أطلقت الأمم المتحدة وشركاؤها في العمل الإنساني في اليمن، نداء الى الجهات المانحة لتقديم حوالى أربعة مليارات دولار للاستجابة لحاجات 18,2 مليون شخص هذا العام 2024 في اليمن.

 

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في بيان صحفي: "تتطلب خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2024 مبلغ 2,7 مليار دولار أميركي للمساعدات المنقذة للأرواح في اليمن".

 

وأضاف البيان "نظراً للاحتياجات الإنسانية الشديدة، فإن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، يناشد 219 شريكاً عاملاً في المجال الإنساني تقديم الدعم العاجل لأكثر من 18.2 مليون شخص في اليمن".

 

وأشار البيان، الى أن صندوق الأمم المتحدة للتنمية المستدامة يحتاج أيضاً إلى مبلغ 1,3 مليار دولار أميركي لتقديم الدعم إلى ملايين اليمنيين.

 

وناشد المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية بالإنابة بيتر هوكينز المانحين تقديم دعمهم المستمرّ والعاجل، مؤكدًا أنه يجب ألا ندير ظهورنا للشعب اليمني.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الامم المتحدة اليمن مليشيا الحوثي الحرب في اليمن الأمم المتحدة فی الیمن

إقرأ أيضاً:

باكستان تدعو المجتمع الدولي لمحاسبة "إسرائيل" على جرائمها في غزة

صفا

دعا نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الباكستاني محمد إسحاق دار، المجتمع الدولي إلى محاسبة "إسرائيل" على الجرائم الخطيرة التي ترتكبها في قطاع غزة.

جاء ذلك في كلمته خلال "مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة" بالأردن، وفق بيان وزارة الخارجية الباكستانية، الثلاثاء.

وطالب دار بوقف إطلاق نار غير مشروط في غزة ورفع الحصار وضمان وصول المساعدات الإنسانية العاجلة وحماية الفلسطينيين، وأدان الهجمات الإسرائيلية الوحشية ضد غزة.

وأعرب دار عن قلقه العميق من الوضع الإنساني الراهن في غزة، مجددًا التزام باكستان الثابت بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

والتقى دار على هامش المؤتمر مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، حيث أشاد دار خلال اللقاء بقيادة غوتيريش بسبب إعرابه عن قلقه بشأن الوضع في غزة.

وبمشاركة دولية واسعة، انطلقت فعاليات "مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لقطاع غزة" في منطقة البحر الميت غرب الأردن، ظهر الثلاثاء.

وإلى جانب الأردن، شارك في تنظيم المؤتمر كل من مصر والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، فيما حضره رؤساء دول وحكومات وممثلو منظمات دولية.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" حربا على غزة خلفت قرابة 122 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • أول رد من الأمم المتحدة على اختطاف الحوثيين العشرات من موظفيها في اليمن
  • باكستان تدعو المجتمع الدولي لمحاسبة "إسرائيل" على جرائمها في غزة
  • موسكو تدعو للإفراج عن الرهائن الروس لدى حماس
  • بالفيديو: بلينكن يعلن تقديم 400 مليون دولار للفلسطينيين ويوجه رسالة لحماس
  • جمهورية إفريقيا الوسطى تعرب عن تشبثها بالوحدة الترابية للمملكة المغربية
  • عضو بـ«الشيوخ»: مصر لم تتوقف لحظة عن تقديم كل أشكال الدعم للفلسطينيين
  • توقعان اتفاقية لتمويل "منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات"
  • المملكة والأمم المتحدة توقعان اتفاقية لتمويل “منصة الرياض الآمنة لتبادل المعلومات “بين أعضاء شبكة GlobE
  • دولة الكويت تؤكد استمرارها في تقديم المساهمات الطوعية لفلسطين
  • تحالف الأحزاب يدين إختطاف موظفي الأمم المتحدة من قبل الحوثيين بصنعاء