الحرة:
2024-06-16@09:17:57 GMT

نيكي هايلي تطلب الحماية من الخدمة السرية

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

نيكي هايلي تطلب الحماية من الخدمة السرية

تقدمت نيكي هايلي، بطلب للحصول على حماية من جهاز الخدمة السرية في البلاد، بسبب التهديدات المتزايدة التي تلقتها، باعتبارها آخر منافس رئيسي لدونالد ترامب في ترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2024، وفقا لما ذكرته بنفسها في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية.

وقال حاكمة ولاية ساوث كارولينا السابقة وسفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة بعد فعالية انتخابية: "لقد واجهنا العديد من المشاكل"، مضيفة: "لن يمنعني ذلك من القيام بما يجب علي أن أفعله".

ولا يحدد جهاز الخدمة السرية من هو المؤهل للحماية، كما أنه ليس مخولا بحماية المرشحين الرئاسيين بشكل مستقل، وفقا لوثيقة موجودة على موقع الجهاز على الإنترنت.

ويعود قرار حصول المرشحين على الحماية من قبل جهاز الخدمة السرية، لتقدير وزير الأمن الداخلي بعد التشاور مع لجنة استشارية تابعة للكونغرس، تضم زعماء الأغلبية والأقلية في مجلسي الشيوخ والنواب ومشرعا إضافيا، بحسب وكالة "بلومبيرغ".

والأسبوع الماضي، تعامل أفراد الأمن الخاصين بهايلي مع امرأة حاولت الاندفاع نحو المنصة التي كانت المرشحة تتحدث فيها بمدينة كولومبيا التابعة لولاية ساوث كارولينا، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال".

ووردت تقارير عن حادثتين خلال الأشهر الأخيرة، في منزل هايلي بولاية ساوث كارولينا، وقعت إحداهما أثناء وجود والديها هناك، وفقا لشبكة "سي إن إن". وتعرف الحادثتان بـ"Swatting" حيث يتم التواصل مع خدمات الطوارئ من قبل جهة أو أشخاص، بهدف إرسال فريق الاستجابة للطوارئ المسلح إلى موقع شخص آخر.

ولم ترد حملتها على استفسار صحيفة "وول ستريت جورنال" يطلب تفاصيل إضافية حول التهديدات التي تلقتها.

وفي مايو 2007، وُضع الرئيس الأميركي الأسبق، باراك أوباما، الذي كان في ذلك الوقت عضوا بمجلس الشيوخ، تحت حماية جهاز الخدمة السرية بعد أن أوصت لجنة بالكونغرس بذلك، نظرا لتزايد عدد التهديدات ضده.

ورفض طلب مقدم من المرشح المستقل، روبرت كينيدي جونيور، لوضعه تحت حماية جهاز الخدمة السرية، بحسب "بلومبيرغ".

وتتنافس هايلي مع ترامب للحصول على بطاقة الحزب الجمهوري للترشح للانتخبات الرئاسية في الولايات المتحدة، والتي ستقام في نوفمبر المقبل.

وتوقعت هايلي أن تستمر في السباق مع ترامب على الأقل حتى الخامس من مارس، موعد تصويت 16 ولاية ومنطقة في الانتخابات التمهيدية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: جهاز الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. لجنة تخطيط الأهلي تطلب من كولر مشاركة اللاعب الأجنبي

وجّهت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، طلبًا إلى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، يفيد بضرروة مشاركة الدولي المالي أليو ديانج، خلال الفترة المقبلة.

ويأتي ذلك الأمر، من أجل القدرة على تسويق اللاعب المالي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأشار الإعلامي سيف زاهر، في حديثه ببرنامج ملعب أون تايم: «لجنة التخطيط تطلب من كولر، مشاركة ديانج من أجل الظهور بشكل أفضل، وهذا يساعد في تسويق اللاعب بشكل كبير».

جدير بالذكر أن الفترة الماضية، لم تشهد مشاركة أليو ديانج مع النادي الأهلي، ويتم الاعتماد على إمام عاشور ومروان عطية وعمرو السولية وأكرم توفيق في منتصف الملعب.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. لجنة تخطيط الأهلي تطلب من كولر مشاركة اللاعب الأجنبي
  • كلب بايدن كوماندور يواصل ممارسة هوايته المفضلة في عض رجال الأمن المحيطين بالرئيس الأمريكي
  • الولايات المتحدة تستعد لموجة من الحر الشديد
  • «السر في النائب» .. سلاح بايدن السري للفوز بولاية كارولينا الشمالية
  • النيابة تطلب تحريات المباحث في حريق بمنطقة الزرايب بالجيزة
  • النيابة تطلب التحريات حول حريق منطقة الزرايب في البراجيل
  • حورية فرغلي تطلب من جمهورها الدعاء
  • حماس تطلب بتعديل لمقترح صفقة تبادل الأسرى والهدنة مع إسرائيل
  • تركيا توقع مع الولايات المتحدة عقدا لتوريد مقاتلات “إف-16”
  • تركيا توقع مع الولايات المتحدة عقدا لتوريد مقاتلات "إف-16"