في ليلة ساحرة على خشبة المسرح القومي، اجتمعت مشاعر الحب والامتنان بين أصدقاء عمر الفنان القدير رشوان توفيق، التي شهدت تكريمه وسط حفاوة عدد كبير من الفنانين به، وفي مقدمتهم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، التي حرصت على أن تكون إلى جانبه في ليلة تكريمه من المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، وبرعاية وزيرة الثقافة  الدكتورة نيفين الكيلاني، وتحت إشراف المخرج خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، وشهد الحفل 3 مشاهد مؤثرة للفنان رشوان توفيق في ليلة عرسه.

بكاء رشوان توفيق

لم يتمالك الفنان رشوان توفيق دموعه لحظة وقوفه على خشبة المسرح القومي، وتكريمه عن مشواره الفني؛ إذ شهد المسرح القومي نجاحات ولحظات لا تنسى له، بعد حلم طويل ظل يحلم به منذ العاشرة من عمره.

وقال الفنان رشوان توفيق خلال تكريمه، إنه يشعر بالامتنان لسيدة المسرح العربي والفنانة سميرة عبدالعزيز والفنان محمود حميدة، وتقديرهم له، وشعر بفضل كبير من الله لمنحه هذا التقدير؛ لاسيما مع عرض فيلم تسجيلي لرحلته الفنية، والذي استعاد بها ذكرياته وبداياته في عالم الفن.

تقبيل إيهاب فهمي لرأس رشوان توفيق

وسيطرت مشاعر الحب والتقدير من التلميذ لأستاذه، لحظة تسليم الفنان إيهاب فهمي رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية للفنان رشوان توفيق، وقام بتقبيل رأسه أمام الحضور، عرفانًا بفضله ومشوراه الفني العظيم.

وأكد الفنان إيهاب فهمي، لـ«الوطن»، أنه يفتخر لأنه تتلمذ وتعلم على أيدي القدير رشوان توفيق، وتعلم منه الالتزام والحب والتقدير لزملائه، قائلاً: «لما ربنا اداني العمر وأكون في موقع المسئولية كان لازم أرد الجميل لأستاذي رشوان توفيق بهذا التكريم تزامنًا مع ذكرى ميلاده يوم 2 فبراير».

مشاعر الحب لسيدة المسرح العربي مع رفيق مشوار العمر

وبكلمات من القلب، أعربت سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، عن سعادتها البالغة بتكريم الفنان القدير رشوان توفيق، مشددة على قيمته الفنية والإنسانية منذ بدايته في التمثيل.

واستعادت «أيوب»، بداية رحلتها مع القدير رشوان توفيق ببداية تعاونهما على خشبة المسرح القومي، كانت تبكي كل ليلة عرض بسببه، ضمن أحداث المسرحية التي كانت تقدمها معه من تأثرها لنص العمل، قائلة: «قدمت مولونوج في رثائه بعد وفاته في العرض، وقمت بتعديله أكثر من مرة علشان أحس أنه قدم ليه قيمته وكنت ببكي كل ليلة عرض بسببه».

وأضافت سيدة المسرح العربي لـ«الوطن»، أن الفنان رشوان توفيق يُعد رفيق مشوار العمر معها، وجارها حاليًا، مشددة على أنه قدم مسيرة فنية ذات قيمة بكل أعماله ويحافظ على احترامه لجميع زملائه، قائلة: «أنا بحبه جدًا جدًا كإنسان وكزميل وكفنان لأنه بياخد أشكال كتير جدًا بالنسبالي، فهو العزيز علي قلبي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رشوان توفيق تكريم رشوان توفيق سميحة أيوب القدیر رشوان توفیق المسرح العربی المسرح القومی إیهاب فهمی

إقرأ أيضاً:

عيدك في الجنة أحلى.. نجل طارق عبد العزيز يوجه رساله مؤثرة له

وجه معتصم نجل الفنان طارق عبد العزيز رسالة مؤثرة له، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى، من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك".

رسالة معتصم نجل طارق عبد العزيز 


ونشر معتصم صورة لوالده الراحل، وعلق عليها قائلًا: "السنة دي غريبة يا حاج متعجب من الصبر اللي ربنا رازقني بيه على فراقك مع إني هموت واترمي في حضنك، يمكن من كتر دعوات حبايبك بإن ربنا يصبرنا، مصبرنا يا حبيبي مصبرنا يا أبويا لحد ما نقابلك على خير". 

 

وأضاف: "مش عارف انت كنت شايل كل دة ازاي لوحدك بس يكفي إني عارف اجابتك،هو أنا بعمل حاجة يابني ده ربنا اللي بيعمل كل حاجة، عيدك في الجنة أحلى بإذن الله يا عم الدنيا". 

 

واختتم:" اللهم تقبل دعواتنا واجعلها مثقلة لميزانه بالحسنات وارحمه واغفرله واجمعنا به وبكل أحبابنا على خير". 

 

آخر أعمال طارق عبد العزيز 


يذكر أن آخر أعمال الفنان الراحل طارق عبد العزيز مسلسل بقينا اتنين بطولة الفنان شريف منير، والفنانة رانيا يوسف، هو آخر أعمال الفنان الراحل طارق عبد العزيز، وعرض في النصف الثاني من رمضان 2024 على شاشة قناة CBC وواتش إت، والعمل مكون من 15 حلقة.

مقالات مشابهة

  • عيدك في الجنة أحلى.. نجل طارق عبد العزيز يوجه رساله مؤثرة له
  • من وسط الظلام وقلب المعارك.. مشاهد مؤثرة لتكبيرات العيد في غزة (شاهد)
  • إيهاب فهمي وزوجته والفنان إسماعيل فرغلي ضيوف "واحد من الناس" ثاني أيام عيد الأضحى
  • إيهاب فهمي يفتح قلبه ويكشف عن أسرار وكواليس حياته ببرنامج "واحد من الناس"
  • سميحة أيوب: "تكريم الفنان ضروري وسعيدة بمهرجان المسرح القومي" (خاص)
  • المهرجان القومي للمسرح المصري.. أسماء المقبولين بورشة التمثيل
  • حفلات يونيو 2024| ليلة من الخيال مع أم كلثوم في الإمارات
  • إيهاب فهمي وزوجته وإسماعيل فرغلي في "واحد من الناس"
  • الفنان إيهاب فهمي وزوجته والفنان إسماعيل فرغلي ببرنامج واحد من الناس ثاني ايام العيد.. الاثنين
  • بعد الفوز في كان السينمائي.. تكريم فريق بانوراما برشا بمهرجان المسرح التجريبي