بوابة الوفد:
2024-06-01@13:45:45 GMT

طقس مائل للبرودة نهارا والعظمى 16 درجات بالفيوم

تاريخ النشر: 1st, February 2024 GMT

تواصل درجات الحرارة إنخفاضها في محافظة الفيوم اليوم الخميس الموافق الأول من فبراير، ليصبح الطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا مع  إستمرار نشاط الرياح. 

  وتصل البرودة ذروتها ليلا مع الإنخفاض الشديد في درجات الحرارة اليوم معدلات متدنية، وإستمرار الشبورة الكثيفة صباحا ونشاط الرياح الخفيفة على فترات.

 

  وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تبقى في معدلاتها المنخفضة خلال هذه الفترة ليلا ونهارا، مع إنتشار السحب المتوسطة والكثيفة أحيانا، وبقاء الطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، واستمرار ظهور السحب ونشاط الرياح التي تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض الأوقات، وخاصة في مناطق الظهير الصحراوي، وخلال هذه الفترة يميل الطقس إلى البرودة الشديدة في آخر الليل، وخاصة في فترات الصباح الباكر، مع توقعات باستمرار الرياح الخفيفة على فترات، كما تتكون الشبورة الكثيفة صباحا على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، كما يساعد نشاط الرياح والسحب على الإحساس بالانخفاض في درجات الحرارة نهارا، بالإضافة إلى انخفاضها ليلا ليصبح الطقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا.  

   أجواء شديدة البرودة ليلا والصغرى 7 درجات بالفيوم

    وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم الخميس على محافظة الفيوم تبلغ 15 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 7 درجات مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح. 

 ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين الذين تتطلب أعمالهم النزول ليلا، أو خلال ساعات الصباح الباكر، بضرورة ارتداء الملابس المناسبة وعدم تخفيفها، نظرا لانخفاض درجات الحرارة خلال هذه الأوقات إلى معدلات غير مسبوقة وأجواء شديدة البرودة.

 وأفادت الهيئة أن سرعة الرياح تبلغ نحو 25 كيلو متر في الساعة، ويكون اتجاهها شمالية غربية، بينما تنشط هبات أخرى للرياح بين الحين والآخر وبسرعة عالية قد تصل إلى حوالي 40 كيلو متر في الساعة، كما انها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق وخاصة على الطرق الصحراوية والقرى المكشوفة على الظهير الصحراوي. 

  وفي سياق متصل قامت المحافظة بتشكيل غرف عمليات بديوان عام المدن والمراكز تحت إشراف رؤساء المدن والمراكز للتواصل مع جميع روساء الوحدات المحلية بالقرى، لمتابعة الأحوال الجوية أولا بأول، مع التنبيه على أن يكون الجميع على أهبة الاستعداد والجاهزية، من خلال وضع كافة المعدات على الجاهزية القصوى، وكذا أهمية صيانة أي معدة معطلة للعمل على سحب تراكمات مياه الأمطار حال سقوطها، بالإضافة للانعقاد الدائم لغرفة العمليات الرئيسية للوقوف علي مستجدات الأمور خلال فصل الشتاء.          

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مائل للبرودة شديد البرودة الطقس درجات الحرارة الرياح الأرصاد الجوية بوابة الوفد جريدة الوفد مائل للبرودة نهارا درجات الحرارة البرودة لیلا

إقرأ أيضاً:

حزيران مولعها: استعدوا لطقس حار ولاهب.. الحرارة ستصل إلى 36 في هذه المنطقة اللبنانية

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص في الاحوال الجوّية وعلم المُناخ ان المنخفض الهندي الموسمي الحار يسيطر على شبه الجزيرة العربيّة وبخاصة دول الخليج فتتدنى قيم الضغط الجوّي نحو 996hpa خلال يومي الثلاثاء والأربعاء  المقبلين ، الأمر الذي سيساهم بتمدّد كتل مدارية حارة نحو مصر وسيناء والأردن وسوريا والعراق لتتخطى درجات الحرارة 37 درجة في دمشق و35-36 في البقاع و51 بين الكويت والعراق و 42-45 في الاردن، فيتأثر لبنان بكتل حارة اعتبارا من يوم السبت لتدخل ذروتها يوم الإثنين وتستمر خلال اوّل عشرة ايام من شهر حزيران.
أضاف :"طقس حار ولاهب بخاصة في البقاع والجنوب والشمال والمناطق الجبلية بينما تكون حارة ورطبة على الساحل بين 32 و 33 درجة،  وإلى عشاق الصيف نقول باختصار: بلّشت الصيفية وحزيران مولّعها".

الحرارة على الساحل اليوم السبت: 29-30 نهاراً و 23 ليلاً
في البقاع: 29 نهاراً و 19 ليلا
على الجبال 1200 متر: 27 نهاراً و  17 ليلاً
على الجبال 2000 متر: 25 نهاراً و  12 ليلاً
الرياح: شمالية دافئة
سرعتها 15 كم في الساعة،
الضغط الجوّي: 1016hpa
الرطوبة: 70%
حالة البحر : منخفض الموج
حرارة المياه 26 درجة.

مقالات مشابهة

  • طقس المنيا الأن| معتدل مائل للحرارة ورياح نشطة على أغلب الأنحاء
  • إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والعظمى 37 درجة بالفيوم
  • حزيران مولعها: استعدوا لطقس حار ولاهب.. الحرارة ستصل إلى 36 في هذه المنطقة اللبنانية
  • الأرصاد: طقس الغد شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا
  • إرتفاع طفيف في درجات الحرارة والعظمى 35 درجة بالفيوم
  • اليوم.. طقس حار نهارا على القاهرة والوجه البحري ومعتدل ليلا والعظمى 31
  • طقس حار واضطراب الملاحة البحرية.. والعظمى بالقاهرة 31
  • طقس الفيوم حار نهارا معتدل ليلا والعظمى 33 درجة
  • حار نهارا معتدل ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الخميس 30 مايو 2024
  • طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها نهاراً وأجواء مائلة للبرودة ليلاً