أكد وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان الدكتور سالم الحجرف ضرورة دراسة مطالبات سكان مدينة المطلاع لتسهيل انتقال الأسر إليها والعيش فيها.

ونقل بيان صحفي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم السبت عن الوزير الحجرف خلال جولة تفقدية لمدينة المطلاع توجيهه لقياديي المؤسسة سرعة تسليم المباني العامة للجهات المستفيدة تمهيدا لتشغيلها.

وأوضح البيان ان الحجرف التقى خلال الجولة مجموعة من سكان المدينة واستمع إلى ملاحظاتهم ومطالباتهم كما اطلع على الضواحي الجاهزة ومشاريع المباني العامة بحضور رئيس وأعضاء اللجنة الإسكانية وعدد من أعضاء مجلس الامة وقياديي المؤسسة ووزارة الاشغال العامة وعدد من المواطنين من سكان المدينة.

وقال البيان ان الوزير الحجرف اطلع خلال الجولة على عينة من المباني العامة المنجزة في مدينة المطلاع والتي تم الانتهاء من تنفيذها وعددها 113.

وذكر أن مدير عام المؤسسة بالتكليف المهندس راشد العنزي قدم عرضا حول جهوزية الخدمات والمباني العامة في المدينة لافتا إلى أن هناك 30 مبنى سلمت بالكامل للجهات الحكومية ذات العلاقة بينما هناك 83 مبنى جار تسليمها إلى الجهات المستفيدة.

وأكد العنزي خلال العرض أن المؤسسة ستبدأ بأعمال التركيبات بإنارة طرق الضواحي في مايو المقبل على أن يكون التشغيل التدريجي لها في شهر يوليو المقبل مع وجود خطه لانارة بعض الطرق الهامة بشكل مؤقت خلال الفترة القصيرة القادمة.

ولفت إلى أن إجمالي عدد المباني العامة التي وصل التيار الكهربائي إليها 102 شملت مراكز صحية ومخفرا وأسواقا مركزية ومباني البلدية وتنمية المجتمع والبريد ومجموعة من المحلات التجارية والمساجد والمدارس.

المصدر كونا الوسومالمطلاع وزير الإسكان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: المطلاع وزير الإسكان المبانی العامة

إقرأ أيضاً:

توزيع ملابس بالمجان في مدينة دهب بجنوب سيناء احتفالا بعيد الأضحي

افتتح اللواء عبد الرحمن محمد بهاء الدين، رئيس مدينة دهب بجنوب سيناء، معرضًا للملابس ينظمه مجلس المدينة بالتنسيق مع المجتمع المدني تحت شعار "ملابسك تسعدهم"، لتوزيعها على المواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان، لإدخال الفرحة والبهجة عليهم في عيد الأضحى المبارك وكافة المناسبات.

 

وقال رئيس المدينة، إن المعرض يضم قطع ملابس جديدة والبعض الآخر مستعمل، لتوزيعها بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية والأطفال الأيتام، بالتعاون مع المجتمع المدني ورجال الأعمال، لافتًا إلى أن هذه المعارض تسهم بدرجة كبيرة في تنمية مبدأ التكافل الاجتماعي بين المواطنين.
أشاد رئيس المدينة، بالمعروضات والقائمين على تنظيم المعرض، معربًا عن خالص تقديره للجهود المبذولة لإدخال البهجة والفرحة على الأسر الأولى بالرعاية مع قدوم العيد، من خلال تقديم المساعدات المادية والعينية، تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وأثنى على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني في تخفيف العبء عن كاهل المواطنين والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي بالمدينة للتيسير على المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

وأوضح أن المعرض يتضمن أكثر 1000 قطعة ملابس بالمجان تتناسب مع كافة الأعمار، ويجري توصيل الملابس إلى عدد كبير من الأسر لمنازلهم، مؤكدًا أن المعرض مستمر على مدار العام لدعم الأسر الأكثر احتياجًا، وتحقيق التكافل الاجتماعي بين مواطني المدينة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: زراعة مليون م2 مسطحات خضراء في دمياط الجديدة
  • وزير الإسكان: زراعة أكثر من مليون م2 مسطحات خضراء بدمياط الجديدة إلى جانب الحديقة المركزية
  • توزيع ملابس بالمجان في مدينة دهب بجنوب سيناء احتفالا بعيد الأضحي
  • 7 نصائح مهمة ومفيدة للسفر في عيد الأضحي ومنع انتقال الأمراض
  • أمير منطقة مكة يؤكد على ضرورة تنفيذ توجيهات القيادة بتقديم كافة الخدمات للحجيج ليؤدوا مناسكهم في أمن وطمأنينة
  • وزيرة البيئة تناشد المواطنين ضرورة التخلص الآمن من مخلفات الأضاحي
  • ملك الأردن يؤكد ضرورة التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة
  • لنقي يؤكد على ضرورة التنسيق بين حكومتي الدبيبة وحماد فيما يتعلق بالموازنة المالية العامة للدولة
  • الاجتماع التشاوري بشأن السودان يؤكد دعمه لـ”منبر جدة”
  • وزير الإسكان: حرصنا في كل مشروعاتنا على زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والفراغات العامة