افتتح المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، مسجد خاتم المرسلين في مدينة طيبة اليوم، وذلك في إطار تعزيز الأنشطة الدينية والدور الديني والوطني الذي تلعبه وزارة الأوقاف المصرية بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

كما شهدت مدينة الأقصر افتتاح مسجد جديد في قرية المريس بالطود، وهو مسجد الفتح الإسلامي، بينما حضر الافتتاح الدكتور محمد رزق، رئيس مدينة الطود، والشيخ صلاح نور، وكيل أوقاف الأقصر، والشيخ محمد عبدالعزيز خضري، مدير إدارة أوقاف الطود.

افتتاح مسجد خاتم المرسلين 

كما حضر افتتاح مسجد خاتم المرسلين المهندس علاء عبدالله مصطفى، رئيس جهاز مدينة طيبة، والشيخ عبدالرحيم محمد أحمد، مدير إدارة أوقاف الزينية، وعدد من قادة الدعوة بالمديرية، تمت مراسم افتتاح المسجد وتدشينه.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سلسلة النجاحات التي حققتها مديرية الأوقاف بمحافظة الأقصر خلال الفترة الماضية وضمن الجهود المستمرة لوزارة الأوقاف المصرية في تعزيز الدور الديني والوطني والاجتماعي في البلاد.

تعزيز الدور الديني والوطني

وتواصل مديرية الأوقاف بالأقصر جهودها في تعزيز النشاطات الدينية والاجتماعية في مصر، وتثمر هذه الجهود في افتتاح المساجد الجديدة التي تعزز الحضور الديني وتلبي احتياجات المجتمع المحلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الأقصر محافظ الأقصر مساجد الأقصر خاتم المرسلین افتتاح مسجد

إقرأ أيضاً:

ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر

نظمت مديرية أوقاف البحر الأحمر، ندوة تثقيفية بمكتبة مصر العامة، تحت إشراف الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر .

يأتي ذلك في إطار إهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير ، وتفعيلا لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر .

وحضر اللقاء اللواء حامد أحمد حامد مستشار المحافظ لشئون المدن والمديريات، في حضور الشيخ محمد والي مدير الدعوة  والشيخ عبدالباسط عثمان أحمد مدير شئون الإدارات بالمديرية، وفي حضور أكثر من خمسين إمام من أئمة أوقاف البحر الأحمر وعدد من القيادات الدعوية.

ويعد هذا البرنامج هو واحد من البرامج الدعوية المتنوعة، ويهدف إلى  الارتقاء بمستوى الأئمة علمياً وثقافياً، والاهتمام ببناء الداعية في كافة المجالات لمواكبة جميع التطورات، ومن خلال هذا البرنامج يتم زيارة معلم من المعالم الأثرية أو السياحية أو الحضارية الهامة بالمحافظة للوقوف على الدور الريادي للدولة المصرية في النهوض بالمجتمع، ومن خلال هذا البرنامج تم زيارة مجمع الإعلام بالغردقة والنادي الإجتماعي وحديقة الأسرة وشركة المياه والشرب والمارينا السياحي، ومستقبلا سيتم زيارة العديد من الأماكن الهامة بالمحافظة .

وحققت وزارة الأوقاف طفرة ملموسة في اهتمامها بالمساجد مبني ومعني في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

الندوة 

 

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تخصص 162 ساحة لآداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • أوقاف الفيوم تعقد ندوة بعنوان "عرفة والعيد سنن وآداب"
  • افتتاح طريق جبل راس ـ حيس ـ الخوخة بالحديدة
  • محافظ الأقصر يستقبل وفدًا كنسيًا للتهنئة بعيد الأضحى
  • رئيس إسنا يشهد حفل تخرج أطفال نجع الفوال ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • تجديد الخطاب الإسلامي
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 27 مسجدًا الجمعة المقبلة في عدد من المحافظات
  • ندوة تثقيفية للأئمة والواعظات بالبحر الأحمر
  • الأوقاف: افتتاح 27 مسجدا الجمعة المقبلة
  • الأوقاف تعلن افتتاح 27 مسجدًا الجمعة المقبل