قال الدكتور محمد سامي، مدير هيئة الرعاية الصحية في الاسماعيلية، إن الهيئة بجميع مستشفياتها ووحداتها الصحية تستهدف تقديم أفضل خدمة صحية وخاصة الرعاية العاجلة لكبار السن.

تطبيق مشروع تحسين الأداء بالمراكز الطبية

وأضاف سامي، خلال جولة تفقدية له اليوم السبت بمنشآت الرعاية الصحية بفرع الإسماعيلية لمتابعة تحسين الأداء، أنه تم تطبيق مشروع تحسين الأداء بالمراكز الطبية  يشمل على تحسين مستوى تقديم الخدمات الطبية، وتقليل أوقات الانتظار.

كما يتضمَّن المشروع متابعة كبار السن وذوي الأمراض المزمنة، بشكل دوري وتقديم خدمات العلاج لهم، مشيرا إلى أنه نقلة نوعية جوهرية في الخدمات الطبية المقدمة لمنتفعي الرعاية الصحية.

سامي يتفقد المراكز والوحدات الصحية  

وتفقد الدكتور محمد سامي عددا من المراكز الطبية والوحدات، تابع خلالها آلية عمل أماكن الاستقبال وانتظار المنتفعين، بالإضافة إلى عيادات طب الأسرة، كأمراض النساء ومتابعة الحمل، وعيادة طب الأسنان، وتنظيم الأسرة.

كما تفقد غرفة الأشعة x-ray، ومعامل الدم، والتحاليل، وسحب العينات، وآلية صرف الدواء، غرفة التعقيم، المغسلة، وغرفة الفرز، وغرفة النفايات إلى جانب فاعلية  التسجيل الطبي، والطوارئ والملاحظة، والصيدلية والمخازن وغرفة التطعيمات، والمكاتب الإدارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية الرعاية الصحية الرعاية الصحية في الاسماعيلية الدكتور محمد سامي الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

خلال 23 يوماً.. 23.510 حجاج تلقوا الرعاية بالمراكز الطبية الموسمية في المدينة المنورة 

قدمت المنشآت والمراكز الصحية الموسمية في المدينة المنورة، خدمات الرعاية الطبية إلى  أكثر من 23.510 حجاج، خلال الفترة من 1 - 23 ذي القعدة الحالي.

وتلقى 21.222 حاجاً خدمات الرعاية الصحية في المراكز الصحية الموسمية المجاورة للمسجد النبوي ومحيط المنطقة المركزية، في حين استقبلت أقسام الطوارئ في المستشفيات 2288 مراجعاً من ضيوف الرحمن منذُ مطلع شهر ذو القعدة الحالي.

وشهد هذا الأسبوع إجراء أول عملية قلب مفتوح لحاج آسيوي خلال هذا الموسم، و50 عملية قسطرة قلبية، توزعت بين عمليات علاجية وتشخيصية.

 في حين استدعت الحالة الصحية إجراء عمليات جراحية لـ 52 حاجاً من عدة جنسيات، إلى جانب 86 جلسة لغسيل الكلى، كما عملت فرق التوعية الصحية على توعية أكثر من 17 ألف حاج عبر عدد من الوسائل الإلكترونية والشاشات الرقمية والجولات الميدانية.

مقالات مشابهة

  • تنظيم "ملتقى تصميم المبادرات المجتمعية لكبار السن" بالرستاق
  • «الرعاية الصحية» تعلن مشاركتها في المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي 2024
  • غرفة الرعاية الصحية: نتعاون مع القطاع الخاص لصياغة قانون المنشآت الجديدة
  • غرفة الرعاية الصحية: تعاون وثيق بين القطاع الخاص ووزارة الصحة في صياغة قانون المنشآت الصحية
  • لكبار السن.. ضيق التنفس يشير إلى مشاكل في الرئتين والقلب
  • المؤتمر الوطني الثالث لطب الأطفال يناقش المُستجدات الطبية وحالات الرعاية الطارئة
  • خلال 23 يوماً.. 23.510 حجاج تلقوا الرعاية بالمراكز الطبية الموسمية في المدينة المنورة 
  • كيف كفل قانون المسنين الجديد الرعاية الأسرية لكبار السن؟
  • أشرف سامي: قوافل «ستر وعافية 30» تهدف إلى توعية الأطفال بالسلوكيات الإيجابية
  • تكريم فريق إدارة التدريب بهيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية