شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن نقيب الصحفيين يخاطب المؤسسات برفع الحد الأدنى للأجور إلى 3 آلاف جنيه، خاطب نقيب الصحفيين جميع المؤسسات والصحف القومية والحزبية والخاصة لتطبيق الحد الأدنى للأجور الذي تم إقراره من الدولة  وقدره 3 الآف جنيه وما يتبعة .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نقيب الصحفيين يخاطب المؤسسات برفع الحد الأدنى للأجور إلى 3 آلاف جنيه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نقيب الصحفيين يخاطب المؤسسات برفع الحد الأدنى للأجور...

خاطب نقيب الصحفيين جميع المؤسسات والصحف القومية والحزبية والخاصة لتطبيق الحد الأدنى للأجور الذي تم إقراره من الدولة  وقدره 3 الآف جنيه وما يتبعة من درجات مالية تواكب سنوات الخبرة المهنية على جميع الزملاء بالصحف والمؤسسات .

وأكد نقيب الصحفيين، أن مطالبته تأتي بناء على خطاب وصل النقابة من المجلس القومي للأجور ردا على مخاطبة النقابة السابقة للمجلس حول الزام الصحف بتطبيق ٣ الاف جنيه حد أدنى للأجور. 

وكان نقيب الصحفيين قد خاطب الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بوصفها رئيسة المجلس القومي للأجور بتاريخ 25/6/2023، بشأن إتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق الحد الأدني للأجور الذي تم الإعلان عنه مؤخراً بواقع 3 آلاف جنيه في القطاع الخاص على جميع المؤسسات الصحفية.  

وبناء عليه ورد إلينا خطاب بتاريخ 9/7/2023، يفيد بإصدار قرار معالي وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية رقم 46 لسنة 2023، الذي نص في مادته الأولى "يكون الحد الأدنى للأجر بالقطاع الخاص ثلاثة الأف جنيه وذلك اعتباراً من 1/7/2023، محسوباً على أساس الأجر المنصوص عليه في البند (ج) من المادة رقم (1) من قانون العمل، وهو الأمر الواجب التطبيق على جميع العاملين بالقطاع الخاص "مرفق صورة الخطاب".  

كما اكد نقيب الصحفيين في خطابه للصحف والمؤسسات أن مطالبته تأتي أيضا تنفيذا  لقرارات وتوصيات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين في مارس 2023، بشأن تطبيق الحد الأدني للأجور، والذي نص على (توصي الجمعية العمومية مجلس النقابة القادم بالعمل مع كل الجهات ذات الصله بالعمل على تحسين أجور الصحفيين، لبلوغ الحد الأدني المقر من الدولة وما يتبعة من درجات مالية تواكب سنوات الخبرة المهنية).

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس آلاف جنیه

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين: نحتاج إعادة النظر في التشريعات الخاصة بالصحافة


كتبت -داليا الظنيني:
قال الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين: إن يوم الصحفي يصادف يوم 10 يونيو، من كل عام، وهو اليوم الذي اختارته الجمعية العمومية التاريخية للنقابة عام 1995 ليكون عيدا سنويا لحرية الصحافة، وهو اليوم الذي يواكب ذكرى انتفاضة الصحفيين ضد القانون رقم 93 لسنة 1995.

وقال خلال لقائه ببرنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي: إننا نحتاج إلى إعادة النظر في التشريعات الخاصة بالصحافة وطرحنا بعض الرؤى على الحوار الوطني.

وأوضح أن لدينا فرصة للنظر في الإفراج عن الصحفيين المحبوسين، ومن ضمنهم المحبوسين على خلفية دعم القضية الفلسطينية.

وأكد أن مطالب الصحفيين واضحة بشأن إخلاء سبيل كل الزملاء المحبوسين، وتحرير المجال العام، وأن يكون هناك قوى فاعلة في المجتمع، بخطوات سريعة وفاعلة.

وأكمل: لا يوجد صحافة حرة بدون قانون لحرية تداول المعلومات، ويجب أن يتم إصداره، ليرد عليه المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني قائلا: "القانون محل توافق في الحوارالوطني، ووصل إلى مراحل متقدمة في مناقشاته، لأنه يتماس مع الأمن القومي".

واختتم أن عدد الصحفيين الشهداء في قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، وصل إلى 145 شهيدا، مستنكرا أفعال الاحتلال الغاشم على الأراضي الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: مصر هي السند الأول لنا (فيديو)
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين لـ«قصواء الخلالي»: مصر سندنا الأول
  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • 240 درجة الحد الأدنى للثانوي العام.. محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • نقيب الصحفيين: نحتاج إعادة النظر في التشريعات الخاصة بالصحافة
  • عمرو الفقي لـ قصواء الخلالي: جميع المؤسسات العالمية نقلت عن القاهرة الإخبارية تغطيتها للأحداث الجارية في غزة
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص