أجرى الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، اليوم الاثنين، جولة تفقدية استهدفت المرور على مستشفى السعديين المركزي

جولته بمركز منيا القمح، وذلك للاطمئنان على الحالة الصحية لمصابي غزة، والتأكد من توفير الرعاية الصحية والعلاجية لهم، موجهًا بضرورة توفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة للمصابين وعدم مغادرتهم المستشفى إلا بعد تحسن حالتهم الصحية، متمنيًا لهم الشفاء العاجل والعودة لوطنهم بسلام.

 

اطمأن المحافظ على المصابين واطلع على التقارير الطبية الخاصة بهم، واستفسر منهم عن مستوى الخدمة العلاجية المقدمة لهم، مؤكدا إنه تم توفير جميع الإمكانيات الطبية والبشرية لتقديم الرعاية اللازمة لهم حتي تماثلهم للشفاء.

أكد محافظ الشرقية أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لا تدخر جهداً في تقديم كل أوجه المساعدات والوقوف مع الأشقاء في فلسطين، ونصرة قضيتهم والتي تُعد بمثابة تأكيد على الروابط القوية التي تجمع بين الشعبين المصري والفلسطيني، وإلتزام مصر بتقديم كل الدعم والمساندة لإخوانها في فلسطين في ظل هذه الظروف الصعبة.

وعقب ذلك، زار محافظ الشرقية مدينة مشتول السوق، تابع خلالها سير انتظام العمل بالمنشآت التعليمية والخدمية والوقوف على مستوى الخدمات المؤداه للمواطنين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعديين المركزي الدولة المصرية رئيس الجمهورية محافظ الشرقية جولة تفقدية الرعاية الصحية مشتول السوق مصابي غزة محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يطمئن على سير امتحانات الثانوية العامة 2024

اطمأنّ اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، على عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 بمدينة كفر الشيخ، من بينها لجنة رقم 1337 ومقرها مدرسة الشهيد عزت الشافعي الثانوية للبنات القديمة التي تضم 26 لجنة فرعية، وذلك للاطمئنان على سير الامتحانات وتوفير سُبل الراحة كافة للطلاب، وذلك بحضور الدكتور عمرو البشبيشي نائب المحافظ وغادة النحاس مدير عام التعليم العام.

اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي محاولات للغش

وأكد المحافظ أنّ امتحانات الثانوية العامة هي بوابة المستقبل للطلاب، وأنّ الدولة تهتم بتوفير الإمكانيات كافة لإنجاحها، مشددًا على توفير أجواء هادئة للطلاب لأداء الامتحانات، مع مراعاة ظروف الطلاب ذوي الهمم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي محاولات للغش، متمنيًا التوفيق والنجاح لجميع طلاب الثانوية العامة.

وأوضح أنّه جرى تجهيز 76 لجنة رئيسية بأفضل الوسائل والإمكانيات، لضمان سير امتحانات الثانوية العامة 2024 لـ25 ألفًا و275 طالبًا وطالبة على مستوى المحافظة، في أجواء هادئة من اليوم وحتى 20 يوليو المقبل، إضافة إلى توفير الاستراحات المعدة لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين.

تكثيف حملات التعقيم 

ووجّه بتكثيف حملات التعقيم قبل بدء وعقب الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة 2024، وتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمُعلمين والقائمين بالملاحظة، لافتًا إلى التجهيزات اللازمة من وسائل الإنارة، والتهوية المناسبة، ونظافة اللجان من الداخل والخارج، وتوافر وسائل الحماية المدنية، وطفايات الحريق بكل مدرسة ومراجعتها.

وكلّف باستمرار التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية كافة بالمحافظة ومنها «مديرية الأمن - الإدارة العامة للمرور - مديرية الشؤون الصحية - مرفق الإسعاف» لتأمين لجان الامتحانات، وتنظيم الحركة المرورية بالشوارع المؤدية لمقار الامتحانات، وتوفير سيارات الإسعاف والأطقم الطبية باللجان، وذلك للتعامل مع أي طوارئ طوال ماراثون الثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • الدكتور المحسن يتفقد مستشفى قوى الأمن والمراكز الصحية في مكة والمشاعر المقدسة
  • إنقاذ حياة حاج أثيوبي تعرض لانخفاض حاد في درجة الوعي
  • السيسي يطالب بتوفير الظروف اللازمة لعودة النازحين الفلسطينيين لمناطق سكنهم في غزة
  • محافظ الشرقية يشيد بجهود الأوقاف في توفير اللحوم والسلع الغذائية للأكثر احتياجا
  • توفير فرصة عمل ووحدات سكنية لـ12 مواطنا من الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • محافظ كفر الشيخ يطمئن على سير امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يطمئن على انتظام الامتحانات بالشرقية
  • محافظ الشرقية يطمئن على استعدادات التعليم لماراثون الثانوية العامة
  • بالصور.. محافظ الشرقية يُفاجئ المنشآت الصحية بأبو حماد والزقازيق
  • توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة