لجريدة عمان:
2024-06-12@05:53:16 GMT

أوكيو تستعرض خططها في مجال الصحة المهنية

تاريخ النشر: 7th, February 2024 GMT

أوكيو تستعرض خططها في مجال الصحة المهنية

شاركت أوكيو -المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة- في القمة الدولية للصحة المهنية، والتي تقام تحت شعار (نحو التميز الصحي المستدام في بيئة العمل)، في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، حيث تهدف القمة في نسختها الأولى إلى تأسيس منبر عالمي للصحة المهنية في المنطقة، وذلك من خلال استعراض أفضل الممارسات وأحدث الابتكارات والتقنيات في مجال الصحة المهنية والصحة الصناعية.

وتسعى الفعالية لجمع قادة ومهنيين في مجال الصحة المهنية من مختلف أنحاء العالم لتبادل الخبرات والمعارف، بما يسهم في تعزيز حماية الموظفين وتحسين بيئة العمل. ويسلط المؤتمر الضوء على جهود سلطنة عمان ودورها الحيوي في هذا الجانب على المستويين الإقليمي والعالمي. وتقام القمة بمشاركة نحو 50 شركة ومنظمة محلية وعالمية، فضلًا عن مشاركة عدد من الخبراء والمختصين بمجال الصحة المهنية.

وتأتي مشاركة أوكيو في إطار التزام المجموعة بتعزيز الاهتمام بالصحة المهنية، وتبني أفضل الممارسات في هذا الجانب، حيث تشارك أوكيو كراع ماسي للقمة، ويشارك أربعة من موظفيها المختصين في اللجنة الفنية التي تختص بالإشراف على البرنامج الفني، وتقييم الأوراق ومراجعتها، وتنظيم العروض التقديمية المقدمة في المؤتمر. فيما يشارك مختصون من أوكيو في تقديم حلقة عمل حول الصحة الصناعية للتعريف بالمخاطر وتقييمها في الممارسة العملية وذلك بهدف تطوير فهم شامل للصحة الصناعية وتزويد المشاركين بتقنيات التعرّف على المخاطر وبناء الكفاءة في تقييم المخاطر وتعزيز التطبيق العملي من خلال دراسة الحالات، وتسهيل تبادل المعرفة والتواصل والاطلاع على الاتجاهات والتقنيات الناشئة.

وتشارك أوكيو أيضًا في المعرض الذي سيقام على هامش القمة، حيث تستعرض مبادرات الصحة المهنية والصناعية وإدارة الحالات الطارئة واستراتيجيتها في هذا الصدد، والتي تتمحور حول ثلاث ركائز رئيسية، تتمثل في تعزيز الصحة، والوقاية من الأمراض المهنية، والتعافي الصحي.

الجدير بالذكر أن أوكيو تطبق المعايير الوطنية والدولية للصحة والسلامة المهنية في مختلف أصولها لتفادي الحوادث والمخاطر التي قد تهدد سلامة وصحة الموظفين والمقاولين، وحفاظًا على أصول المؤسسات، وحمايةً للبيئة، وضمانًا لاستمرارية الأعمال، كما تولي أوكيو أهمية قصوى للصحة المهنية في بيئة العمل، وتطبيق الاشتراطات والمعايير الوطنية والدولية، مع التزامها التام بالضوابط واللوائح المعتمدة والمطلوبة.

وتعد أوكيو شريكا أساسيا في تعزيز الصحة المهنية على مستوى سلطنة عُمان، وهو ما يعزز من نشر هذه الثقافة في مختلف المجالات بشكل عام وفي قطاع النفط والغاز بشكل خاص، كذلك فإن مجال السلامة المهنية في أوكيو يعد أحد المقاييس الأساسية للأداء التي يتم تقييم أداء المجموعة بشكل دوري على ضوئها ويبرهن على التزام مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية في هذا الجانب، وهو ما ينعكس إيجابا على جميع عملياتها داخليا وخارجيا.

وتترجم أوكيو الالتزامات المتعلقة بالصحة والسلامة باعتماد لائحة السياسة العامة الصحة المهنية والسلامة والبيئة، التي تُعد المرجع الرئيسي لجميع اللوائح الداخلية والإجراءات المعتمدة للأعمال المنفذة لتخفيف المخاطر إلى مستوى معقول وآمن، كما تلتزم المجموعة بتدريب وتأهيل موظفيها في مجال الصحة والسلامة على جميع المستويات بدايةً من الإدارة التنفيذية إلى الموظفين والعاملين في الخطوط الأولية في أماكن العمل، مما يعزز كفاءة العمليات ويوطد قوة المجموعة محليا وعالميا، حيث بلغت الساعات التدريبية في مجال الصحة والسلامة المهنية أكثر من 10.532 ساعة في مجالات الصحة والسلامة المهنية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: مجال الصحة المهنیة الصحة والسلامة فی مجال الصحة المهنیة فی فی هذا

إقرأ أيضاً:

أصوات المرضى  تتصدر المشهد في مؤتمر دبي

يونيو 11, 2024آخر تحديث: يونيو 11, 2024

المستقلة/- قام المرضى بإدارة المناقشات خلال القمة العالمية التي استمرت لمدة يومين في دبي، والتي نظمتها شركة (أكسيوس إنترناشيونال)، حيث تم بلورة أهمية تعزيز دور المرضى وإشراكهم في عملية اتخاذ القرار.

