استقبل  أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، المهندس علي عيسى رئيس مجلس إدارة نادي السيارات والرحلات المصري لبحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالنادي وأنشطته والفعاليات التي سيتم إقامتها للاحتفال بمئوية النادي بما يساهم في الترويج للمقصد السياحي المصري.  

حضر اللقاء  محمد عسكر نائب رئيس مجلس إدارة النادي، و عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

واستهل الوزير اللقاء بالترحيب برئيس مجلس إدارة النادي مؤكداً على دعم الوزارة الدائم لنادي السيارات والرحلات المصري، ودوره في تنشيط حركة السياحة من خلال ما ينظمه من أنشطة ثقافية واجتماعية تجذب فئة معينة من السائحين.

وخلال اللقاء قام الوزير باستعراض أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر والتي تهدف إلى تحقيق زيادة في معدلات الحركة السياحية الوافدة بنسبة تتراوح ما بين 25%- 30% سنوياً للوصول إلى مستهدفات الدولة المصرية وهو 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

كما تم مناقشة وطرح الأفكار والمقترحات لوضع خطة وأجندة للفعاليات التي يمكن أن يقوم بها النادي خلال الفترة المقبلة للترويج للمقاصد السياحية المختلفة في مصر من خلال إقامة الندوات الثقافية، والفعاليات الاجتماعية، وسباقات ومعارض السيارات والموتوسيكلات المختلفة.

كما تم مناقشة الفعاليات التي سيقيمها النادي للاحتفال بمرور مائة عام على تأسيسه، حيث تستهدف هذة الفعاليات الترويج للمقاصد السياحية المصرية المختلفة التي ستُقام بها، منذ هذا الشهر وحتى شهر مايو القادم.

ومن بين هذه الفعاليات إقامة مسيرة للسيارات الكلاسيكية بالإضافة إلى رالي السيارات بالجونة بمدينة الغردقة والذي سيقام تحت رعاية الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

تجدر الإشارة إلى أن نادي السيارات والرحلات المصري يعد من أقدم وأبرز أندية السيارات في العالم حيث تأسس عام 1924، وكان من أوئل المؤسسين للمنظمة الدولية للسيارات.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السياحة والآثار نادي السيارات الاستراتيجية للسيارات الكلاسيكية مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

الأهلي يعلن إعادة هيكلة قناة النادي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استكمل مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، اجتماعه اليوم الثلاثاء، حيث اعتمد المجلس الأحمر تقرير اللجنة المشكلة من قبل مجلس الإدارة بتاريخ 10/1/2024، والخاص بإعادة هيكلة عمل مجموعة الوحدة الاقتصادية، بالتعاون مع شركة استادات الوطنية للاستثمار الرياضي، بالإضافة إلى إعادة هيكلة قناة الأهلي المملوكة لشركة الأهلي للإنتاج الإعلامي، بالتعاون مع شركة بريزنتيشن لايف.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي اجتمع اليوم لمناقشة عددا من الملفات المهمة، التي تخص قطاعات النادي المختلفة في الفترة الحالية.

مجلس الأهلي يعتمد إنشاء مشروع “الجيم” في فرع القاهرة الجديدة

كان مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، عقد اجتماعًا في الأول من شهر يونيو الجاري بمقر الأهلي بالجزيرة، لمناقشة العديد من الملفات المهمة، التي تخص قطاعات النادي المختلفة في الفترة القادمة.

وعقب الجلسة التي استغرقت قرابة الساعتين ونصف الساعة، قرر المجلس تكليف إحدى الشركات بإعداد الدراسة الخاصة بإنشاء مشروعي «الجيم» ومجمع حمامات السباحة بفرع الأهلي بالقاهرة الجديدة، لتلبية وخدمة الأعضاء بالفرع في الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • قبل أن تضرب الموسم السياحي.. تحرك برلماني بخصوص أسماك القرش فى الغردقة
  • الأهلي يعلن إعادة هيكلة قناة النادي
  • الإعلام المصري: السعودية احتجزت عددا كبيرا من المصريين فور وصولهم مطاراتها
  • هزاع بن زايد يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم
  • رسميا آيت منا يضع ترشيحه لرئاسة الوداد ومخاوف من إغراق النادي في دوامة الفشل
  • تشكيل لجنة للإشراف على فعاليات "صيف الجبل الأخضر".. والانطلاقة 17 يوليو
  • أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة نادي الهلال
  • جلس إدارة نادي التلال يعقد أول اجتماعاته برئاسة الجرادي
  • 18 يوليو .. انطلاق مهرجان صيف الجبل الأخضر
  • “جوتا” الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي