كرم كل من السفير الياباني لدى مصر أوكا هيروشي، الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، منتخب مصر للكاراتيه، لإنجازاته في الدوري العالمي للكاراتيه باليابان.

أخبار متعلقة

وزيرة التعاون الدولي وسفير اليابان يترأسان حوار السياسات لتعزيز جهود التعاون الإنمائي بين البلدين

ضمن «أدها وأدود».. ورش تدريبية لتمكين 135 امرأة في بورسعيد

ناشطات سودانيات لـ«المصري اليوم»: نأمل بفتح المعابر وتسهيل حركة دخول وخروج النساء

بحسب بيان، الثلاثاء، قال السفير اوكا هيروشي، إنه كان في غاية السعادة عندما سمع عدد الأشخاص المحبين والمهتمين بالكاراتيه في مصر في ازدياد، وأرجع الفضل في هذا إلى الأداء الجيد والإنجازات العالمية التي حققها المنتخب المصري.

وأضاف السفير الياباني أنه من أسباب شهرة وشعبية الكاراتيه في مصر أيضا أنّ الكاراتيه، أحد الفنون القتالية اليابانية (البودو)، يُعد تجسيدًا لروح الانضباط والنزاهة والأخلاق، والرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وغيرهم، مِمَن لديهم خبرةٌ في ممارسة لعبة الكاراتيه دائمًا ما يتحدثون عن أهمية تعليم الشباب روحُ الكاراتيه من أجل تنشئة الشباب المصري بشكل سليم.

وأشار السفير إلى أنه بالتزامن مع «بطولة البريمييرليج للكاراتيه» التي أقيمت في القاهرة في شهر يناير الماضي، تم أيضًا إطلاق مشروع فتيات الكاراتيه «الجارديان جيرلز» لحماية المرأة من العنف من خلال تعلم الكاراتيه، بالتعاون مع الاتحاد المصري للكاراتيه، ورئيس الاتحاد الأستاذ محمد الدهراوي.
يقوم هذا المشروع بإظهار نقاط الجذب المتنوعة والإمكانات العديدة للكاراتيه، ومن المتوقع أن تزداد شعبية الكاراتيه بشكلٍ أكثر من خلاله، خاصة بين النساء.

ومن جانبه توجه الدكتور أشرف صبحي، بالشكر إلى جميع أعضاء الأجهزة الفنية للمنتخبات المصرية على دورهم في الارتقاء بالمنتخبات المصرية.

تم تكريم اللاعبة ريم سلامة، الفائزة بالميدالية الذهبية في الدوري العالمي للكاراتيه الذي أقيم الشهر الماضي باليابان، واللاعب أحمد المصري الحاصل على الميدالية البرونزية، واللاعب طه طارق، أول التصنيف العالمي ميزان فوق 84 كيلو، واللاعب عبدالله ممدوح، مصنف أول عالمي ميزان 75 كيلو.

السفير الياباني السفير الياباني بمصر السفير الياباني بالقاهرة السفير أوكا هيروشي، السفير الياباني في مصر سفير اليابان سفير اليابان وزير الشباب والرياضة وزير الشباب و الرياضة أشرف صبحي أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة منتخب مصر للكاراتيه

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين سفير اليابان سفير اليابان وزير الشباب والرياضة وزير الشباب و الرياضة أشرف صبحي وزیر الشباب والریاضة أشرف صبحی

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على متابعة الحالة الصحية للسباحة شذي نجم، لاعبة نادي طنطا الرياضي عقب توقف عضلة القلب أثناء التدريب، ومتابعة الحالة الصحية لـ 4 لاعبين كاراتيه بمركز شباب مساكن اسكو بشبرا وهم " جني محمد اسماعيل، هبه محمد اسماعيل، جني أشرف، آدم اشرف"، عقب مشاركتهم بالبطولة التنشيطية للكاراتية وتعرضهم لحادث سير أمام بوابة ستاد القاهرة.  

واطلع وزير الشباب والرياضة على كافة التفاصيل المتعلقة بالحالة الصحية للاعبه شذي محمد نجم ولاعبي الكاراتية، موجهاً اللجنة العليا للرعاية الطبية للرياضيين، بضرورة توافر كل ما يلزم لعلاجهم، وتوفير كل ما يلزم لعودتهم لممارسة نشاطهم الرياضي في أسرع وقت ممكن، والتعرف على أبرز ما تحتاجه حالتهم من رعاية طبية، ومتابعته تطورات الحالة الصحية لهم خلال الفترة المقبلة.
 
وأكد الدكتور أشرف صبحي أنّه يساند كل اللاعبين الرياضيين في مختلف الألعاب الفردية والجماعية، معرباً عن خالص تمنياته بالشفاء العاجل للاعببين، والعودة لأسرهم فى القريب العاجل إن شاء الله.

أشار "صبحي" إلى دعم الرياضيين المصريين في مختلف الألعاب الرياضية من أهم أولويات وزارة الشباب والرياضة، حيث تسعى الوزارة إلى توفير جميع سبل الدعم لهم، سواء من الناحية المادية أو المعنوية، وذلك من أجل تحقيق أفضل النتائج في المحافل الدولية.



 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يشيد بتجربة المنتخب الأوليمبي أمام أفيال كوت ديفوار «صور»
  • وزير الرياضة يتابع الموقف النهائي لإطلاق فاعليات صيف شبابنا
  • أشرف صبحي يكرم الفائزين بدوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية
  • أول تعليق من وزير الرياضة على واقعة مدرس الجيولوجيا
  • أول تعليق من وزير الرياضة على واقعة مدرس الجيولوجيا.. فيديو
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • وزير الرياضة: الوزارة ستظل داعمة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي
  • وزير الشباب والرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي
  • وزير الرياضة يتابع الحالة الصحية للسباحة شذي نجم ولاعبي كاراتيه مركز شباب مساكن اسكو
  • وزير الرياضة يهنئ أبطال الإسكواش المصري بالسيطرة على بطولة بريطانيا المفتوحة