ما أشبه الليلة بالبارحة، بمواصلة تألق العنابي في بطولة اسيا قطر 2023، وهو الذي سبق له التتويج بكأس نسخة الإمارات 2019، التشابه يكاد يتطابق بين النسختين وأداء العنابي في البطولتين حتى تأهله للمباراة النهائية أمس على حساب المنتخب الإيراني، أحد أقوى فرق هذه النسخة، ليثبت العنابي أنه مازال متماسكا وقادرا على صناعة التاريخ، على الرغم من أن الترشيحات لم تصب في اتجاه منتخبنا في النسختين، لكن لاعبي العنابي كان لهم رأي آخر، وتمسكوا بإمكانية تحقيق الإنجاز، للمرة الثانية تواليا، ولما لا والفريق يلقى كل الدعم من القيادة الرشيدة ومن الشعب القطري، الذي دعم الفريق من أول مباراة.

. العنابي كرر نفس الإنجاز بالفوز في كل مبارياته والفوز الرابع الثالث عشر تواليا في كاس آسيا، ليعادل رقم الإيراني الذي سبق له تحقيق 13 انتصاراً متتالياً بين 1968 و1976.، لكن العنابي أمام فرصة ذهبية بكسر رقم أسود فارس، حالة تتويجه باللقب إذ سيرفع عدد انتصاراته إلى 14 انتصارا تواليا.
ستكون أمام منتخبنا العنابي فرصة ذهبية، قليلا ما تتكرر، بأن يحتفظ بكأس البطولة للمرةالثانية تواليا، في مواجهة عربية خالصة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة اسيا منتخب العنابي المنتخب الإيراني

إقرأ أيضاً:

من البصرة كلنا العراق

بقلم : جعفر العلوجي ..

تنتظر جماهيرنا الرياضية الكبيرة يوم الثلاثاء المقبل لتؤكد دعمها و زحفها الى ملعب البصرة الدولي ومؤازرة منتخبنا الوطني بكرة القدم نحو إعلان تأهله رسميا اول المجموعة السادسة في اللقاء الذي سيجمعه بمنتخب فيتنام في الجولة السادسة لمنافسات المجموعة السادسة من التصفيات الاسيوية المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027″.
وتمكن منتخبنا لكرة القدم من تحقيق الفوز على منتخب اندونيسيا في اخر اختبار له بنتيجة 2-0، وتصدر المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة.
ومع اجواء الدعم الغير مسبوق من الحكومة واللجنة الاولمبية وجماهير الكرة الهائلة نرى ان سيناريو التأهل لكاس العالم 2026 سيكون بمتناول اليد للمدرب الاسباني كاساس الذي تغمره الثقة وعناصر القوة ووفرة اللاعبين الجيدين للمناورة وتحقيق الهدف، فضلا عن الجمهور والاجواء المثالية التي اكسبت منتخبنا في البصرة زخما كبيرا نحو الفوز وشحنات هائلة لاجل بلوغ الهدف الأسمى.
بمقابل ذلك وكما جرت عليه العادة في كل مناسبة ارى هناك من يحاول حرف المشهد الاعلامي واختلاق امور بعيدة كل البعد عن الرياضة ومفاهيمها كما في حالة نقل امتعة المنتخب الفيتنامي بسيارة حمل الى الفندق مع العلم ان الفريق يحل ضيفا في ارقى فنادق البصرة الحديثة وأجملها وأكملها وهي حالة اعتيادية جدا ليس فيها ما يعيب اذا ما علمنا ان وفودنا الرياضية تعاني الامرين في مطارات الاشقاء والاصدقاء وليس هناك من يستقبلها وما اكثر القصص الحزينة في هذا المجال وان كان هناك قصور متعمد في مثل هذه الحادثة فاننا نطالب فتح تحقيق واعلان نتائجه كي لاتتكرر مثل هذه المشاهد و الاخبار التي اقل مايقال عنها انها اطلقت في غير مكانها ، ومن المألوف بعد رواج خبر ما ان تتبعه اخبار مفبركة اخرى كان يتم تدعيم الطرفة التي اطلقها احدهم عن ضياع طبيب الوفد الفيتنامي في سوق العشار وان مدرب حراس المرمى تعرض لصعقة كهربائية ( منتول بحمام الفندق )، وبالمناسبة ان مثل هذه الامور لايتم تداولها سوى في العراق للاسف الشديد وحقيقة الامر لانعلم مغزاها والقصد منها ، هل هو للطشة ؟ ولكن المحزن ان تتداولها اسماء محترمة وتجعل منها زوبعة ، ولو ان مثل هذه الطشات لن تؤثر ولن يكون لها اصداء وستمر المباراة الى بر الامان وينجح نجومنا في بث الافراح من البصرة الحبيبة فهدير جماهيرنا وصوتها الرائع سيفعل فعله ويستنهض روح الانتصار لمنتخبنا الوطني الذي نقف جميعا خلفه .

جعفر العلوجي

مقالات مشابهة

  • اتعملي سحر أسود .. أول تعليق من العريس الذي اعتدى على عروسه في حفل زفافهما .. فيديو
  • أسود الأطلس يستعرضون بسداسية نظيفة أمام الكونغو برازافيل
  • منتخبنا الوطني يحسم صدارة المجموعة الرابعة رغم تعادله أمام قرغيزستان 1 / 1
  • منتخبنا يحافظ على الصدارة بالتصفيات الآسيوية بعد التعادل أمام قيرغيزستان
  • «الأبيض» يبحث عن «العلامة الكاملة» أمام البحرين
  • قلب بغداد النابض.. العراق يجدد منطقة تاريخية بالعاصمة تعود للعهد العثماني
  • الفريق الرويشان: الإنجاز الأمني الذي سيتم إعلانه نصراً كبيراً للشعب اليمني
  • رقم 23 مع منتخبات وسط آسيا
  • منتخب الرأس الأخضر يباشر تدريباته لمواجهة منتخبنا الوطني ببرايا الثلاثاء المقبل عند الساعة 18:00
  • من البصرة كلنا العراق