الوطن:
2024-06-02@21:05:03 GMT

حزب المؤتمر: نقف خلف القيادة السياسية وحدود مصر خط أحمر

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

حزب المؤتمر: نقف خلف القيادة السياسية وحدود مصر خط أحمر

ندد حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، عضو مجلس الشيوخ ومؤسس مجلس القبائل العربية، بالقصف الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية، ما أسفر عن استهداف المساجد والمنازل ووقوع مئات الشهداء والمصابين. 

تحقيق عاجل في جرائم جيش الاحتلال

وطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف إطلاق النار، وفتح تحقيق عاجل في جرائم جيش الاحتلال التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني داخل الأراضي الفلسطينية، وأن يتحرك لإنهاء القصف الإسرائيلي على الفلسطينيين العزل.

وقال حزب المؤتمر، في بيان اليوم، إن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يرتكب أبشع الجرائم تجاه الشعب الفلسطيني ويقتل الأبرياء في صمت من المجتمع الدولي، أن ما يجري تجاه الشعب الفلسطيني في غزة وصمة عار في جبين العالم بأسره.

الأمن القومي المصري خط أحمر

وأكد أن الأمن القومي وحدود مصر خط أحمر، الشعب المصري كله يدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي والجيش المصري، ولن نسمح بتصفية القضية الفلسطينية وتهجير الأشقاء الفلسطينيين من أراضيهم. 

وشدد على أن موقف مصر سيظل ثابتا وواضحا في دعم القضية الفلسطينية، والوصول إلى حل عادل وشامل، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف، واستمرار تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العدوان الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي التهجير القسري للفلسطينيين رفح الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

«تحالف الأحزاب»: مصر بمكانتها العربية والعالمية لها دور كبير نحو ريادة المنطقة

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب «المصريين»، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، اجتماع تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبًا سياسيًا، برئاسة النائب تيسير مطر، الذي يشغل منصب وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ ورئيس حزب إرادة جيل، لمناقشة الأوضاع الحالية على الصعيدين الداخلي والخارجي ومناقشة ملف الأمن القومي المصري ودعم القيادة السياسية.

وقال «أبو العطا»، في بيان، إن مصر بمكانتها العربية والعالمية لها دور كبير نحو ريادة المنطقة ولذلك هناك من يحاول إسقاط مصر لأنها هي القوة الوحيدة الحالية في المنطقة رغم الظروف الصعبة الحالية، مؤكدا أنه لمواجهة ذلك المخطط يتطلب التكاتف والتماسك والوقوف خلف الدولة المصرية، بدعم القيادة السياسية الحالية، للعبور من المرحلة القادمة.

وأضاف رئيس حزب «المصريين»، أن المرحلة الحالية تحتاج لتكاتف وتماسك والاصطفاف خلف القيادة السياسية، فمصر تتعرض لأكبر محنة في ظل تحديات وأزمات خارجية تحاول النيل من مصر.

استقرار المنطقة

وأكد أن هناك من يريد الخراب والتدمير لمصر، ولكن شعب مصر سيقف بالمرصاد لهم، موضحا أن استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة واقتحام رفح الفلسطينية بات أمراً غير مقبول، وستكون له عواقب وخيمة على استقرار المنطقة وعلى السلام في الشرق الأوسط، وأن تصرفات قادة إسرائيل مغامرة غير محسوبة، ولا تصب في صالح الاستقرار وتهدد السلم والأمن الدوليين الذي تنعم به شعوب المنطقة وأولهم الشعب الإسرائيلي.

وأشار إلى أن جموع المصريين جنود في خندق واحد خلف القيادة السياسية وخلف الرئيس السيسي لحماية الأمن القومي المصري، والحفاظ على مقدرات الوطن، والدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة للشعب الفلسطيني الشقيق وإيقاف العدوان وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعودة الحقوق الفلسطينينة المشروعة والمهدرة منذ عقود من الزمن.

الشعب المصري يقف خلف القيادة السياسية

وأكد أن الشعب المصري العظيم يقف خلف القيادة السياسية في كافة القرارات للحفاظ على أمن واستقرار الدولة، موضحا أن الدعم الشعبي يعكس الوعى السياسي المتزايد للشعب المصري وتفهمه العميق للتحديات التي تواجه البلاد وضرورة تكاتف الجهود لمواجهتها.

مقالات مشابهة

  • متحدث حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يؤكد ضرورة استمرار الاصطفاف الشعبي والسياسي حول القيادة السياسية
  • الرئيس الإندونيسي المنتخب يدعو لإجراء تحقيق شامل بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة
  • «تحالف الأحزاب»: مصر بمكانتها العربية والعالمية لها دور كبير نحو ريادة المنطقة
  • تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة… مظاهرات في مدن وعواصم عالمية عدة
  • فلسطين تُجدد التأكيد على وجوب وقف العدوان الإسرائيلي فورًا
  • ‏القيادة الفلسطينية: يجب تسليم جميع المعابر مع قطاع غزة للسلطة الفلسطينية
  • باحثة: دعم مستمر من مصر لفلسطين ورفض تام لتصفية القضية (فيديو)
  • أبرزها بصنعاء وتعز.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بمجازر الاحتلال برفح