وجه المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر واللواء الدكتور أيهاب صابر مساعد وزير الزراعة للخدمات البيطرية  بتكثيف أعمال حملات  التحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام على مستوى كافة مراكز وقرى المحافظة للحفاظ على الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض المستوطنة.

ومن جهته أوضح الدكتور طارق لطفى مدير عام مديرية الطب البيطرى بالأقصر أن أعمال لجان الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام على مستوى مراكز وقرى المحافظة على مدار الأسبوع الأول من أنطلاقها حققت ما يقرب من ٢٦٪ من أجمالى الأبقار المستهدف، و٤٠٪ من أجمالى الأغنام المستهدفة للحملة.

فى ضوء توجيهات السيد القصير وزير الزراعة بالمتابعة الدورية لأعمال لجان  الحملة الأولى للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام.


وأضاف مدير عام الطب البيطرى بالأقصر أنه بلغ عدد الأبقار المحصنة خلال الأسبوع الأول ٩٥٣١ رأس من أجمالى  ٣٥٣٧٢ من الابقار، بينما بلغ عدد الأغنام والماعز المحصنة ١٣٦١٦ رأس من أجمالى ٣٣٩٥٦ من الأغنام والماعز على مستوى مراكز وقرى المحافظة.

و من الجدير بالذكر أن مديرية الطب البيطرى بالأقصر والأدارات التابعة تنفذ أعمال الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام من خلال ١٥٤ لجنة بكافة مراكز وقرى المحافظة وبمشاركة ٤٣ طبيب، كما تم تنفيذ ١١٦ ندوة وتوعويات أرشادية لمربى الحيوانات للتعريف بضرورة التحصين والترقيم وسبل الوقاية من الأمراض المستوطنة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاقصر الثروة الحيوانية الطب البيطري السيد القصير مديرية الطب البيطري محافظ الأقصر الحملة القومية مرض الجلد العقدي مديرية الطب البيطري بالأقصر السيد القصير وزير الزراعة

إقرأ أيضاً:

مجازر الأقصر تستقبل الأضاحي.. وتوجيه مهم من المحافظ

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت المجازر الحكومية بمحافظة الأقصر، اليوم الأحد، كافة الأضاحى من الأهالى والجمعيات الخيرية للذبح مجاناً، والتي تستمر بداية من من أول أيام عيد الأضحى حتى رابع أيام العيد، وذلك في ضوء تكثيف جهود مديرية الطب البيطري بمحافظة الأقصر، خلال أيام عيد الأضحى المبارك وفقاً لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وقال الدكتور طارق لطفي مدير عام مديرية الطب البيطري بالأقصر، إنه بمجرد وصول الأضحية إلى المجزر، يتم الكشف عليها من قبل الأطباء لضمان جودة اللحوم وصلاحيتها، وكذلك تتم أعمال الذبح من قبل الجزارين المرخصين.

ومن جانبه، ناشد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، كافة أهالى المحافظة ضرورة الذبح داخل المجازر الحكومية، لضمان الحفاظ على النظافة العامة بالشوارع وأيضاً التأكد من سلامة الأضحية، مؤكداً أن مجازر المحافظة على أتم الاستعداد لاستقبال المواطنين لذبح الأضاحي بالمجان حفاظًا على البيئة، مطالباً رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتأكد من توافر السلع الغذائية ومتابعة أعمال رفع الإشغالات والتنسيق مع هيئة النظافة والتجميل لرفع المخلفات أولًا بأول وتوقيع العقوبات على المخالفين للقرارات الصادرة الخاصة بتنظيم عملية الذبح وتجميع جلود الأضاحي.

محافظ الأقصر يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة مسجد أبو الحجاج

وأدى المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، شعائر صلاة عيد الأضحى المبارك، اليوم الأحد، بساحة مسجد أبو الحجاج بمدينة الأقصر، وسط جموع من المواطنين ممن توافدوا على ساحة المسجد، ورفقه  اللواء خالد عبد الحميد مساعد وزير الداخلية لمنطقة جنوب الصعيد، واللواء حسن عبد العزيز مدير أمن الأقصر، واللواء علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، والدكتور حمدي حسين رئيس جامعة الأقصر، والشيخ سيد عبد الدايم، وكيل وزارة الأوقاف الشيخ سيد عبد الدايم، ووكلاء الوزارات المختلفة، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة، وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ ومديري المديريات الخدمية وممثلين عن المنطقة الأزهرية ومديرية الأوقاف بالأقصر وجموع المصلين من أهالي الأقصر.

وبعد أداء الصلاة، قدم محافظ الأقصر التهنئة للمواطنين بعيد الأضحى المبارك متمنياً لهم السلامة والأمان، داعيًا الله عز وجل أن يكون عيدًا سعيدًا على الجميع، وأن يديم الله تعالى على مصرنا الحبيبة نعمة الأمن والاستقرار، في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

فتح المجازر (17) فتح المجازر (18) فتح المجازر (15) فتح المجازر (16) فتح المجازر (13) فتح المجازر (14) فتح المجازر (12) فتح المجازر (10) فتح المجازر (11) فتح المجازر (8) فتح المجازر (9) فتح المجازر (6) فتح المجازر (7) فتح المجازر (4) فتح المجازر (3) فتح المجازر (2) فتح المجازر (1) فتح المجازر (5)

مقالات مشابهة

  • مجازر الأقصر تستقبل الأضاحي.. وتوجيه مهم من المحافظ
  • رئيس مدينة الأقصر يعلن برنامج احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • مستقبل وطن الأقصر يُشارك الأطفال فرحتهم بعيد الأضحى
  • تعرف علي موعد صلاة عيد الأضحى بمدن وقرى محافظة الغربية
  • زراعة 250 ألف شجرة في محافظة الأقصر ضمن المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة»
  • زراعة 250 ألف شجرة في الأقصر ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة
  • تخصيص 206 ساحات و8 آلاف مسجد لأداء صلاة عيد الأضحى بسوهاج
  • محافظ سوهاج: تخصيص 206 ساحات و8 آلاف مسجد لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • البدري: حالات النفوق بين الأبقار بسبب مرض الجلد العقدي مستمرة
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على مراكز وقرى محافظة الشرقية