بوابة الوفد:
2024-06-12@13:59:40 GMT

مارك زوكربيرغ يربح 28 مليار دولار خلال ساعات

تاريخ النشر: 3rd, February 2024 GMT

حقق الملياردير الأميركي، مارك زوكربيرغ قفزة جديدة في ثروته الهائلة بعد أن أضاف إليها أكثر من 28 مليار دولار خلال ساعات قليلة من صباح يوم الجمعة.

 

مارك زوكربيرغ 

 

مارك زوكربيرغ هو مؤسس شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر والأكبر في العالم "فيسبوك"، وهو الذي لا يزال يدير شركة حقق الملياردير الأميركي، مارك زوكربيرغ قفزة جديدة في ثروته الهائلة بعد أن أضاف إليها أكثر من 28 مليار دولار خلال ساعات قليلة من صباح يوم الجمعة.

ميتا" التي تمتلك إلى جانب "فيسبوك" كلاً من "إنستغرام" و"واتساب"، كما أنه أحد أثرى أثرياء العالم وأشهر المليارديرات في الولايات المتحدة والعالم حالياً.

 

وقال تقرير إن ثروة مارك زوكربيرغ الصافية زادت صباح الجمعة بأكثر من 28 مليار دولار خلال الفترة بين تناوله قهوة الصباح وحتى استراحة الغداء.


وتبلغ الثروة الإجمالية مارك زوكربيرغ بالفعل أكثر من 140 مليار دولار، وفقاً لمؤشر "بلومبرغ" للمليارديرات، فيما حقق أرباحاً بقيمة 28 مليار دولار خلال يوم واحد، وهو الجمعة، مستفيداً من الارتفاع الصاروخي في سعر سهم "ميتا" الذي حقق مكاسب بأكثر من 20% في يوم واحد، بعد أن أعلنت الشركة عن أول برنامج توزيع أرباح نقدية على الإطلاق.

 

وقفزت أسهم "ميتا" يوم الجمعة بأكثر من 20% بعد أنباء عن عزم الشركة توزيع أرباح ربع سنوية بقيمة 0.50 دولار للسهم الواحد سيتم دفعها في 26 مارس المقبل للمساهمين المسجلين اعتباراً من 22 فبراير الحالي.

ويمتلك مارك زوكربيرغ نحو 350 مليون سهم في الشركة، بحسب هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية.

 

ميتا تتيح فصل حسابات Messenger و Marketplace ميتا تسرح 60 مديرًا فنيًا للبرامج في Instagram

 

مارك زوكربيرغ

 

مارك زوكربيرغ 


وما لم يقم ببيع أو شراء المزيد من أسهم الشركة، وبافتراض أن الأرباح الفصلية تظل عند نفس المستوى، فإن زوكربيرغ سيستفيد أيضاً من توزيعات أرباح الشركة بما يصل إلى حوالي 700 مليون دولار سنوياً.

 

ورغم أن الإعلان عن تحقيق هذه الأرباح نشر موجة من التفاؤل الواسع في أوساط المستثمرين، إلا أن الشركة تتعرض أيضاً لانتقادات واسعة النطاق بسبب تضخيم سعر السهم بشكل مصطنع من دون الإنفاق على الموظفين أو تحسين الأعمال الأساسية، بحسب الأسواق العربية.

 

وتأتي هذه القفزة في ثروة مارك زوكربيرغ بعد يومين فقط من مثوله، إلى جانب رؤساء شركات التواصل الاجتماعي الآخرين، للإدلاء بشهادتهم أمام اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ حول المخاطر التي تشكلها منتجاتهم على الشباب.

 

وتم الضغط على مارك زوكربيرغ بشأن مستندات ميتا الداخلية التي تشير إلى أن الشركة تقدر القيمة الدائمة للمستخدم المراهق بمبلغ 270 دولاراً.

 

واعتذر مارك زوكربيرغ للآباء الحاضرين، الذين قالوا إن أطفالهم كانوا ضحايا لوسائل التواصل الاجتماعي. وقال: "أنا آسف على كل ما مررتم به". وأضاف: "لا ينبغي لأحد أن يمر بالأشياء التي عانت منها عائلاتكم، ولهذا السبب نستثمر كثيراً وسنواصل بذل الجهود على مستوى الصناعة للتأكد من أنه لا ينبغي لأحد أن يمر بالأشياء التي كان على عائلاتكم أن تعاني منها".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مارك زوكربيرغ مارك زوكربيرغ الملياردير الأميركي الملياردير ثروته شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك ميتا ملیار دولار خلال مارک زوکربیرغ بعد أن

إقرأ أيضاً:

قطع مياه الشرب والكهرباء لمدة 4 ساعات عن مركز أبو حماد الجمعة المقبلة

صرح المهندس محمد صلاح، مدير قطاع مياه الشرب بمركز أبو حماد على، بورود إخطار من محطة محولات الكهرباء بالعباسة بخصوص قطع التيار الكهربي يوم الجمعة الموافق 2024/6/14 من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 10 صباحًا، وسيتم قطع التيار الكهربي عن محطة مياه العباسة بمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية.

وأشار مدير قطاع مياه الشرب، إلى أن سبب الانقطاع يرجع لقيام إدارة الكهرباء بأعمال الصيانة الدورية بمحطة محولات كهرباء على مما يترتب على ذلك انقطاع المياه عن مركز ومدينة أبو حماد.

وأهاب مدير قطاع المياه، بكافة المصالح الحكومية والمواطنين، باتخاذ كافة التدبير لتلبية احتياجاتهم من مياه الشرب لحين الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة خلال فترة انقطاع المياه.

مقالات مشابهة

  • قطع مياه الشرب والكهرباء لمدة 4 ساعات عن مركز أبو حماد الجمعة المقبلة
  • إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح المسوّق بالكامل لشركة «أرامكو» بقيمة 11 مليار دولار في سوق الأسهم السعودية
  • شركة أمريكية عملاقة توقف توسعة في إسرائيل بقيمة 15 مليار دولار
  • تعزيزا لمركزها المالي.. أكوا باور توصي بزيادة رأس المال بقيمة 7.12 مليارات ريال
  •  بقيمة 7.12 مليار ريال.. أكوا باور توصي بزيادة رأس المال
  • إنتل توقف توسعة بقيمة 25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل
  • إنتل تلغي استثماراً بـ 25 مليار دولار في إسرائيل
  • "إنتل" توقف توسعة بـ25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل
  • تقرير: إنتل توقف توسعة بقيمة 25 مليار دولار لمصنعها في إسرائيل
  • استحواذ أجنبي على غالبية أسهم أرامكو المطروحة.. هذا ما ستجمعه