تعقد نقابة المعلمين، بعد غدٍ، مؤتمرها السنوى العام برئاسة خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، بحضور رؤساء 53 نقابة فرعية تابعة لها في جميع المحافظات، لإعلان نتائج الدراسة الاكتوارية للخبير المالي، والتي سيتم إثرها إعلان قيمة الزيادة الجديدة في الميزة التأمينية لأعضاء صندوق الزمالة التي سيحصل عليها المعلم عند بلوغه سن التقاعد، وتطبق على الخارجين على المعاش بدءًا من أول يناير 2024.

ويشهد المؤتمر إعلان جهود المجلس الحالي للنقابة، بالأرقام والإحصائيات ما تم من تطوير للخدمات منذ تولي المسؤولية في يونيو عام 2014، وكشف قيمة المصروفات خلال السنوات الماضية ومنها المعاشات وخدمات صندوق الزمالة.

زيادة مالية سنويا في الميزة التأمينية

ووضع مجلس نقابة المعلمين الحالى برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، قاعدة أساسية منذ عام 2014، مستمرة حتى العام الحالي 2024، بعمل دراسة اكتوارية كل عام يقوم بها أحد الخبراء الماليين المعتمدين، يتحدد إثرها زيادة مالية سنويا في الميزة التأمينية لصندوق الزمالة وهو المبلغ المالي الذي يحصل عليه المعلم عند بلوغه سن المعاش، إضافة لزيادة المخصصات المالية للخدمات التي تقدمها النقابة للمعلمين، منها القرض الحسن وقرض الزواج، وجميعها دون فوائد، بجانب الإعانات المالية لأصحاب الأمراض المستعصية، وإعانة الوفاة بحادث، ودعم العمرة للأعضاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة المعلمين المعلمين المعاشات

إقرأ أيضاً:

مجموعة الشريف القابضة تعلن عن توقيع اتفاقية جديدة

قامت مجموعة الشريف القابضة برعاية المنتدى الاقتصادي الأول بين الغابون وفرنسا، الذي انعقد في العاصمة الفرنسية باريس يوم الأربعاء الماضي. تأتي هذه الرعاية في إطار التزام المجموعة بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الغابون، كجزء من استراتيجيتها للتوسع العالمي في مشاريع الطاقة الخضراء، إذ تتمتع الشركة بتاريخ طويل من الاستثمار الناجح في الدول الأفريقية الواعدة.

انعقد المنتدى الاقتصادي تحت شعار «من أجل شراكة متجددة»، بحضور رئيس جمهورية الغابون بريس كلوتير أوليغي، ووزير الطاقة والهيدروليكا جانوت كاليما، ووزير المالية والاقتصاد ميس موسي، إلى جانب نخبة من المديرين التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية. وتؤكد مشاركة مجموعة الشريف القابضة كراعٍ وشريك رسمي للحدث التزامها بتطوير وتعزيز الاستثمارات في الغابون.

كما تم خلال المنتدى توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة الغابونية ومجموعة الشريف القابضة وشركة Hydroma Inc لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأبيض في الغابون. يتضمن المشروع مرحلتين رئيسيتين: إنشاء محطة توليد كهرباء هيدروليكية بقدرة 200 ميجاوات لتزويد محطة تحليل الماء بالكهرباء، مما سيمكن من إنتاج 200,000 طن/سنة من الهيدروجين الأخضر بتكلفة تقدر بـ 900 مليون دولار. كما سيتم زيادة إنتاج الهيدروجين ليصل إلى 1.6 مليون طن/سنة بتكلفة تقدر بـ 4.6 مليارات دولار. تعكس هذه الخطوة التزام مجموعة الشريف القابضة بالاستثمار في الطاقة المستدامة والخضراء، منسجمة في ذلك مع مستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

الجدير بالذكر أن مجموعة الشريف القابضة، التي تتخذ من جدة مقرًا لها، تأسست عام 1980م ونجحت حتى الآن في تنفيذ طيف واسع من المشاريع في مجالات تعزيز البنية التحتية لقطاع الطاقة. كما تتطلع المجموعة لتعزيز خبراتها في مجال المقاولات وأن تصبح مثالًا يحتذى به للاستثمار المحلي والعالمي.

 

جريدة الرياض

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وفاة عضو مجلس نقابة المعلمين طارق البستنجي في عرفات
  • خبير بيئي: 45% زيادة في المساحات الخضراء بالمجتمعات العمرانية الجديدة
  • بعد عيد الأضحى .. زيادة جديدة لأصحاب المعاشات| تفاصيل
  • هفوة جديدة لبايدن وميلوني “تنقذه”
  • مايكروسوفت تؤجل إطلاق ميزة Recall AI المثيرة للجدل
  • عن تعيين إدارة صندوق التعويضات... هذا ما طلبته نقابة المعلمين من ميقاتي
  • المملكة المتحدة تعلن فرض 50 عقوبة جديدة على روسيا
  • ميزة تعمل بالذكاء الاصطناعي في “واتساب”
  • مجموعة الشريف القابضة تعلن عن توقيع اتفاقية جديدة
  • التنمية الصناعية: تيسيرات مالية جديدة للحصول على الأراضي الصناعية