قال مسؤولون محليون في خاركيف الأوكرانية، إن قنبلة روسية قصفت مستشفى في شمال شرق البلاد، وحطمت النوافذ والمعدات ودفعت إلى إجلاء عشرات المرضى، بحسب ما ذكرته وكالة «رويترز».

روسيا تقصف مستشفى

وقال فولوديمير تيموشكو، رئيس فرع خاركيف الإقليمي للشرطة الوطنية، إن قنبلة واحدة سجلت إصابة مباشرة بالمستشفى في حوالي الساعة 9:45 مساءً، في بلدة فيليكي بورلوك، شمال شرق خاركيف، وسقطت قنبلة ثانية في مكان قريب.

وأوضح أنه تم إجلاء 38 شخصًا من المنشأة، جميعهم باستثناء خمسة مرضى واثنين موضوعين على أسرة المستشفى، وأضاف الحاكم الإقليمي أوليه سينيهوبوف أن أربعة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة عولجوا في الموقع.

تحطم جميع نوافذ المستشفى

وأظهرت الصور التي نشرتها خدمات الطوارئ الأوكرانية على «تليجرام» تحطم جميع نوافذ المستشفى تقريبًا، تناثرت مواد البناء المحطمة في الشارع بالخارج.

وولم يتم التحقق بشكل مستقل من الحادث، لكن كانت هناك هجمات روسية متكررة على أهداف في منطقة خاركيف في الأسابيع الأخيرة.

ولم ترد وزارة الدفاع الروسية على الفور على طلب للتعليق.

وقال عمدة خاركيف، إيهور تيريخوف، على «تليجرام»، إن الطائرات الروسية بدون طيار أصابت هدفًا للبنية التحتية في المدينة. ولم ترد أنباء فورية عن وقوع ضحايا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا الأزمة الروسية الأوكرانية مستشفى أوكرانيا كييف موسكو

إقرأ أيضاً:

محكمة كندية تحكم بإهمال أوكراني في تحطم الرحلة 752 فوق طهران

قضت محكمة العدل العليا في أونتاريو بأن الخطوط الأوكرانية مسؤولة عن دفع التعويضات للعائلات التي توفي أقاربها في يناير 2020 في حادثة إطلاق النار على الطائرة في سماء طهران.

كندا والسويد وأوكرانيا والمملكة المتحدة تقاضي إيران

وشددت المحكمة العليا في أونتاريو، بعد 18 جلسة استماع، على أن "الخطوط الجوية الأوكرانية UIA لم تتمكن من إثبات أنها لم ترتكب إهمالا من خلال تقدير الاحتمالات في السماح للرحلة PS752 بمغادرة طهران".

وذكرت أن شركة الطيران الأوكرانية لم تقم بشكل كامل "بالرعاية القياسية وفقا لقوانين الطيران الدولية في السماح بتحليق تلك الطائرة ولم تقم بتقييم السلامة بناء على أحدث المعلومات المتاحة".

ووفقا لحكم المحكمة تتحمل الخطوط الجوية الدولية الأوكرانية المسؤولية القانونية عن دفع التعويضات الكاملة للعائلات التي فقدت أحباءها في حادث تحطم الرحلة PS 752.

وحكمت القاضية ياسمين أكبر علي بأن إهمال UIA يرتكز على حقيقة أنه قبل ساعات من مغادرة الرحلة، أطلقت إيران صواريخ باليستية ضد القوات الأمريكية في العراق ردا على اغتيال قائد الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني وكانت في حالة تأهب قصوى لهجوم مضاد.

وفي هذه الدعوى، التي تم رفعها أمام المحكمة العليا في أونتاريو، اتهمت عائلات المدعين، شركة الطيران الأوكرانية بالإهمال لأنها سمحت بالرحلة.

وقال محامي عائلات الضحايا جو فيورانت: "هذه نتيجة مهمة لعملائنا الذين فقدوا أحباءهم في إسقاط الرحلة 752. للمرة الأولى، أصبح لدى العائلات الآن إجابات كاملة عن دور الخطوط الجوية الأوكرانية في هذه المأساة الرهيبة".

ويعني الحكم أنه بموجب اتفاقية مونتريال، القانون الدولي الذي يحكم النقل الدولي للركاب، لن تتمكن UIA من تحديد التعويضات المستحقة للعائلات بمبلغ 180 ألف دولار أمريكي لكل راكب، ولكنها بدلا من ذلك ستكون ملزمة الآن بدفع كامل التعويضات الناشئة عن الوفيات.

المصدر: newswire

مقالات مشابهة

  • محكمة كندية تحكم بإهمال أوكراني في تحطم الرحلة 752 فوق طهران
  • إصابة 3 أشخاص إثر انقلاب سيارة أعلى الطريق بالعياط
  • حاكم مقاطعة بيلغورود: القوات الأوكرانية تزرع ألغاما مزودة بأجهزة استشعار اهتزازية قرب الحدود
  • روسيا تسيطر على بلدتين جديدتين ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين
  • الغذاء والدواء الأمريكية تسحب "علكة وحلوى" شهيرة بعد إصابة 10 أشخاص بنوبات وإدخالهم المستشفى
  • إصابة 4 أشخاص إثر سقوط قصارة سقف بمركز صحي في إربد
  • إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب سيارة فى العياط
  • إصابة 5 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بطريق الفيوم الصحراوى
  • إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بالطريق الأوسطى
  • حاكم مقاطعة زابوروجيه: الهجمات الأوكرانية باتجاه القرم تهدد محطة زابوروجيه النووية