في قمة صوت المريض العالمية التي نظمتها أكسيوس إنترناشيونال في دبي يومي 24 و25آيار/ مايو 2024، والتي تهدف إلى تعزيز رحلة الرعاية الصحية للمريض من خلال دراسة وتحليل تجارب المرضى والتحديات التي يواجهونها في رحلتهم العلاجية، برز المرضى في هذه القمة الافتتاحية كقادة للتغيير من خلال إدارتهم للنقاش وطرح الأسئلة الحاسمة واستكشاف الفرص المختلفة، بالإضافة إلى تشجيعهم على المشاركات الفعالة..

لم يقتصر التركيز على الحالة الصحية للمريض فقط، بل شمل إبراز المرضى كخبراء في قاعة المؤتمر. لقد ألقت قيادتهم وأفكارهم الضوء على الأثر التحويلي لمشاركة المرضى، مما جعلهم ركائز أساسية في السعي نحو تحقيق النتائج المثلى في الرعاية الصحية.

شارك في القمة العديد من الخبراء والضيوف البارزين  من بينهم البروفيسور حميد الشامسي، مدير معهد السرطان في برجيل ورئيس جمعية الإمارات للأورام، والدكتورة عايدة العوضي، استشاري الأورام في الخدمات الصحية أبوظبي، والدكتورة موزة الشرهان، والدكتورة موزة المرشولي، استشاري أمراض الدم بمستشفى توام بالإمارات، والدكتور محمود ماراشي، استشاري أمراض الدم بمستشفى دبي، والدكتورة أسماء سلطان العلماء، رئيس مجموعة الهيموفيليا بالإمارات، بالإضافة إلى نخبة من الأطباء واختصاصيي الرعاية الصحية من مختلف التخصصات.

بالإضافة إلى ذلك، شاركت بعض المنظمات المرموقة مثل الجمعية الوطنية للتصلب المتعدد، جمعية الأمراض النادرة، والاتحاد العالمي للمرضى، بأفكارهم وخبراتهم القيمة في المناقشات المتعددة.

ألقت منى الحربي، سفيرة جمعية التصلب المتعدد الوطنية في الإمارات، كلمة خلال فعاليات المؤتمر، حيث ركزت على أن القمة منحتها منصة لمشاركة رحلتها كمريضة. وأدارت نقاشات هامة بهدف تشجيع جميع المشاركين على التفكير بصوت عالٍ لتطوير الحلول التي تساعد في تحسين الرعاية الصحية..

و قال الدكتور: أنس نوفل المدير المشارك في أكسيوس انترناشيونال (المرضى اولا.. فهم قادة القرارات المستقبلية و كما جعلناهم مركزا لما نقدمه فانه يتوجب علينا ان نشركهم و نمنحهم الصلاحية لتكون اصواتهم ذات تاثير في المناقشات التي تهدف لتعزيز التعاون مع كل العاملين في نظام الرعاية الصحية و خارجه)

 

و اضافت ملاك عمار رئيسة التمّيز التشغيلي والتعاون على مستوى العالم في أكسيوس (لقد كنا في  في أكسيوس انترناشيونال و ما زلنا روادا في العمل من أجل الوصول للحلول دائماً و تشهد هذه الفعالية على التزامنا. نهدف دائما لتغيير النظرة للمرضى على انهم مقيدين بامراضهم بل هم ناس يمرون برحلات رعاية صحية متنوعة. حالاتهم الصحية لا تحد من قدرتهم على تولي القيادة و احداث تغيير و قد استغلت هذه المبادرة لضمان ان اصواتهم سوف تشكل جزءا لا يتجزأ من اي قرار سيتخذ في مجال الرعاية الصحية.)

بهذه المناسبة قامت أكسيوس انترناشيونال واتحاد المرضى العالمي بتوقيع مذكرة تفاهم لتأسيس إطارا عاما للتعاون المشترك و التي تهدف لتنسيق الانشطة و العمل الجماعي لتعزيز وصول المرضى للرعاية الصحية مع التركيز على الابتكار و التعاون الاستراتيجي الفعال للتعامل مع كافة التحديات.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • هيئة الوقاية والسلامة تطلق خدمة تسجيل مسؤولي السلامة والصحة المهنية
  • مكدسون كالفئران.. 2600 شرطي يؤمّنون قمة مجموعة السبع
  • تعاون ليبي أمريكي في مجال خطة الطوارئ والإخلاء بالمطارات 
  • أشغال الشارقة تستضيف ورشة عن الاتجاهات المستقبلية في مجال الصحة والسلامة في البناء
  • بسبب الظروف الأمنية.. مجموعة الحبتور تلغي خططها لإطلاق قناة تلفزيونية جديدة من لبنان
  • أصوات المرضى  تتصدر المشهد في مؤتمر دبي
  • «الصحة» تحصد 3 جوائز في تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني
  • بلدية دبي تكمل استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى
  • «البترول» و«الوكالة الأمريكية» توقعان اتفاقية الصحة المهنية والحفاظ على البيئة
  • تخصيص مكاتب للصحة تعمل 24 ساعة بمركزي إسنا و أرمنت جنوب الأقصر