منح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي القائد العام للقوات المسلحة السابق فاليري زالوجني لقب "بطل أوكرانيا".

جاء ذلك وفق ما نشره الموقع الإلكتروني للرئيس الأوكراني من مرسوم نصه: "منح لقب (بطل أوكرانيا) ووسام النجمة الذهبية للجنرال فاليري زالوجني"، كذلك فقد تم منح لقب "بطل أوكرانيا" إلى رئيس إدارة الاستخبارات بوزارة الدفاع الأوكرانية كيريل بودانوف.

إقرأ المزيد وزير الدفاع الأوكراني يعلن إعفاء قائد القوات المسلحة زالوجني من منصبه

وكان زيلينسكي قد أعلن استقالة القائد العام زالوجني، وقام بتعيين ألكسندر سيرسكي، قائد القوات البرية سابقا بدلا منه. وقد كتبت بعض وسائل الإعلام الأوكرانية والغربية، الخريف الماضي، عن صراع محتمل بين الرئيس الأوكراني والقائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية، كما ذكرت "واشنطن بوست" أن زالوجني، الذي يتمتع بشعبية كبيرة بين مواطنيه، يمكن أن يشكل تهديدا لزيلينسكي إذا ما قرر بدء حياته السياسية.

وقد أشار المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف إلى أن التغييرات في القيادة العسكرية لأوكرانيا لن تغير مسار العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: للرئيس الأوكراني الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو وزارة الدفاع الروسية بطل أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يصل إلى برلين للقاء شولتس

وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء الإثنين إلى برلين للقاء المستشار الألماني أولاف شولتس والمشاركة في مؤتمر حول إعادة إعمار بلاده، وفق ما أعلن في منشور على منصة إكس.
ويشارك زيلينسكي الثلاثاء والأربعاء في مؤتمر يعقد في برلين من أجل إعادة إعمار أوكرانيا بمشاركة ممثلين عن حكومات وعن القطاع الخاص بينهم عشرة رؤساء حكومات.
وشدّد زيلينسكي على أن "إيجاد حلول عاجلة لقطاع الطاقة الأوكراني سيكون أولى أولوياتنا".
وقال الرئيس الأوكراني "سألتقي أيضا الرئيس الفدرالي فرانك-فالتر شتاينماير ورئيس البرلمان باربل باس وسأزور قاعدة عسكرية يتدرّب فيها جنودنا".
ومن المقرر أن يتوجّه زيلينسكي بعد ذلك إلى سويسرا للمشاركة في "مؤتمر رفيع المستوى حول السلام في أوكرانيا" يعقد يومي السبت والأحد بمشاركة أكثر من 90 بلدا ومنظمة، بغياب روسيا والصين.

أخبار ذات صلة 40 دولة تعلن المشاركة بـ«مؤتمر سويسرا» لحل الأزمة الأوكرانية النزاعات المسلحة في 2023 الأكثر عدداً منذ عام 1946 المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ‏الولايات المتحدة تعتزم إرسال منظومة صواريخ باتريوت أخرى إلى أوكرانيا بعد مناشدات من كييف
  • آزوف.. ماذا تعرف عن الوحدة العسكرية الأوكرانية التي تصدت للروس؟
  • زيلينسكي يصل إلى برلين للقاء شولتس
  • الجيش الروسي يحرر بلدة في دونيتسك
  • سويسرا تؤكد حضور 90 دولة ومنظمة مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا منتصف يونيو
  • صحيفة روسية: أوكرانيا باتت ساحة لاختبار أسلحة غربية متطورة
  • مصطفى بكري: الفريق أول محمد زكي.. رجل المواقف الوطنية
  • الجيش الروسي يدحر تشكيلات للقوات الأوكرانية في بلدتين بمقاطعة خيرسون
  • الجيش الروسي يسقط مروحية "مي- 8" و66 مسيرة أوكرانية
  • الجيش الروسي: دحر قوات العدو في بلدات بمقاطعة خيرسون ومقتل 35 جنديا أوكرانيا