ليبيا – استقبل رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، السبت بمقر المجلس، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا، “بول سولير”، بحضور سفير الجمهورية الفرنسية لدى ليبيا، “مصطفى مهراج”.

وفي مستهل اللقاء، نقل المبعوث الفرنسي للمنفي وفقاً للمكتب الاعلامي المجلس، تحيات رئيس الجمهورية الفرنسية، “إيمانويل ماكرون”، مؤكداً حرص فرنسا على ضرورة استمرار حالة الاستقرار في ليبيا، ودعمها لرئيس المجلس في كل خطواته لمعالجة حالة الانسداد السياسي وضمان إجراء الانتخابات في بيئة ملائمة يُشارك فيها كل الليبيين.

وتطرق اللقاء، للعلاقات الثنائية التي تجمع البلدين في كل المجالات، بالإضافة لدعم فرنسا لعمل اللجنة المالية العليا بما يحقق تطبيق معايير الإفصاح والشفافية وترشيد الإنفاق والعدالة في استخدام الموارد المالية لتنفيذ مشاريع التنمية.

بدوره أكد المنفي على دور فرنسا المحوري في القضية الليبية ودعمها اللامحدود لعمل المجلس الرئاسي تمهيداً لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة في أقرب الاجال.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

شاب مغربي وزيراً في الحكومة الفرنسية الجديدة

زنقة 20 | الرباط

أعلن قصر الإليزيه منذ قليل، عن تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة، برئاسة اليميني ميشيل بارنييه.

وكان من بين الذين أعلن عنهم في تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة، نواب الوزراء ووزراء الدولة الخاضعين للوزارات المختلفة، وزير من أصول مغربية يدعى عثمان نصرو، والذي سيشغل منصب المسؤول عن المواطنة ومكافحة التمييز في وزارة الداخلية الفرنسية.

ولد الفرنسي بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، في الـ 13 من يوليوز عام 1987، حيث يبلغ من العمر 37 عامًا.

بدأ نصرو حياته العلمية بالدراسة في المدارس الفرنسية بالدار البيضاء، ثم انتقل في المرحلة الثانوية للدراسة في فرنسا، ليلتحق بمدرسة سانت جينفييف بفيرساي، ثم التحق بجامعة إتش إي سي باريس عام 2007، وتخرج منها عام 2012، وحصل على الجنسية الفرنسية في يونيو من نفس العام.

بدأ نصرو الحياة الحزبية في فرنسا بالترشح في الانتخابات البلدية عام 2014، وتمكن بعد أن حصل على 30% من الأصوات، من المرور للجولة الثانية في الانتخابات.

ومع تميزه السياسي، انتخب نائب لرئيس المجتمع الحضري والمسؤول عن التنمية الاقتصادية عام 2018، وقبل ذلك عمل كمتحدث باسم فاليري بيكريس، والتي تشغل حاليًا منصب رئيسة المجلس الإقليمي لإيل دو فرانس، والذي كان يشغل نصرو منصب نائبها قبل اختياره في تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة.

وكان قصر الإليزيه، أعلن اليوم السبت، عن تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة برئاسة اليميني ميشيل بارنييه.

مقالات مشابهة

  • نورلاند: خطوة المجلس الرئاسي بإقالة “الكبير” كانت أحادية الجانب
  • شاب مغربي وزيراً في الحكومة الفرنسية الجديدة
  • المرشح الرئاسي في سريلانكا يؤكد التزامه باتفاق صندوق النقد
  • رئيس الجمهورية يؤكد التزام العراق بتفعيل توصيات اتفاق باريس لتحقيق استدامة بيئية وصحية
  • مسار صعب يخوضه رئيس الوزراء الفرنسي.. تحديات بانتظار الحكومة الجديدة ( شاهد)
  • مجلس النواب يؤكد أن الحكومة الليبية هي السلطة التنفيذية الوحيدة في البلاد
  • أمين عام عصائب أهل الحق العراقية يشيد بدور اليمن المحوري في دعم القضية الفلسطينية
  • قزيط: مفاوضات مصرف ليبيا المركزي فشلت بسبب تدخل المجلس الرئاسي
  • مجلس الوزراء يقر القواعد الحاكمة لعمل الوكالات الأممية والمنظمات الدولية
  • مجلس الوزراء يقر القواعد الحاكمة لعمل الوكالات والبرامج الأممية والمنظمات الدولية