أعلنت الخطوط الحديدية السعودية عن توقيع عقد مع شركة "أرسينالي" الإيطالية لإنشاء أول قطار فندقي فاخر من نوعه في الشرق الأوسط.

اعلان

ويأتي المشروع ضمن خطط السعودية ورؤيتها 2030 والتي تتضمن انفتاحاً سياحياً غير مسبوق وسيربط العاصمة الرياض بعدة مزارات تمتد حتى مناطق بالقرب من الحدود السعودية الأردنية.

وسيقدم المشروع رحلات فاخرة من الرياض وعلى طول مسار يبلغ حوالي 1300 كيلومتر عبر عدة مواقع، من بينها محمية الملك سلمان الطبيعية ومدينة قريت القريبة من الأردن، وتبعد عن البحر الميت حوالي 250 كيلومتراً فقط.

 

وستبلغ تكلفة المشروع 200 مليون ريال سعودي (حوالي 53.3 مليون دولار أمريكي) ويمتد التعاقد مع أرسينالي الإيطالية لمدة 25 عاماً.

وسيبدأ تشغيل رحلات القطار خلال الربع الأخير من عام 2025 على أن تتاح فرص الحجز خلال الربع الأخير من العام الحالي.

#قطار_حلم_الصحراء قريبًا في المملكة ????????. https://t.co/07hDwoN921pic.twitter.com/39sr2y1UaE

— الخطوط الحديدية السعودية | SAR (@SARSaudiRailway) January 26, 2024

وسيوفر القطار، الذي سيتم تصميمه بطابع يعكس الثقافة السعودية، رحلات يمكن للمسافرين خلالها قضاء ليلة أو ليلتين على متنه.

وسيتضمن القطار 40 عربة تستوعب نحو 82 راكباً.

السعودية تتفوق على الإمارات في استثمارات رأس المال الجريءالسعودية تكشف عن تصميم ملعب عالي التقنية لكأس العالم 2034 سيحمل اسم ولي العهد افتتاح أول متجر للخمور في السعودية لتباع حصرا "للدبلوماسيين غير المسلمين"

وبدأت بالفعل مراحل إنتاج القطار في إيطاليا تمهيدا لاستكماله وبدء تشغيله في السعودية.

وأعلن وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح في 2022 إن السعودية تسعى لبناء 8000 كيلومتر من السكك الحديدية لربط أجزاء واسعة من المملكة.

وشهدت السعودية ارتفاعاً في عدد السياح الأجانب بنسبة 56% خلال العام الماضي مقارنة بأعداد الزوار قبل جائحة كوفيد-19.

وتستهدف السعودية اجتذاب 70 مليون سائحاً سنوياً ضمن رؤية 2030.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية يونيسيف تدق ناقوس الخطر: 700 ألف طفل في السودان معرضون للموت بسبب نقص التغذية الحاد بايدن يمهل إسرائيل 45 يوما لإثبات عدم انتهاكها القانون الدولي الإنساني أو خسارة الدعم العسكري كأنه مشهد من فيلم: هبوط اضطراري لطائرة خاصة على طريق سريع في فلوريدا يخلف قتيلين الرياض محمد بن سلمان سياحة السعودية إيطاليا قطارات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة.. ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 28 ألفا وغارات عنيفة على رفح قبل هجوم محتمل يعرض الآن Next لا نهايات سعيدة في غزة.. العثور على جثمان الطفلة هند رجب بعد 12 يوماً من البحث يعرض الآن Next فيديو: مقتل سبعة على الأقل في قصف روسي بالطائرات المسيّرة على خاركيف يعرض الآن Next بايدن يمهل إسرائيل 45 يوما لإثبات عدم انتهاكها القانون الدولي الإنساني أو خسارة الدعم العسكري يعرض الآن Next شاهد: بعد إصابته بطلق ناري.. زعيم حزب باكستاني ينجو من الموت بأعجوبة اعلانالاكثر قراءة مشهد مذهل لتدفق حمم بركان جنوب غرب أيسلندا لحظة ثورانه تغطية خاصة| رفض إسرائيلي لمعظم ما جاء في رد حماس ونتنياهو يحضّر جيشه لاقتحام رفح ارتفاع سعر تأشيرة شنغن: إليك المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لزيارة الاتحاد الأوروبي في عام 2024 متهماً السيسي بإغلاق معبر رفح.. بايدن: الردّ العسكري الإسرائيلي في غزة "تجاوز الحد" ما علاقة أدوية علاج ضعف الانتصاب مثل الفياغرا بمرض ألزهايمر..؟ دراسة تجيب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فلسطين قصف قتل رفح - معبر رفح موسكو Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الرياض محمد بن سلمان سياحة السعودية إيطاليا قطارات حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا فلسطين قصف قتل رفح معبر رفح موسكو حركة حماس إسرائيل قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

