أعلن الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية عن إدارج  جامعة المنوفية  في  تصنيف ويبومتركس في نسخة يناير 2024 ، التي شهدت إدراج 79 مؤسسة تعليمية مصرية.

وأشار القاصد إلى أن الإرتقاء بالجامعات المصرية في التصنيفات الدولية من الملفات التي تحظى بدعم واهتمام القيادة السياسية،  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،موضحا  أن الجامعة تعمل علي تشجيع النشر العلمي الدولي، وتقديم الدعم الفني للباحثين بما يُسهم في تقدم الجامعة في التصنيفات الدولية ،حرصا منها علي أن  يتاح لخريجي الجامعة، فرص كبيرة في  الحصول على وظائف مُتميزة في سوق العمل ، بما يتناسب مع مكانة الجامعة ووضع مصر كوجهة للتعليم في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ودورها في ريادة المنطقة تعليميًا .

وأضاف  القاصد ان تصنيف ويبوميتركس هو مُبادرة من مؤسسة cybermetrics Lab، وهي تابعة لـ(CSIC) وتعتبر من أهم الهيئات البحثية في إسبانيا، ويعُد التصنيف الأكبر من حيث عدد مؤسسات التعليم العالي التي يتم تحليلها تمهيدًا للمشاركة.

وأشار إلي  أن تصنيف ويبومتركس العام تقرر صدوره مرتين سنويًا اعتبارًا من عام 2024، ويصدر بنهاية شهري يناير ويوليو من كل عام، تحفيزًا للمؤسسات التعليمية للتواجد بشكل أكبر على شبكة الإنترنت وعرض أنشطتهم بدقة، والإهتمام بسياسة الويب والوصول المفتوح والشفافية ،مؤكدًا أن النشر الدولي للبحوث العلمية في مصر من خلال الجامعات والمراكز البحثية يزداد بشكل ملحوظ في ضوء تنفيذ خطة الوزارة لدعم الباحثين فنيا في مجال النشر الدولي، ودور الجامعات  في تشجيع الباحثين على النشر الدولي وتطوير المواقع الإلكترونية للجامعات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التعليم العالي والبحث العلمي التصنيفات الدولية البحث العلمي الجامعات المصرية جامعة المنوفية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يتابع "المختبرات والأجهزة العلمية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية الاجتماع الشهرى للجنة المختبرات والأجهزة العلمية "أون لاين" بمشاركة نواب رئيس الجامعة الدكتور صبحى شرف لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح للدراسات العليا والبحوث والدكتور ناصر عبد البارى للتعليم والطلاب، وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة المساعد للشؤون المالية، ومديرى عموم: الاستراتيجية والشئون المالية والاحتياجات.

استعرض رئيس الجامعة خلال الاجتماع التقرير المقدم من المحاسب أيمن بدر مدير عام الاستراتيجية الذى شمل بنود تمويل الربع الرابع من بنك الاستثمار القومي في خطة العام  المالي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، وإحاطة أعضاء اللجنة بموافقة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية علي استحداث وتعزيز بند الدفعات المقدمة للمستشفيات الجامعة ومستشفى معهد الكبد القومي،  ومخاطبات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لاستحداث وتعزيز بعض البنود فى خطة العام المالى الحالى.

هذا وأكد رئيس الجامعة على أهمية المتابعة المستمرة للمشروعات والتجهيزات اللازمة بكل كلية طبقا للخطة المالية المقررة وحصر لكافة الاحتياجات أولا بأول ورفع تقرير بها ليتم اتخاذ القرارات الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف "التايمز" للتنمية المستدامة لعام 2024
  • جامعة الزقازيق تتقدم 100 مركزًا عالميًا في مؤشرات تصنيف التايمز البريطاني
  • جامعة الزقازيق تتقدم في تصنيف التايمز لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • رئيس جامعة المنوفية: رفع الاستعدادات بالمستشفيات ومعهد الكبد خلال إجازة عيد الأضحى
  • رئيس جامعة المنصورة: نقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية
  • رئيس جامعة المنصورة يكشف تفاصيل الوجود في تصنيف التايمز البريطاني
  • رئيس جامعة المنصورة: وجودنا في تصنيف التايمز البريطاني جاء بعد جهد كبير
  • ذياب بن طحنون يترأس اجتماع «أمناء» جامعة العين
  • دفتر أحوال|جامعة دمنهور تحقق إنجازًا عالميًا في تصنيف التايمز للجامعات للتنمية المستدامة
  • رئيس جامعة المنوفية يتابع "المختبرات والأجهزة العلمية"