الثورة نت:
2024-06-20@13:15:04 GMT

إنقاذ يد طفل من البتر بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

إنقاذ يد طفل من البتر بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

تمكن فريق طبي متخصص في جراحة الأوعية الدموية والعظام والمفاصل وترميم والحروق بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة من إنقاذ يد طفل من البتر بعد تعرضه لإصابة شديدة من خباطة ذره في إحدى المزارع.

وأكد رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة الدكتور، خالد أحمد سهيل أن الطفل البالغ من العمر 6 أعوام وصل إلى طوارئ الهيئة بعد تعرضه لإصابة خطيرة في يده وبعد المعاينة والفحص السريري من قبل الطبيب المختص تبين وجود تقطع في شرايين وأوتار عضلات ساعد اليد مع تهتك كبير للجلد والعضلات.

مشيرا إلى أنه تقرر إجراء عملية جراحية طارئة للطفل، لتوصيل شرايين الساعد مع تنظيف الأتربة والأوساخ وإزالة الأنسجة المتهتكة والميتة، توصيل الأوتار في ساعد اليد وتغطية الجرح من قبل الفريق الطبي المتخصص بالهيئة.

لافتا إلى أن الطفل بعد ذلك خضع رعاية طبية كاملة حتى تماثل للشفاء والخروج من المستشفى ويده بصحة جيدة بعد أن كانت أسرته فقدت الأمل في علاج يده.

و أشاد سهيل بالجهود التي بذلت من قبل الفريق الطبي ومساعديهم من فنيي التخدير والتمريض، من أجل إنقاذ يد الطفل من البتر ..مؤكدا أن هذه العملية من العمليات الجراحية النوعية والنادرة التي يتم إجراؤها بالهيئة. بفضل مهارة وخبرات الفريق الطبي، وتوفر أجهزة طبية حديثة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة مستشفى الثورة العام

إقرأ أيضاً:

دانسو يأسف لإصابة مبابي

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «دُش بارد» لـ«الشياطين» ولوكاكو! ساوثجيت: إنجلترا تحتاج إلى «وجوه حاسمة»


عبّر مدافع المنتخب النمساوي لكرة القدم كيفن دانسو عن أسفه لإصابة نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي بكسر في أنفه، بعد احتكاك مشترك بينهما، خلال مباراة الجولة الأولى من المجموعة الرابعة ضمن كأس أوروبا في ألمانيا، متمنياً له الشفاء العاجل.
وكتب دانسو، مدافع لنس الفرنسي، في حسابه على «إكس» موجهاً رسالة «إلى المشجعين الفرنسيين»: «أنا آسف، وأتمنى له الشفاء العاجل»، مضيفاً «آمل أن يجد مكانه بسرعة على أرض الملعب».
وفي الرسالة نفسها التي نشرت خلال الليل، علّق قلب الدفاع أيضاً، باللغة الألمانية، على المباراة التي خسرتها النمسا 0-1، مشدداً على «معركة كبيرة ونتيجة مؤسفة» لمنتخب بلاده.
وأضاف مخاطباً الجماهير النمساوية هذه المرّة: «شكراً للجميع على دعمكم المذهل».
وتعرّض مبابي إلى الإصابة في الدقيقة 86 عندما ارتقى إلى كرة عرضية محاولاً متابعتها برأسه، لكنه اصطدم بكتف المدافع دانسو، وسقط على الأرض.
وغادر النجم الفرنسي الذي تسبّب بهدف الفوز عندما مرّر كرة عرضية تابعها المدافع النمسوي ماكسيميليان فوبر بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، الملعب في الدقيقة 90 والدماء تسيل من أنفه، وقال مصدر مقرّب منه لاحقاً، إن أنفه مكسور، مضيفاً أنه لا يزال من المبكر معرفة الفترة المحدّدة لغيابه، علماً أن فرنسا تنتظرها قمة نارية في المجموعة الرابعة ضد هولندا الجمعة في برلين.

مقالات مشابهة

  • جراحة عاجلة تنقذ ساق حاج هندي من البتر
  • مركز القلب بالقصيم ينقذ حياة مولود يعاني انسداد الشريان الرئوي
  • كلب يعض طفلا ويصيبه بـ 4 جروح في الوادي الجديد
  • في اليوم الثاني لولادته.. مركز القلب بالقصيم ينقذ حياة مولود حديث من انسداد الشريان الرئوي
  • وكيل صحة البحيرة يواصل جولات على المستشفيات
  • محافظ القاهرة: استمرار جهود العاملين بهيئة النظافة طوال أيام عيد الأضحى
  • توزيع أضاحي العيد على 200 مريض بالسرطان بالحديدة
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد مستشفى إيتاى البارود
  • دانسو يأسف لإصابة مبابي
  • مصرية وتونسي.. إنقاذ حالتين حرجتين لحاجّين عبر الإجلاء الطبي الجوي