؤكد أنه لن يخرج محتجز واحد دون اتفاق ومحاولات إسرائيلية لإغراق أنفاق حماس بسبب معبر "فيلادلفيا".. ليبرمان يهاجم مصر ويذكرها بـ"مساعدات إسرائيل" شاهد: دخول قافلة مساعدات عبر معبر رفح إلى قطاع غزة الحرب في غزة: قصف لا يهدأ وجبهات مشتعلة في المنطقة وضغوط أمريكية للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس فيديو: اكتشاف أقدم آثار لأقدام بشرية في شمال إفريقيا وجنوب المتوسط في المغرب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باكستان جو بايدن حركة حماس حكم السجن مستشفيات إسبانيا الحرب العالمية الثانية الاتحاد الأوروبي فرنسا ألمانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باكستان جو بايدن حركة حماس حكم السجن مستشفيات My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: صواريخ باليستية كوريا الشمالية نووي تهديد كوريا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية كيم جونغ أون كوريا الجنوبية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باكستان جو بايدن حركة حماس حكم السجن مستشفيات إسبانيا الحرب العالمية الثانية الاتحاد الأوروبي فرنسا ألمانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني باكستان جو بايدن حركة حماس حكم السجن مستشفيات الولایات المتحدة کوریا الجنوبیة کوریا الشمالیة یعرض الآن Next صواریخ کروز بیونغ یانغ

إقرأ أيضاً:

ملك بلجيكا يقبل استقالة رئيس الوزراء دي كرو الذي خسر الانتخابات

تلقى رئيس الوزراء البلجيكي المنتهية ولايته ضربة قوية في الانتخابات الوطنية والأوروبية يوم الأحد، ما دفع به إلى تقديم طلب إستقالته.

اعلان

قال رئيس الوزراء الليبرالي الفلمنكي ألكسندر دي كرو إن الملك البلجيكي فيليب قبل استقالته بعد أن تعرض حزبه "الليبراليين والديمقراطيين الفلمنكيين"، لخسارة فادحة في الانتخابات الأوروبية الأحد، وفقًا لما ذكره موقع X المنشور يوم الاثنين.

وقال دي كرو إن الحكومة الحالية ستهتم بالشؤون الجارية وتستعد للانتقال إلى فريق جديد بينما سيظل رئيس وزراء مؤقت حتى يتم تشكيل ائتلاف جديد.

قال رئيس الوزراء دي كرو: "أود أن أشكر بصدق ناخبينا ومقاتلينا. نتائج الانتخابات مخيبة للآمال وأنا أتحمل مسؤولية ذلك"، بعد حصوله على 5.4٪ فقط من الأصوات الوطنية، بانخفاض 3.1٪ مقارنة بالانتخابات الفيدرالية الأخيرة التي أجريت قبل خمس سنوات.

شاهد: احتجاجات أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل ضد تقدم اليمين المتطرفانتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27اليورو عند أدنى مستوى بعد دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة وصعود اليمين المتطرف في أوروبا

على الرغم من استطلاعات الرأي التي تنبأت بأن حزب فلامس بيلانغ اليميني المتطرف والمناهض للهجرة سيصبح القوة السياسية الرئيسية في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 11.5 مليون نسمة، إلا أن التحالف الفلمنكي الجديد القومي اليميني (N-VA) احتفظ بمركزه الأول، مع توقع حصوله على 22% من الأصوات، وفقًا للنتائج المؤقتة التي قدمتها وزارة الداخلية.

وستؤدي نتائج يوم الأحد إلى مفاوضات معقدة في بلد منقسم بسبب اللغة والهويات المتعددة. تنقسم بلجيكا على أسس لغوية، مع والونيا الناطقة بالفرنسية في الجنوب والفلاندرز الناطقة بالهولندية في الشمال، ويتم تشكيل الحكومات دائمًا من خلال تحالفات مكونة من أحزاب من كلا المنطقتين.

تمتلك بلجيكا الرقم القياسي العالمي لأطول وقت مطلوب لتشكيل الحكومة، بعد تسمية ائتلاف حكومي في كانون الأول/ ديسمبر 2021 بعد ما مجموعه 541 يومًا من المفاوضات.

صوت أكثر من 8 ملايين بلجيكي في ما أطلق عليه انتخابات "الأحد الكبير" لاختيار ممثليهم الإقليميين والوطنيين وأعضاء البرلمان الأوروبي في البرلمان الأوروبي الجديد.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إدانة تاريخية.. السجن 8 أشهر لمشجعين وجهوا إهانات عنصرية ضد فينيسيوس شاهد: وزارة الدفاع الروسية توثق عمليات قصف مدفعي مكثف في أوكرانيا اليورو عند أدنى مستوى بعد دعوة ماكرون لانتخابات مبكرة وصعود اليمين المتطرف في أوروبا الملك فيليب بلجيكا يمين متطرف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: استقالات بالجملة في إسرائيل وواشنطن تدعو مجلس الأمن للتصويت على مقترح الهدنة يعرض الآن Next انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 يعرض الآن Next برنامج الأغذية العالمي يدق ناقوس الخطر.. اليأس يدفع سكان السودان إلى تناول العشب وأوراق الشجر يعرض الآن Next شاهد: احتجاجات في فرنسا بعد تحقيق اليمين المتطرف صعودا مدويا في الانتخابات الأوروبية يعرض الآن Next الجيش الأمريكي: الحوثيون أطلقوا 4 صواريخ باتجاه خليج عدن وأصابوا سفينتين اعلانالاكثر قراءة شاهد: مظاهرة حاشدة لأمريكيين يدعمون فلسطين أمام البيت الأبيض الأسيرة المحررة نوعا أرغماني: رأيت الموت أمام عيني 4 مرات بفعل القصف الإسرائيلي على غزة عائلة الضابط الإسرائيلي المقتول أثناء تحرير الرهائن ترفض حضور بن غفير والسياسيين في جنازة ولدهم شاهد: مئات الآلاف يشاركون في مسيرة فخر المثليين في فينا "هاي شكل وحدة مخطوفة إلها 9 أشهر".. قناة إسرائيلية تفصل مذيعة بسبب حديثها عن مظهر الأسيرة المحررة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة حركة حماس إسرائيل فرنسا يمين متطرف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل إيمانويل ماكرون احتجاز رهائن قطاع غزة انتخابات Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: حريق يفتك بمئات الحيوانات في سوق بتايلاندا
  • فيديو: حريق هائل ينشب في مجمع سكني في ميامي
  • الأمم المتحدة: أكثر من 10 ملايين نازحا داخل السودان بسبب الحرب
  • ملك بلجيكا يقبل استقالة رئيس الوزراء دي كرو الذي خسر الانتخابات
  • سول وواشنطن تبحثان الرد النووي حال الحرب مع كوريا الشمالية
  • كوريا الشمالية اطلقت 1,600 بالون قمامة على جارتها الجنوبية حتى الآن
  • موقع روسي: موسكو تهدد الغرب بتزويد أعدائها بالأسلحة المتطورة
  • شاهد: أورسولا فون دير لاين تدلي بصوتها في انتخابات البرلمان الأوروبي
  • مجددا.. كوريا الشمالية ترسل بالونات القمامة إلى جارتها الجنوبية
  • روسيا تحذر.. أسلحة بعيدة المدى لخصوم الغرب