أبوظبي-الوطن:

نظمت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال مركز بلدية الشهامة، ومركز التواجد البلدي – بني ياس  فعالية رياضية مجتمعية متنوعة مشتركة ضمن مبادرة “رياضة بلا حدود”، بهدف توعية أفراد المجتمع بأهمية الرياضة وتعزيز دور البلدية في تشجيع الجمهور على ممارستها وجعلها أسلوب حياة.

وقد استهدفت الفعالية الرياضية التي نظمها مركز بلدية الشهامة في ملعب الفلاح بالتعاون مع مدرسة الفلاح طلاب المدارس بهدف حثهم على ممارسة الرياضة والتمتع بصحة سليمة، واستثمار هذا اللقاء المجتمعي لتحفيزهم للمحافظة على البيئة، والعناية بالمرافق العامة والترفيهية، وترسيخ قيم المسؤولية المجتمعية.

وتضمنت الفعالية الرياضية تمارين المشي، ولعب كرة القدم، و شد الحبل، حيث استقطبت الفعالية حضورا جماهيريا كبيراً .

كما نظم مركز التواجد البلدي – بني ياس فعالية رياضية بالتزامن مع فعالية مركز بلدية الشهامة تضمنت العديد من الأنشطة الرياضية المتنوعة والتمارين الرياضية، وممارسة رياضة المشي ، وكرة القدم وغيرها من الألعاب.

وضمن مبادرة (رياضة بلا حدود)، نظم مركز التواجد البلدي– بني ياس، فعالية في رياضة (الشطرنج) على فترتين صباحية ومسائية، استهدفت كبار المواطنين وطلاب المدارس، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، ومؤسسة التنمية الأسرية، ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، ونادي أبوظبي الرياضي، ونادي أبوظبي للشطرنج، ومدرسة براعم العين الخاصة.

وتم خلال الفترة الصباحية من الفعالية تنظيم ورشة عملية في صالة مدرسة براعم العين الخاصة لنحو 100 طالب من بينهم طلاب من أصحاب الهمم، حيث تم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين وتنافس طلاب كل مجموعة مع زملائهم في لعبة الشطرنج، وذلك بحضور أولياء الأمور.

كما تضمنت الفترة الصباحية فقرة استعراضية من تقديم طلاب مدرسة براعم العين الخاصة، وكذلك تنظيم محاضرة عن أساسيات وقوانين لعبة الشطرنج، بينما شهدت الفعالية خلال الفترة المسائية مشاركة متميزة لكبار المواطنين، الذين تمت دعوتهم للحضور والمشاركة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

في درعا… فعالية ثقافية مشتركة بين فريقي مئة كاتب وكاتب وأثرنا الثقافي الاجتماعي

درعا-سانا

أتاحت الفعالية الثقافية التي أقامتها مديرية ثقافة درعا بالتعاون مع فريق أثرنا الثقافي الاجتماعي وفريق مئة كاتب وكاتب الفرصة للشباب واليافعين أن يقدموا ما في جعبتهم من مواهب وتجارب في الغناء والرسم والقصة والشعر أمام نخبة من الأدباء والمهتمين بالشأن الثقافي، وذلك على خشبة مسرح درعا الثقافي.

وتنوعت الفعالية بين القصائد الشعرية والنصوص النثرية والعروض الفنية، حيث شهدت بدايتها إلقاء نصوص نثرية من قبل مجموعة من الكتّاب المبدعين، كان من بينها نص بعنوان “حب وجوى” للكاتب سعيد بشتاوي، ونص بعنوان “صهيل الذكريات” لمحمد أبو رميلة، إضافة إلى قصائد شعرية من تأليف الشاعر عمار الزوباني.

وتضمنت الفعالية فقرة فنية غنائية لفريق أثرنا الثقافي الاجتماعي قدموا من خلالها وصلة غنائية متنوعة من التراث العربي الفلسطيني وأغاني وطنية سورية، واختتمت بفقرة اسكيتش مسرحي بعنوان “زوجتي المسيطرة”، شارك فيها عدد من الممثلين الموهوبين.

وفي تصريح لسانا أشاد مدير ثقافة درعا عدنان الفلاح بأهمية هذه الفعالية التي تأتي ضمن خطة وإستراتيجية عمل وزارة الثقافة، وهي احتضان المبدعين الشباب وتقديمهم على المنابر الثقافية من أجل تشجيع حالة الإبداع لدى الشباب السوري.

بدوره قال مسؤول فريق مئة كاتب وكاتب سعيد البشتاوي: إن النصوص الأدبية التي قدمت اليوم قد تكون نجوى بين الكاتب ونفسه، أو قد تكون نداء من الكاتب إلى وطنه الأم سورية وفلسطين، وقد تكون لحناً وموسيقا حب وحياة ولوحة فنية رسمت بدموع فرح أو حزن، كل هذا يصب في مصب واحد وهو إظهار المواهب الشابة لتحمل الراية الثقافية جيلاً بعد جيل، ودورنا في مئة كاتب وكاتب أن ننمي حالات الإبداع لدى هؤلاء الشباب ونصقلها لتقديمها للجمهور بشكل جميل ومميز.

مسؤول فريق أثرنا الثقافي الاجتماعي مالك أبو عاتوق بين أن مثل هذه النشاطات والفعاليات تساعد باكتشاف المواهب الصاعدة والجديدة كونها مناخاً يسمح بتلاقي الأفكار لخلق صيغة أدبية عصرية ذات عمق فكري متنوع.

تخلل الفعالية تكريم عدد من الأدباء والموهوبين من أعضاء كلا الفريقين، وافتتاح معرض رسم شاركت به كل من عبير عليوي وبيان صوتي ولينا العبود وهالة النصيرات وأحمد الزعبي، تنوعت موضوعاتهِ ما بين رسم الطبيعة والبورتريه والشخصيات الفلكلورية.

ليلى حسين

مقالات مشابهة

  • «42 أبوظبي».. حلول مجتمعية بالذكاء الاصطناعي
  • لماذا يجب عليك الجري كل يوم؟ 11 فائدة صحية للركض
  • في درعا… فعالية ثقافية مشتركة بين فريقي مئة كاتب وكاتب وأثرنا الثقافي الاجتماعي
  • “فرحة العيد”… فعالية لأطفال أيتام وذوي إعاقة بالسويداء
  • دائرة المالية أبوظبي تنظم فعالية لإطلاق دورة الموازنة لعام 2025
  • شواطئ أبوظبي تعزز جاهزيتها لاستقبال زوارها خلال عيد الأضحى
  • اختتام الدورات الصيفية في عدد من مديريات إب
  • فعالية تكريمية لطلاب الدورات الصيفية في مركز الشهيد طه المداني بالحديدة
  • 12 فعالية رياضة مخصصة للمرأة في «صيف دبي»
  • يوم رياضي في انطلاق صيف الرياضة بشمال الباطنة والظاهرة