كتب- محمد سامي:

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في صرف السلع الغذائية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية عن شهر فبراير 2024 اعتبارًا من اليوم الخميس.

وتتيح الوزارة العديد من السلع على بطاقات التموين تتضمن كل السلع الأساسية، لصرفها ضمن مقررات التموين، من خلال 40 ألف منفذ "بقالي التموين، منافذ المجمعات الاستهلاكية، فروع مشروع جمعيتي" على مستوى الجمهورية دون زيادة في الأسعار حيث يتم صرف السكر بقيمة 12.

6 للكيلو.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 السلع التموينية شهر فبراير وزارة التموين السلع الغذائية المدعمة البطاقات التموينية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

بعد رفع سعر الرغيف لـ20 قرشًا.. تعرف على حجم دعم الخبز بالموازنة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعتبر دعم رغيف الخبز في الموازنة العامة للدولة من أهم البنود الأساسية، وذلك لأنه واحد من أهم السلع التي لا يستغنى عنها الشعب المصري، ويعتبر مصدرًا أساسيًا في غذائه اليومي.


وتشير التقديرات لمنظومة دعم السلع التموينية في موازنة العام المالي الجديد 2024/2025، إلى أن منظومة دعم الخبز تغطي نحو 70 مليون مستفيد بينما منظومة دعم البطاقات التموينية تغطي نحو 61.8 مليون مستفيد حيث تبلغ قيمة السلع التموينية والخبز نحو مبلغ 134.2 مليار جنيه بالمقارنة بمبلغ 83 مليار جنيه خلال العام المالي 2020/2021.

ووصل دعم رغيف الخبز في الموازنة العامة للعام المالي الجديد 2024/2025، قبل قرار رئيس الوزراء، إلى 90،756 مليون جنيه، بالإضافة إلى دعم دقيق المستودعات بـ 5،248 مليون جنيه، فضلا عن دعم نقاط الخبز = 10 قروش/ رغيف في 20،460 مليار رغيف بقيمة 640، 2 مليون جنيه.

وقال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي اليوم، إنه تم الموافقة على رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا اعتبارا من أول يونيو القادم، إذ ناقش مجلس الوزراء منظومة الخبز المدعم، الذى لم يتم تحريكه منذ اكثر من 30 عاما، موضحا أن تكلفة رغيف الخبز جنيه وربع والدولة تبيعه بـ5 قروش. 

 

مقالات مشابهة

  • التموين: ارتفاع نسب الصرف في اليوم الأول إلى 20%
  • هل اشتكى المواطنون في أول أيام رفع سعر الخبز؟.. التموين تتابع عمليات الصرف على الأرض
  • السكر بـ 12.5 والزيت بـ 30 جنيهًا.. ننشر أسعار السلع التموينية لشهر يونيو
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يونيو
  • نائب رئيس «السلع التموينية»: 72 مليون مواطن يستفيدون من «دعم الخبز»
  • "السلع التموينية": المواطنون استلموا 89 مليارًا و135 مليون رغيف منذ يناير 2023
  • موعد صرف تموين شهر يونيو 2024 حسب قرار وزارة التموين
  • اسعار السلع التموينية بعد ارتفاع العيش
  • وقف بطاقة التموين نهائيا عن هذه الفئات من المواطنين
  • بعد رفع سعر الرغيف لـ20 قرشًا.. تعرف على حجم دعم الخبز بالموازنة الجديدة