الأسماك تعتبر من الوجبات الصحية التي تكون غنية بالعديد من الفيتامينات والأحماض الضرورية التي يحتاجها الجسم وتمده بالطاقة، خاصة سمك التونة الذي يتمتع بالعديد من الفوائد، منها أنه مفيد لصحة القلب وخفض مستويات الكوليسترول الضار.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور مجدي بدارن، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن أسماك التونة غذاء صحي غني بالبروتين، فهى تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين ب المركب، وفيتامين أ3 وكذلك فيتامين «د»، ويحتوي أيضا على المعادن، مثل الحديد والسيلينيوم والفوسفور، بالإضافة إلى الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وكذلك أحماض أوميجا 3 الدهنية الأساسية.

فوائد تناول سمك التونة 

ومن ضمن الفوائد الصحية لتناول «التونة»، أنها تقلل من ارتفاع ضغط الدم ومشكلات القلب، بالإضافة إلى أنها تخفض نسبة الدهون، وتقلل مخاطر الموت القلبي، وأيضا من مخاطر السكتة الدماغية، وتحسن نوعية النوم وجودته؛ إذ تساعد على النوم بسرعة أكبر، وأيضا تحسن الأداء أثناء النهار.

وزارة الصحة والسكان 

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد نصحت بتناول الأسماك، لأنها غنية بالأوميجا 3، الذي يكون ضروري لتحسين الذاكرة، ولديه قدرة على محاربة التهابات المفاصل، وأيضا التقليل من حدتها، خاصة التهاب المفاصل الروماتويدي، كما أنها يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالتنكس البقعي المرتبط بالعمر، بالإضافة إلى أنها تساعد في خفض ضغط الدم، وتقلل من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة والسكان سمك التونة السكتة الدماغية صحة القلب

إقرأ أيضاً:

ذعر في إسرائيل.. نقل وزير الصحة إلى المستشفى بعد تعرضه لـ "مسحوق مشبوه"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الإثنين، عن حالة ذعر في الكنيست الإسرائيلي، بعد تلقى وزير الصحة الإسرائيلي أورييل بوسو مظروفًا يحتوي على "مسحوق مشبوه" بعد ظهر اليوم.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" فقد أخلى حارس الكنيست مكتبه، ودخل شخصان يرتديان بدلات واقية خاصة ووضع المظروف في حاوية مغلقة خاصة وأرسل للفحص في المعهد البيولوجي.

وقالت المتحدثة باسم الكنيست: “قبل دقائق، أخرج حرس الكنيست وزير الصحة أريئيل بوسو من مكتبه في الكنيست بعد أن فتح ظرفًا واكتشف بداخله مسحوقًا مشبوهًا”. 

وأوضحت: تم وضع الظرف في حاوية مغلقة خاصة مخصصة لـ مثل هذه الحالات، وسيتم أخذها لمزيد من الفحص في المعهد البيولوجي".

وأضافت المتحدثة باسم الكنيست أنه تم فحص بوسو من قبل أحد المسعفين، ولم تظهر عليه أي أعراض. وأكدوا أن "مكتب الوزير مغلق حتى انتهاء التفتيش".

مقالات مشابهة

  • سيدات يصنعن مفروشات وديكور من «القصاقيص وعلب التونة».. لوحات فنية مبهرة
  • (جحيم أسوان!!)
  • كرسيّ «تونسي» يتحرك بـ«الموجات الدماغية»
  • ذعر في إسرائيل.. نقل وزير الصحة إلى المستشفى بعد تعرضه لـ "مسحوق مشبوه"
  • 85 % نسبة إنجاز مشروع سوق الأسماك في ينقل
  • عيد الأضحى المبارك: تفاصيل طرح السلع بأسعار مخفضة من قبل وزارة التموين
  • أسباب وفاة الإنسان بسكتة دماغية
  • 6 نصائح لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري في الحج
  • «الصحة» تعلن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى.. قوافل طبية وطوارئ بالمستشفيات
  • ما هي أعراض متحور إنفلونزا الطيور؟.. احذر من آلام العضلات