تنظم مكتبة الإسكندرية، منارة الثقافة والمعرفة، من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي عرضا غنائيًا استثنائيًا لفريق تياترو أمل يوم الجمعة 9 فبراير 2024 في تمام الساعة السابعة مساء على المسرح الصغير بقاعة المؤتمرات.

"تياترو أمل" هي فرقة نسائية مصرية تبحر بأشرعة إبداعها في رحلة فنية ملهمة، تمزج فيها بين سحر الغناء وجمال الحكي لخلق لوحة فنية تعانق مشاعر الجمهور وتلامس وجدانهم.

تقدم الفرقة حكايات إنسانية متنوعة تعبر عن مشاعر المرأة في مختلف مراحل حياتها، وتسلط الضوء على أفراحها وآلامها، وطموحاتها وتحدياتها، مستخدمة أساليب فنية مبتكرة تجذب جميع الأعمار ويقدم العرض باقة من أجمل الأغاني العربية التي تجسد رحلة المرأة عبر الزمن، بدءا من الأغاني القديمة التي تعبر عن القيم والتقاليد، مرورا بالأغاني العصرية التي تناقش قضايا المرأة المعاصرة، وصولا إلى إبداعات الفرقة الخاصة التي تعبر عن رؤيتها المتميزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية قطاع التواصل الثقافي مركز الفنون مكتبة الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

حجاج السياحة يشرعون برحلة مباركة من عرفات إلى المزدلفة

وسط أجواء إيمانية مفعمة بالروحانيات، غادر حجاج السياحة مشعر عرفات بعد أداء الركن الأعظم من أركان الحج، متجهين نحو المزدلفة استعدادًا لمواصلة رحلتهم المباركة.

نجاح عملية النفرة:

أعلنت رئيسة بعثة الحج السياحي، السيدة سامية سامي، عن نجاح عملية تفويج حجاج السياحة من عرفات إلى المزدلفة، مؤكدةً على اتباع خطة محكمة تضمنت تحديد توقيتات محددة لتحرك الحافلات التي خصصتها البعثة لنقل الحجاج، والتي بلغ عددها أكثر من 650 حافلة.

حجاج يرفعون كفوفهم لله على جبل عرفات (شاهد)

التجهيزات في المزدلفة:

مع وصول حجاج بيت الله الحرام إلى المزدلفة، سارعوا لجمع الحصيات تمهيدًا لرمي الجمرات في اليوم التالي. وتبذل بعثة الحج السياحي جهودًا كبيرة لضمان راحة الحجاج وتسهيل تنقلهم إلى مشعر منى، وذلك تجنبًا للزحام وتوفيرًا للخدمات المتفق عليها مع شركة رحلات ومنافع السعودية.

متابعة الخدمات في منى:

أوضحت السيدة سامية سامي أن لجان بعثة الحج السياحي ستنتقل غدًا إلى مخيمات الحجاج في منى لمتابعة تقديم الخدمات المتفق عليها، والحرص على راحة الحجاج خلال فترة تواجدهم في منى. كما أكدت على استعداد البعثة للتدخل السريع لحل أي أزمات طارئة قد تواجه الحجاج، وذلك بالتنسيق مع شركة رحلات ومنافع السعودية.

حجاج بيت الله يواصلون الوقوف على جبل عرفات (بث مباشر)

رحلة إيمانية مميزة:

يواصل حجاج السياحة رحلتهم المباركة في مشاعر الحج، حاملين معهم مشاعر الإيمان والخشوع، تاركين وراءهم مشاعر عرفات العظيمة، متجهين نحو مشاعر منى استعدادًا لأداء المزيد من المناسك، في رحلة إيمانية مميزة تُجسّد معاني التضحية والامتثال لله تعالى.

مقالات مشابهة

  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي بالثقافة الفلبينية عبر أمسية شعرية
  • حجاج السياحة يشرعون برحلة مباركة من عرفات إلى المزدلفة
  • جزء من كسوة الكعبة.. مكتبة الإسكندرية تستعرض معلومات عن "المحمل الشريف"
  • الليلة.. السيمفوني يصور مشاعر "الأم الواقفة" برؤية روسيني على المسرح الكبير
  • ديانا كرزون في إصدار غنائي جديد لحفلات الزفاف
  • نجوم مسرح وكورال مدينة الثقافة والعلوم يتألقون على تياترو آفاق
  • موعد صلاة الجمعة اليوم في المحافظات.. الإسكندرية الساعة 1 مساءً
  • مكتبة محمد بن راشد: إطلاق 5 إصدارات جديدة من الرسائل العلمية
  • "مكتبتك في مدرستك".. مكتبة الإسكندرية في زيارة لمدارس المحافظة
  • مكتبة الكونغرس في واشنطن تكشف جزءاً من كنوزها