عقدت منطقة الغربية الأزهرية، تصفيات مسابقة "المترجم الناشئ"، وهي المبادرة التي أطلقها قطاع المعاهد الأزهرية، برعاية فضيلة الشيخ أيمن عبدالغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وإشراف فضيلة الشيخ عبداللطيف طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية وذلك لإحياء مجال الترجمة لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية الأزهرية.

وكان قد تفقد الدكتور محمد النشرتي، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب بالمنطقة، بحضور دكتورحمادة هزاع، ودكتور شيماء عبدالحميد، ومحمد عبدالعاطي، أعضاء المكتب الفني لقطاع المعاهد الأزهرية  إجراءات اختبارات التصفيات النهائية بمقر معهد القراءات، لطلاب المرحلة الثانوية المشاركين في المسابقة التي تتناول شخصية إمام الأدباء في العصر العباسي الثاني ابوعثمان عمرو بن بحر الكناني الشهير "الجاحظ" وأهم أعماله وتأثيره في الإنسانية والترجمة، وتنقسم المسابقة إلى ثلاثة محاوريشرف على تنفيذها أسرة رعاية الطلاب أحمد رضوان، القائم بأعمال مدير الإدارة، السيد غيط، مسئول النشاط، ريهان تركي، منسق ومشرف متابعة النشاط، محمد الصباغ، موجه اول لغة انجليزية.

وتجري أعمال التصفيات لتحديد العشر الأوائل على مستوى الجمهورية ليحصل الفائز الأول على ٢٥ ألف جنيه وجوائز مجزية لباقي الفائزين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أزهر الغربية

إقرأ أيضاً:

تعليم البحيرة أول الجمهورية في مسابقة «التوعية ضد المخاطر الرقمية»

أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على توفير كافة المقومات اللازمة لأبنائنا الطلاب في مجالات الكمبيوتر وتكنولوجيا الكمبيوتر بهدف مواكبة كافة التحديات العالمية خاصة في مجال التكنولوجيا، والتطور الكبير في المجال الرقمي والذكاء الاصطناعي

مُشيدًا بالدور الكبير الذي تقوم به مدارس البحيرة في صقل وتنمية مواهب أبنائنا الطلاب في مختلف المجالات والأنشطة المختلفة، وكذا العمل على فتح أبواب الإبداع والابتكار وبناء شخصية الطلاب وتنمية وعيهم بالإضافة إلى دورها المؤثر في العملية التعليمية.

كما أشاد وكيل تعليم البحيرة، بحصد توجيه الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة:«التوعية ضد المخاطر الرقمية» للمرحلة الثانوية، والتي نظمتها الإدارة العامة لتنمية مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم.

حيث حصد الطالب: أحمد عبد المقصود فتحي موسى القبيلي، بمدرسة المحمودية الثانوية بإدارة المحمودية التعليمة المركز الأول على مستوى الجمهورية بالمسابقة للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

وأكد وكيل الوزارة على الجهود الكبيرة التي يقوم بها توجيه عام الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات بالمديرية المركزية و بالإدارات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • تعليم نجران يكًرم الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية
  • طلاب الأزهر يؤدون امتحان العلوم وأصول الدين بعد قليل
  • تعليم البحيرة أول الجمهورية في مسابقة «التوعية ضد المخاطر الرقمية»
  • قطاع المعاهد الأزهرية يبدأ أولى فعاليات نادي اللغة الإنجليزية بالمنوفية
  • روشتة تطبيق السنة التمهيدية لطلاب الثانوية للالتحاق بكليات القمة
  • انطلاق التصفيات التمهيدية لـ«مسابقة الشيخ راشد لأجمل ترتيل»
  • المغاربة يواصلون التألق بعد تأهل مشاركة مغربية إلى المرحلة النهائية من مسابقة تنظمها وكالة الفضاء السعودية
  • «مصر تستطيع» يقدم مسابقة في مادة الأحياء لطلاب الثانوية العامة
  • منح دراسية جامعية في مصر لطلاب الثانوية العامة
  • استمرار المراجعات النهائية لطلاب الشهادتين الثانوية واإعدادية بكفر الزيات وبسيون