أكد الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم الثلاثاء، على ضرورة التركيز على تحفيز الطلاب كوسيلة للتأثير على سلوكهم وبيئتهم المحيطة، وتعزيز ثقافة التعلم والتعليم والإبداع.

تم ذلك خلال زيارته لمعهد بنين مطروح النموذجي، حيث قام بمتابعة العملية التعليمية وتوزيع الكتب الدراسية على الطلاب.

وأثناء المناقشة مع الطلاب واستماعه لاحتياجاتهم واقتراحاتهم، أكد الشيخ عبد العظيم سالم على أهمية تحفيز جميع الطلاب بما يساهم في تعزيز شخصياتهم ومهاراتهم وثقتهم بأنفسهم. وأشار إلى أن اهتمام المعلم بالطالب لا يقتصر على تقديم المعلومات الأكاديمية فحسب، بل يمتد أيضًا لتشمل الأنشطة والفعاليات التثقيفية والتعليمية.

وثنى على جهود إدارة المعهد والمعلمين في تقديم الدعم اللازم للطلاب وتوفير بيئة تعليمية منتظمة في الفصول الدراسية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر الشريف الادارة المركزية بمطروح الفصول الدراسية مطروح معهد مطروح بنين النموذجي

إقرأ أيضاً:

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية

أجري الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، و يرافقه الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بمحافظة الإسكندرية، جولة تفقدية لمتابعة سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي، وذلك بعدد من المعاهد، حيث أدى الطلاب امتحانهم في مادتي الفقه و الحديث.

وخلال تفقده لجنة معهد فتيات سموحة ومعهد بنين سموحة، شدد على ضرورة توفير جو ملائم للطلاب والطالبات لأداء امتحاناتهم، مؤكداً على أهمية تواجد الزائرة الصحية حرصاً على سلامة الطلاب. كما حثّ فضيلته الطلاب على المذاكرة والاجتهاد** لتحقيق أفضل النتائج، محذراً إياهم من الغش الذي لا يُصنع نجاحاً حقيقياً، بل يُلحق الضرر بالطالب والمجتمع على حدٍّ سواء.

من جانبه، أكد الدكتور عياد أن هذه اللحظة تُمثل وقت حصاد جهود الطلاب خلال العام الدراسي، داعياً إياهم إلى التوكل على الله** وحسن الظن به، مُوجهاً لهم النصح بضرورة الالتزام بالقوانين والتعليمات، مُشدداً على أن الغش يُعدّ فساداً كبيراً وسلوكاً مُحرّمًا، يقتضي أخذ حق ليس من حق صاحبه.

يُشار إلى أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي قد بلغ 32319 طالباً وز27927 طالبة، بينما بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59 ألف و169 طالباً، و 36 ألف و977 طالبة، بإجمالي 156392 طالباً وطالبة، موزعين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

وقد انطلقت امتحانات الثانوية الأزهرية يوم السبت 1 يونيو 2024 بالمحافظة، و تستمر حتى 15 يوليو 2024، وتشمل الامتحانات مواد الفقه والحديث، والقرآن الكريم، والجبر والهندسة الفراغية، واللغة الأجنبية، والاستاتيكا، والأدب والنصوص، والفيزياء، والتوحيد، والنّحو، والأحياء، والبلاغة، والتفاضل والتكامل، والديناميكا، والكيمياء، والصرف، والتفسير.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الشورى يؤكد أهمية التعليم النوعي في استثمار طاقات الطلاب لبناء الوطن
  • عقار يشدد على ضرورة توفير إحتياطي البترول والكهرباء
  • تفاصيل أول أيام امتحانات الثانوية الأزهرية بمحافظة سوهاج
  • غدا.. بدء امتحانات الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي بالشرقية
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: لا شكاوى في اليوم الأول لامتحانات الثانوية
  • الثانوية الأزهرية 2024.. هدوء وانتظام لجان الامتحانات بمطروح
  • في يومها الأول.. رئيس منطقة مطروح الأزهرية يتفقد لجان امتحان الشهادة الثانوية
  • منطقة دمياط الأزهرية تُنهي استعداداتها لانطلاق امتحانات الثانوية غداً
  • منطقة الغربية الأزهرية تنهي استعداداتها لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية