طالب الإعلامي مصطفى بكري، بمحاكمات عاجلة للمحتكرين حتى لو محاكمات عسكرية، مشيرًا إلى أن التصدي لارتفاع الأسعار مسألة أمن قومي.

"بكري" يكشف تفاصيل عاجلة بشأن التغييرات في المؤسسات الصحفية القومية مصطفى بكري يطمئن المصريين: تراجع سعر الدولار وانتهاء الأزمة قريبًا (فيديو) الدولار انخفض إلى 65 جنيها 

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، "أسعار السلع الآن 3 و4 أضعاف سعرها، وأزمة الدولار متعملش كدا، لازم محاكمات عاجلة حتى لو محاكمات عسكرية؛ لأن ذلك أمن قومي، والدولار اليوم انخفض لـ65 جنيها

وأضاف "لا نتصور أن يتحدث المواطن المصري عن هياكل الفراخ ورغيف العيش، ولازم الرقابة والتموين وحماية المستهلك تنزل الأسواق، وعلى الحكومة أن تنتبه".

زيادة الرواتب 

وتابع "الدولار اليوم انخفض لـ65 جنيها، نثق في أن الرئيس السيسي وجه بزيادات الرواتب وحزمة إجراءات الحماية الاجتماعية ودخول بعض السلع دون جمارك، وتنفيذ تلك التوجيهات قريبا، وقرار الحكومة بدخول 7 سلع دون جمارك جاء متأخرا".

واستطرد "المصريين محتاجين اللي يتكلم معاهم، هاتوا ناس تتكلم كلام موضوعي وتفهم الناس اللي بيحصل، فيه أزمة وغلاء أسعار في العالم، ودا يحتاج التواصل مع المواطن".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الحماية الاجتماعية حماية المستهلك أسعار السلع الأسواق الحكومة مصطفى بكري ارتفاع الأسعار زيادة الرواتب

إقرأ أيضاً:

عاجل بلغت 3000 ريال.. ارتفاع قياسي في أسعار الأضاحي بسوق حفر الباطن

شهد سوق المواشي بمحافظة حفر الباطن، الذي يعد الأكبر في المملكة والخليج، ارتفاعًا هائلاً في أسعار الأضاحي مع اقتراب عيد الأضحى المبارك لعام 1445 هـ . وقد بلغت أسعار بعض الأضاحي مستويات قياسية وصلت إلى 3000 ريال، ما أثار استياءً واسعًا بين الأهالي والمشترين.
وأكد متعاملون في السوق أن الزيادة الحاصلة في أسعار الأغنام مرتبطة بارتفاع الحركة الشرائية مع بدء العد التنازلي لموسم الأضاحي."اليوم" ترصد الحركةورصدت ”اليوم“ خلال جولتها في السوق حركة بيع وشراء نشطة، إلا أن ارتفاع الأسعار كان واضحًا للعيان. وتفاوتت أسعار الأضاحي البلدية بين 1700 و2700 ريال، في حين وصلت بعض الأنواع الأخرى إلى 3000 ريال.

يتصدر "النعيمي" طلب العملاء خلال موسم الأضاحي التي تبدأ أسعارها من 1650 ريالًا وتصل في الحد الأعلى للأكبر وزناً إلى 2500 ريال#اليوم | #عيد_الأضحى | #الجوف
أخبار متعلقة صور| 260 متطوعًا يساعدون الحجاج في مبادرة "خدمتكم شرف" بالدمامصور| "السعادة".. مشروع لإطعام 4 آلاف أسرة في عيد الأضحى بالأحساءللمزيد: https://t.co/KX2v4ameOw pic.twitter.com/gkUq6NgHDu— صحيفة اليوم (@alyaum) June 13, 2024
وأعرب المواطن نجم الظفيري عن استيائه من الارتفاع الجنوني في الأسعار، مشيرًا إلى أنها كانت بمتناول الجميع قبل شهر، وكان الأهالي يتوقعون انخفاضها مع قدوم الأغنام المستوردة، إلا أن ما حدث كان عكس ذلك تمامًا.
وأوضح المواطن مفرح الحربي، أن سوق الأغنام يشهد ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار، مع تفاوت يتراوح بين 200 و3000 ريال وأقل، وذلك حسب نوع المربط وسمنة الأضاحي.
وقال إن الارتفاع الكبير في الأسعار أثار تساؤلات عديدة حول أسبابه، خاصة أن سوق حفر الباطن يشتهر بتوفير الماشية بأسعار مناسبة، آملا أن تتدخل الجهات المعنية لضبط الأسعار وضمان توافر الأضاحي بأسعار معقولة للجميع.

مقالات مشابهة

  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • توزيع آيسكريم بالمجان على الحجاج في مشعر ⁧‫عرفات‬⁩ بسبب حرارة الجو ..فيديو
  • "نتنياهو سيحاول المراوغة".. بكري يكشف تفاصيل المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • بكرى لـ "الحكومة الجديدة": ننتظر مرحلة ما بعد العيد.. ونحتاج إلى رجال أقوياء (فيديو)
  • عاجل بلغت 3000 ريال.. ارتفاع قياسي في أسعار الأضاحي بسوق حفر الباطن
  • بكري: “كل فرد يوعي أسرته الرئيس السيسي مش هياخد من البلد حاجة”
  • رد ناري من "بكري" على محاولات الطعن في الحكومة الجديدة قبل تشكيلها (فيديو)
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي مش واخد من البلد حاجة وهدفه الحفاظ على استقرار الدولة (فيديو)
  • مصطفى بكري: الشعب لا يلتفت لمن يصدرون «الإحباط» على السوشيال ميديا «فيديو»
  • بكري: تغيير 80% من الوزراء في تشكيل الحكومة الجديدة