كتب- محمد أبو بكر:

حددت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة، وأكثر المناطق المعرضة للبرودة وانخفاض درجات الحرارة.

وتصدرت مدينة سانت كاترين قائمة أكثر المناطق برودة اليوم، حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 1 درجات مئوية، فيما جاءت مدينة نخل كثاني أكثر المناطق برودة بـ 4 درجات مئوية.

وجاءت مدينة سيوة ومحافظة أسيوط والوادي وسوهاج، كثالث أكثر المناطق برودة اليوم بـ7 درجات مئوية، ثم مدينة رفح ومحافظة المنيا بـ8 درجات مئوية.

وتشهد حالة الطقس اليوم الجمعة، أجواء مائلة للدفء خلال فترات النهار، على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وتكون دافئة على جنوب سيناء والبلاد، وتشتد البرودة ليلًا وأثناء الصباح الباكر، على أغلب الأنحاء.

اقرأ أيضًا:

خاص| ننشر نص ضوابط الحج السياحي 1445 هجرية – مستند

تصل لـ450 ألف جنيه.. أسعار برامج الحج 2024 لجميع المستويات

تأكيدًا لمصراوي.. السماح رسميًا بسفر السيدات بهذا العمر دون محرم

السر في الريال.. "السياحة": أسعار الحج لم تتغير منذ عام 2015

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 طقس بارد أمطار رياح شبورة درجات الحرارة الأرصاد الجوية طوفان الأقصى المزيد أکثر المناطق برودة درجات مئویة

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني” يحذر من أجواء شديدة الحرارة ويتوقع هطول أمطار على بعض المناطق

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن، السبت، من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة على الهضاب الداخلية، مع احتمال تكون السحب الركامية، وهطول أمطار قد يحبها العواصف الرعدية، على محافظات “شمال لحج، وتعز، وإب، غرب ذمار، والمحويت”.

كما توقع أن تمتد هذه الحالة الجوية، شرقاً إلى مرتفعات، “أبين وشبوة، وحتى حضرموت، في فترة الظهيرة والمساء”.

وأشار الأرصاد، إلى طقس حو إلى غائم جزئيا على المناطق الصحراوية، وحار إلى شديد الحرارة، فيما تكون الرياح معتدل إلى نشطة السرعة، تثير الأتربة والرمالة.

وفي أرخبيل سقطرى، توقع الأرصاد أجواء حارة ورطبة، نهاراً، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على الجزيرة، وأجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها.

وحذر الأرصاد، مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وغرب خليج عدن و مدخل باب المندب.

وتشير التوقعات المناخية خلال شهر يونيو 2024م إلى ارتفاع في درجة الحرارة بشكل عام على مناطق اليمن وأيضا الحرارة العظمى، بحيث تتعدى درجة الحرارة العظمى في المرتفعات الشمالية والوسطى عن 30 درجة مئوية، وأيضاً تصل  درجة الحرارة العظمى 37  درجة مئوية في المناطق الداخلية وجزيرة سقطرى، بينما أجزاء من المناطق الشرقية والصحراوية تكون أشد حرارة وتتجاوز الـ 40 درجة مئوية، كما هو موضح في الخارطة.

 

مقالات مشابهة

  • الشاكر يوضح تفاصيل الموجة الحارة المؤثرة على الأردن
  • الطقس في الأردن.. درجات حرارة لاهبة تصل إلى الـ 50 مئوية بهذه المناطق الاثنين
  • «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس.. متى الذروة؟
  • «الأرصاد»: المدينة المنورة الأعلى حرارة بـ46 درجة.. والسودة الأدنى
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أجواء شديدة الحرارة ويتوقع هطول أمطار على بعض المناطق
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة على أغلب المناطق
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية : ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على معظم مناطق البلاد
  • تعرف إلى حالة الطقس في الأردن الجمعة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. موجة شديدة الحرارة ورياح مثيرة للأتربة