المناطق_واس

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس في محافظة لحج نشاطي توفير الحقيبة المدرسية وتسليم الكفالات التعليمية والمعيشية والصحية للأيتام، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصاديًا في اليمن.

 

أخبار قد تهمك مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل توزيع السلال الغذائية في خربة العدس شرق رفح جنوب قطاع غزة 3 فبراير 2024 - 4:15 مساءً العيادة الطبية المتنقلة لمركز الملك سلمان للإغاثة في عزلة الدير بحجة تقدم خدماتها العلاجية لـ 261 مستفيدا 2 فبراير 2024 - 6:34 مساءً

 

 

وجرى توزيع 150 حقيبة مدرسية وتسليم الكفالات النقدية لـ 150 فردا من الأيتام للإسهام في استكمال المرحلة التعليمية، فيما بلغ عدد المستفيدين من الأسر 50 أسرة.

 

 

 

يذكر أن المشروع يهدف إلى دعم فئة الأيتام في اليمن من خلال تمكين 440 أسرة معيلة لهم اقتصاديًا عبر إيجاد فرص عمل مستدامة لتوفير الدخل وتقديم الكفالات المعيشية والتعليمية والصحية، بما يمكنها من زيادة قدرتها على التعامل مع التبعات الاقتصادية الناجمة عن فقدان العائل، وتمكين الأيتام أيضًا من الالتحاق بالعملية التعليمية، يستفيد منه 1.300 يتيم.

 

 

 

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة للاهتمام بشريحة الأيتام وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف المحافظات اليمنية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان للإغاثة مرکز الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

تضامن الدقهلية تختتم المرحلة الثانية لتدريب "مودة" للشباب المقبلين على الزواج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقيمت اليوم الإثنين بقاعة مديرية التضامن الإجتماعى بالدقهلية ختام فاعليات تدريب مشروع موده للشباب المقبلين علي الزواج والذي استمر لثلاثة أيام حيث تم تأهيلهم وامدادهم بالمعلومات والمهارات اللازمه لبناء اسرة متماسكه تساعد في تدعيم البناء القيمي والاجتماعي للمجتمع المصري.

جاء ذلك في اطار التعاون المشترك بين وزارة التضامن الاجتماعى و الوكالة الألمانية للتعاون الدولي giz التي تنفذه من خلال مشروع تكافؤ الفرص والتنمية الاجتماعية وتحت رعايه الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى واشراف الدكتور وائل احمد عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية.

فيما يضم التدريب عدد من الشباب من الأشخاص ذوي الاعاقه والذي أتاح لهم الفرصه لممارسة ما تعلمونه أثناء اللقاء التدريبى والسماح لهم بالتعبير عن أفكارهم وإدارة انشطة تتناول الموضوعات الأسرية والمتعلقة بالأشخاص ذوى الإعاقة والعمل علي دمجهم في كافه الأنشطة التدريبية والمناقشات وتبادل الآراء فيما بينهم.

كما شارك بالتدريب الدكتور ايمن عبد العزيز مسئول المتابعه لمشروع مودة و المدربة هايدي شكري مدرب بمشروع مودة و حمدي عبد الغني استشاري التدريب بمشروع مودة واحمد عطا منسق شركه مسار وشاديه خليل مشرفه مع الأشخاص ذوي الإعاقة ورحاب فهمي مترجمه الإشاره و نجلاء موافي المنسق الاداري بالمديرية.

IMG-20240610-WA0079 IMG-20240610-WA0076 IMG-20240610-WA0075 IMG-20240610-WA0074 IMG-20240610-WA0078

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن 3 مشاريع صحية في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.475 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري
  • فريق «سلمان للإغاثة» يتفقد مشروع الأضاحي باليمن للعام 1445هـ
  • تدشين مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم في الخوخة
  • أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن
  • استفادة 15.384 شخصًا من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن لتحصين الأطفال ضد “الحصبة”
  • مركز الملك سلمان: مشروعات وخدمات طبية سعودية في عدد من الدول
  • تضامن الدقهلية تختتم المرحلة الثانية لتدريب "مودة" للشباب المقبلين على الزواج
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يختتم مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بمدينة فريدبور في بنغلاديش
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية وإيوائية على متضرري الزلزال بمحافظة إدلب