دفن جثة مدرس سقط من قطار متحرك بطما

صرحت النيابة العامة، بدفن جثة مدرس يبلغ من العمر 53 سنة يقيم بدائرة قسم طهطا شمال محافظة سوھاج، لقي مصرعه حال وقوفه على باب عربة قطار متحرك إختل توازنه وسقط بين محطتي مشطا وطما وتولت التحقيق .


 تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من نائبه للشمال يفيد بورود محضرا لمركز شرطة طما شمال محافظة سوهاج من قسم النقل والمواصلات بسوهاج يتضمن بلاغ الخدمات المعينه بالقطار [ بورسعيد – سوهاج ] بسقوط أحد الأشخاص من القطار حال سيره بين محطتي مشطا وطما مما أدي إلي وفاته وتم نقل الجثة إلى مستشفى طما المركزي .


 إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الحادث وبالفحص تبين أن الجثة "حسام . ع . ع . م" 53 سنة مدرس يقيم دائرة قسم طهطا والذي كان يستقل القطار المذكور من محطة طما استعداداً للنزول بمحطة طهطا محل إقامته حيث إختل توازنه وسقط منه حال وقوفه علي باب العربة رقم "8" من تشكيل القطار .

 وبسؤال شقيقه "ياسر . ع . ع . م" 50 سنة عامل ومقيم بذات العنوان قرر بمضمون ما سبق ونفى الشبهة الجنائية .


 تحرر عن ذلك المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن الجثة .

 وفي سياق آخر استقبل مستشفى سوهاج العام سائق في بداية العقد الخامس من العمر يقيم بدائرة مركز سوهاج جثة هامدة تخلص من حياته بتعليق نفسه بحبل يتدلى من جنش حديد بسقف غرفة بالمنزل لمروره بحالة نفسية سيئة وجرى التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة .


 تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من غرفة عمليات النجدة يفيد بورود إشارة لمركز شرطة سوهاج من مستشفى سوهاج العام بوصول "وائل . ج . ع" 41 سنة سائق جثة هامدة إدعاء إنتحار يقيم بدائرة المركز .

إنتقل مأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمحل الواقعة وبالفحص تبين أنه يرتدي كامل ملابسه ووجود سحجة دائرية غير مكتملة حول الرقبة ولا توجد ثمة إصابات ظاهرية أخرى .


 وبسؤال كل من :- زوجته "دينا . ح . ف . ع" 35 ربة منزل وشقيقه "عبد الحميد . ج . ع . ا" 40 سنة صاحب محل محمول يقيمان بذات الناحية أفادا إقدام المذكور على الإنتحار بتعليق نفسه بحبل يتدلى من جنش حديد بسقف غرفة بالمنزل مما أدى لوفاته لسوء حالته النفسية ولم يتهما أحداً بالتسبب فـي ذلك ونفيا الشبهه الجنائية .

تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • إيطاليا: نعمل من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط
  • مصرع طفل دهسا تحت عجلات القطار بالمنيا
  • لوموند: علامات تجارية أميركية تعاني من المقاطعة لدعمها "إسرائيل"
  • هل تلجأ إسرائيل لوقف استعراض القوة الإيرانية بدلا من الحرب معها؟
  • الطيران الخاص والسياحة الفاخرة في الشرق الاوسط
  • 10 مبادئ لخطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط
  • دفن جثة مدرس سقط من قطار متحرك بطما
  • بدء مناسك الحج في مكة في ظل درجات حرارة قياسية
  • أول تعليق من السكة الحديد بشأن قطار أبو النمرس
  • لوموند: علامات تجارية أميركية تعاني من المقاطعة لدعمها إسرائيل