الثورة نت/
أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن التهديد بالمزيد من زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط “حقيقي”، في سياق التصعيد المستمر للصراع الفلسطيني الصهيوني.
وبحسب ما نقلته وكالة “سبوتنيك”، جاءت تصريحات لافروف خلال جلسة الاجتماع الأول لمنسقي مجموعة “بريكس” في موسكو قال خلالها: إن المحاولات الأمريكية لاحتكار جهود الوساطة في تسوية الشرق الأوسط أدت إلى تفاقم الأزمة الفلسطينية الصهيونية.

ولفت لافروف الانتباه إلى حقيقة أن رفض الكيان الصهيوني الامتثال لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن إنشاء دولة فلسطينية يتم تجاهله، على الرغم من أن ظهور دولة فلسطينية فاعلة هو المفتاح لتحقيق الاستقرار على المدى الطويل في فلسطين.
وأضاف: “في هذا الوضع الذي نراه اليوم، هناك تهديد خطير حقا يتمثل في زعزعة الاستقرار تصعيد الصراع على نطاق أوسع في هذه المنطقة المهمة من العالم”.
وفي الأول من يناير الجاري، أصبحت روسيا رئيسة مجموعة “بريكس” للعام المقبل.

وبدأ الأمر بانضمام أعضاء جدد إلى المنظمة، وبعد نتائج قمة 2023، تم اتخاذ قرار بدعوة مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات والسعودية.
وبعد انضمام جميع الأعضاء الجدد، يشمل توسع “بريكس” عشر دول يبلغ عدد سكانها 3.6 مليار نسمة، أي ما يقرب من نصف المجموع العالمي.. وتنتج هذه الدول أكثر من 40 في المائة من إنتاج النفط العالمي ونحو ربع صادرات السلع العالمية.
وتشكلت مجموعة “بريكس” من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا؛ لكن في الآونة الأخيرة أعربت 23 دولة بالفعل عن رغبتها في الانضمام إلى التحالف الاقتصادي، بما في ذلك الأرجنتين وإيران والجزائر وتونس وتركيا والسعودية ومصر.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

توضيح رسمي حول مشاركة ڤان دام في بطولة فيلم سينمائي مع محمد رمضان

متابعة بتجــرد: تردّدت أنباء خلال الأيام الماضية، تفيد باستعداد النجم العالمي جون- كلود ڤان دام للتعاون مع النجم المصري محمد رمضان، في بطولة فيلم سينمائي جديد، وجاء ذلك بعد زيارته في الأسبوع الماضي للمملكة العربية السعودية، حيث توقّع محبوه في العالم العربي أنه يحضّر لعمل فني جديد.

وكشف وليد التلباني، المستشار الإعلامي للنجم العالمي، في تصريحات صحفية عن حقيقة الأمر، حيث أوضح أن زيارته للمملكة العربية السعودية، ليست من أجل العمل، ولكن جاءت بدعوة من المستشار تركي آل الشيخ، لحضور مباراة الملاكمة التاريخية بين تايسون فيوري وألكسندر أوزيك.

أما بخصوص تعاونه مع رمضان، فأوضح أن الأمر كله جاء نتيجة سؤال حول مَن الشخصيات الفنية في الشرق الأوسط التي يرغب في التعاون الفني معها، فذكر اسمي الفنان محمد رمضان، ولاعب كمال الأجسام بيغ رامي، موضحاً أنه إذا فكّر في الأمر فسيكونان هما المرشحان أولاً.

مستشار ڤان دام أكّد أنه يحب الشرق الأوسط، والتعامل مع المشاهير فيه، بخاصة مَن يتمتعون بصفات التطلّع إلى العالمية، والعمل على أنفسهم من أجل التميز، ويجد تلك الصفات في الاسمين السابقين، كما كشف عن أنه سبق التعامل مع رمضان، وأُعجب بلباقته في الحديث وطموحاته الواسعة.

واختتم التلباني حديثه بأنه إذا طلب منه ڤان دام، ترشيح اسم فنان مصري يتعاون معه في مشروعه الذي يرغب في تقديمه لجمهوره الشرق الأوسط، سيكون الفنّان أحمد العوضي، الذي بات يتمتع بشعبية واسعة، ويعمل على تطوير نفسه، إضافةً إلى أنّه أصبح بطلاً للفن الشعبي، ويمارس رياضة الملاكمة التي تؤهّله للمشاركة في هذا المشروع.

main 2024-05-31 Elie Abou Najem

مقالات مشابهة

  • اختيار هالة بدري شخصية إبداعية بارزة في الشرق الأوسط
  • تعرف على أقوى جيوش الشرق الأوسط.. مفاجأة
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمجموعة «بريكس»
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمجموعة بريكس
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمجموعة “بريكس”
  • شهدت مدينة دبي إختتام النسخة الثالثة من “البرنامج العلمي الأول من نوعه ” في منطقة الشرق الأوسط للجمعية الخليجية لقسطرة القلب حول المستجدات المتعلقة بعلاجات صمامات القلب والشرايين
  • استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • بعد قليل.. الرئيس الأمريكي جو بايدن يلقي كلمة حول الشرق الأوسط
  • اليوم.. بايدن يوجه خطاباً بشأن تطورات الشرق الأوسط
  • توضيح رسمي حول مشاركة ڤان دام في بطولة فيلم سينمائي مع محمد رمضان