أكد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن نحو 18 مليون شخص في جميع أنحاء السودان يعانون من الجوع الحاد.
ودعا الأطراف المتنازعة في السودان إلى تقديم ضمانات فورية لإيصال المساعدات الإنسانية، بشكل آمن ودون عوائق، إلى المناطق المتضررة من النزاع.صراع السودانوأوصى بشكل خاص عبر المناطق التي يعاني النازحون المحاصرون فيها من الجوع، دون أن تتمكن المنظمات الإغاثية من الوصول إليهم بالمساعدات المنقذة للحياة.


أخبار متعلقة المغرب يعلن إنقاذ 104 من المهاجرين غير الشرعيينالعدوان على غزة.. الأمم المتحدة تكشف تدمير 30% من القطاعوأشار إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية، مشددا على ضرورة وصول المساعدات الإنسانية فوراً.أزمة ملايين النازحين السودانيينوكان المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، وصل إلى السودان في زيارة تهدف إلى تسليط الضوء على أزمة ملايين النازحين السودانيين، وكذلك اللاجئين الذين يستضيفهم السودان.
وأكد على الحاجة المحلة لدعم الشعب السوداني، إضافةً إلى ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وإجراء محادثات سلام جادة لوضع حد لهذه المأساة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس واشنطن الأمم المتحدة السودان جوع صراع السودان

إقرأ أيضاً:

غوتيريش يدعو الحوثيين إلى الإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة المختطفين 

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الثلاثاء، إلى الإفراج الفوري عن جميع موظفي الأمم المتحدة المحتجزين في اليمن من قبل سلطات الأمر الواقع الحوثية.

 

وقال غوتيريش -في بيان له- إن الأمم المتحدة تدين أي احتجاز تعسفي للمدنيين، وتطالب بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع موظفي الأمم المتحدة المحتجزين.

 

وأضاف غوتيريش "هذا تطور مثير للقلق ويثير مخاوف جدية بشأن التزام الحوثيين بحل تفاوضي للصراع". مشيرا إلى أن الحوثيبن احتجزوا منذ عامي 2021 و2023، أربعة موظفين من الأمم المتحدة.

 

وخلال الأيام الماضية اختطفت الجماعة المدعومة من إيران 13 من موظفي الأمم المتحدة في اليمن، قبل أن تعلن الاثنين، انتماء المختطفين لما أسمتها "شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية" زعمت ضبطها متلبسة مؤخرا.

 

وفي السياق ذاته عقد غوتيريش اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع مبعوثه الخاص إلى اليمن، هانز جروندبرج، في الأردن،

 

وناقش الاجتماع "التطورات الأخيرة في اليمن، بما في ذلك القمع المتزايد للفضاء المدني من قبل سلطات الأمر الواقع، والذي أدى، حسبما ورد، إلى الاعتقال التعسفي لعشرات من موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية وعمال الإغاثة"..

 

وكانت مليشيا الحوثي قامت خلال الأيام القلية الماضية بحملات اختطافات واسعة بحق الموظفين في الأمم المتحدة، والمنظمات المحلية،

 

 


مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: 50 ألف طفل في غزة يعانون من سوء التغذية الحاد
  • غوتيريش يدعو الحوثيين إلى الإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة المختطفين 
  • قادة مصر والأردن وفلسطين يؤكدون ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • حرب التجويع على غزة تتواصل وسط صمتٍ دوليٍ على الجريمة
  • السعودية ترحب بتبنّي مجلس الأمن مشروع القرار الأمريكي بالوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • قصف متواصل على مدينة الفاشر غربي السودان.. وعدد النازحين يتجاوز 10 ملايين
  • “ربع السكان”… إحصائية جديدة بشأن النازحين واللاجئين في السودان
  • الأمم المتحدة: أكثر من 10 ملايين نازحا داخل السودان بسبب الحرب
  • أوتشا: الحرب السودانية تغذي كارثة إنسانية بأبعاد أسطورية
  • الإمارات تؤكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة