تجاوز إجمالي عدد زائري معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته ال55، خلال 10 أيام من استقبال الجمهور، إجمالي عدد زائريه بكل أيام المعرض العام الماضي، حيث وصل عدد زائريه اليوم السبت 3 فبراير 2024، نحو 305، 185 زائرًا، ليصل بذلك إجمالي عدد الزائرين حتى الآن إلى 3، 808، 624 زائرًا.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: "إن الإقبال الجماهيرى غير المسبوق اليوم، والذي شهدته ساحات المعرض، يُمثل مشهدًا حضاريًا متميزًا يؤكد حالة الشغف الرائعة لدى المصريين، ورغبتهم الكبيرة في تلقي المعارف والفنون المتعددة، وهو ما يحقق الكثير من طموحات ومستهدفات وزارة الثقافة إزاء تنظيمها للمعرض، ليصبح المعرض نافذة المصريين المُضيئة لعالم الفكر والثقافة والإبداع، وطريقهم نحو الجمهورية الجديدة التي تضع الثقافة في مقدمة أولوياتها، مُشيرة إلى أن المعرض كان خير مُعبرٍ عن الهوية والثقافة المصرية".

ووجهت وزيرة الثقافة، الشكر، للقائمين على تنظيم المعرض والإعداد لفعالياته المتعددة، وحثتهم على بذل المزيد، والاستمرار في تقديم خدمة ثقافية متميزة للجمهور المصري، خلال أيامه القادمة المتبقية.

يذكر أن الدورة ال55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تستمر حتى 6 فبراير المُقبلّ بمركز مصر للمعارض الدولية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: زوار معرض الكتاب معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض القاهرة للكتاب وزيرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

أمير المنطقة الشرقية يرعى معرض التطبيقات الإلكترونية 2024

المناطق_المنطقة الشرقية

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بعد غدٍ النسخة الثانية من معرض التطبيقات الإلكترونية 2024 الذي تنظمه غرفة الشرقية ممثلة بمركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لمدة يومين، بمشاركة عدد من المختصين والمهتمين ورواد الأعمال، وذلك بمقر الغرفة الرئيس بالدمام.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية بدر الرزيزاء، أن المعرض يهدف إلى إيجاد بيئة محفزة لروّاد الأعمال في مجال التطبيقات الإلكترونية، وتبادلهم للفرص الاستثمارية مع المستثمرين، وتحقيق الانتشار لهذا النشاط، إضافةً إلى رفع الأداء للسوق المحلي وتقديم الجديد في المجال الإلكتروني، مثمناً رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية لهذا المعرض ودعمه لفعاليات الغرفة.

أخبار قد تهمك أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس شباب المنطقة 15 مايو 2024 - 4:37 مساءً أمير المنطقة الشرقية يفتتح يوم المهنة الـ39 بجامعة الملك فهد 6 مايو 2024 - 7:26 مساءً

وأشار الرزيزاء إلى أن سوق التطبيقات الإلكترونية يشهد تطوراً كبيراً في نوع الخدمات المقدمة، ونمواً متزايداً في عدد التطبيقات ونوعيتها وتميزها وتغطيتها لمجموعة من المجالات، مما مكنها للعب دور هام في توفير تجربة مستخدم مريحة ومتنوعة تعزز الابتكار والتطور.

مقالات مشابهة

  • بدء عزاء والدة وزيرة الثقافة بمسجد الشرطة
  • «حياة كريمة»: نستهدف دعم 100 ألف طالب ضمن مبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • انطلاق معرض الكتاب الدولي في بوخارست بمشاركة سورية
  • فرنسا تمنع إسرائيل من المشاركة بمعرض «يوروساتوري» للأسلحة
  • أمير المنطقة الشرقية يرعى معرض التطبيقات الإلكترونية 2024
  • سفارة المملكة لدى رومانيا تشارك بجناح ضمن معرض الكتاب في بوخارست Bookfest202
  • الثانوية العامة 2024| باق 10 أيام.. 700 ألف طالب يؤدون الامتحانات بـ«بابل شيت».. تشديد على مواجهة الغش وتفتيش الطلاب ..المديريات التعليمية تواصل المراجعات النهائية
  • كل ما تريد معرفته عن معرض صنع في دمياط.. يدعم منتجي الأثاث المصريين
  • هيئة الكتاب تنعي والدة وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني
  • معرض طهران الدولي للكتاب