الثورة نت/

حدد العدو الصهيوني مدينة رفح في جنوب قطاع غزة باعتبارها الهدف التالي لعدوانه الوحشي على القطاع.
وتعد رفح الواقعة على الحدود مع مصر، موطنا لـ 280 ألف شخص، لكن عدد سكانها تضخم إلى أكثر من مليون ونصف المليون وهو ما يعادل 75 في المائة من سكان القطاع بعدما فر المدنيون من النساء والأطفال والشيوخ من القتال والدمار والجوع في مناطق أخرى من القطاع.

ورصدت صور الأقمار الصناعية لشركة “بلانيت لابز بي بي سي” التي التقطت قبل ثلاثة أشهر وحللتها “أسوشتيد برس”، التحول السكاني الهائل منذ بداية العدوان الصهيوني على غزة.
وتظهر الصور منطقة قريبة من مخيم تل السلطان للاجئين في 13 أكتوبر 2023، وهو اليوم السادس للعدوان، وفي 14 يناير من العام الجاري.

وتكشف الصور الأحدث أن المنطقة التي كانت في وقت ما أرض أحراش بالقرب من حقول زراعية، قد تحولت إلى مدينة خيام.
وتحيط مئات الملاجئ المؤقتة بمخزن يعد مركزا لتوزيع المساعدات المحدودة التي تدخل حاليا إلى قطاع غزة المحاصر.
والمنطقة التي تم مسحها في الصورتين هي جزء من مخيم رفح الأوسع للاجئين، وهو أحد ثمانية مخيمات حضرية في قطاع غزة أقيمت للأسر النازحة خلال حرب 1948.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تظاهرة حاشدة في مدينة المحمدية المغربية نصرة لغزة ومناهضة للتطبيع

خرج آلاف المتظاهرين، الأحد، بمدينة المحمدية غربي المغرب، في مسيرة تضامنية مع غزة، مطالبين بـ"وقف الإبادة الجماعية التي يتعرض له سكان القطاع"، ومشيدين بصمود الشعب الفلسطيني في غزة.

وردد المشاركون في المسيرة التي دعت إليها "الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع" شعارات تطالب بحماية المدنيين بالقطاع، والعمل على إيصال المساعدات.

كما استنكر المشاركون في التظاهرات ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مخيم النصيرات في قطاع غزة، وباقي المجازر التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني.



وجابت المظاهرة شوارع رئيسية في المحمدية، قبل التوجه إلى وسط المدينة.

وهتف المشاركون، "نرفع شارة الانتصار، لغزة ها هي، لرفح ها هي"، و"غزة صامدة، فلسطين صامدة"، و"نقولوا نحن كاملين (جميعنا)، عاشت فلسطين"، و"شي (البعض) ملهي بموازين (مهرجان غنائي)، رغم الجرح والأنين".

وتواصل قوات الاحتلال ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 248 على التوالي، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة انتشار الجوع، ونزوح معظم السكان.



وواصلت قوات الاحتلال قصفها العنيف الأحد، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين، موقعة عددا من الشهداء والجرحى، في حين يتواصل العدوان البري لأحياء واسعة في رفح، وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

ارتقى عشرات الشهداء ووقع عدد آخر من الجرحى في سلسلة غارات استهدفت منازل مدنية تؤوي نازحين في حي الدرج وسط مدينة غزة، وفي مخيم المغازي وسط القطاع، ومناطق الخربة ومصبح وعريبة في رفح جنوبا، إضافة إلى مناطق أخرى شمال القطاع.

مقالات مشابهة

  • شاهد| سرايا القدس بالاشتراك مع فصائل المقاومة الفلسطينية تقصف تحشدات العدو الصهيوني في محور “نتساريم” جنوب مدينة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و164 شهيدا
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابط وثلاثة جنود بمعارك رفح
  • انعدام الخدمات الصحية برفح جراء العدوان الإسرائيلي
  • إستشهاد 150 صحفيا منذ بدء العدوان على غزة
  • تظاهرة في مدينة بريمن الألمانية تنديدا بـ”مجزرة النصيرات
  • مع دخول العدوان يومه الـ 248 الاحتلال يكثف قصفه الصاروخي والمدفعي على قطاع غزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ248: الاحتلال يكثف غاراته على قطاع غزة
  • تظاهرة حاشدة في مدينة المحمدية المغربية نصرة لغزة ومناهضة للتطبيع
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 37084 شهيدا و84494 مصاب