أثيرت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الكلمة التي ألقتها الفنانة ماجدة الرومي، وانقسمت الآراء حول ماجدة الرومي، بعد حديثها الأخير عن معاناة أهالي لبنان، بسبب الدمار والأزمات التي تلاحقهم في الفترة الأخيرة. وهاجم البعض ماجدة بسبب ندب حظها عن معاناة لبنان، في أثناء حفلها الأخير في ليالي السعديات بـ"أبوظبي"، بينما دافع بعض جمهورها عنها مؤكدين أن الفنانة دائما تحرص على الدفاع عن بلادها.



وجاء في كلمة ماجدة الرومي في حفلها بأبوظبي: "اشتقنا لأبوظبي الحلوة اللي كلشي فيها بيضحكلنا وبيستقبلنا بالإعمار والخضار اللي بيمجد الله وبيكبر القلب، الله يديمها على هالأرض الطيبة بركة ونعمة، جايين من لبنان، مطرح ما عم نعيش أبشع كوابيسنا بسبب الإجرام المقترَف في حقنا من قبل من يلي اسمهم منّا وفينا وهم مش هيك، ما فينا إلا ما نتوقف أمام الإنجازات اللي عم نشوفها كيف ما مشينا في هذا البلد الحبيب، منشوف بعيونا كيف العظماء بيعملوا الجنة على الأرض".

وهنا بدأت الانتقادات لماجدة الرومي لوصفها لما يحدث في لبنان بـ"أبشع الكوابيس والإجرام"، وانتقد البعض قولها هذا الأمر خارج لبنان، فالبعض قال إن من حقها أن تنتقد لبنان ولكن تختار المكان المناسب.

من جانبها، دافعت ماجدة الرومي عن نفسها بطريقتها الخاصة، وقامت بنشر فيديو تكملة المقطع الذي تحدثت فيه عن حبها للبنان وقالت: "في لبنانيين بمسي عليكم، وبقولكم نحن في انتظاركم هذا الصيف، لا يزال بلدنا جميلا ولا زلنا نحبه، ولا يزال جنة ورح يبقى.. مهما عملوا فينا ومهما أجرموا تأكدوا أن الكلمة الأخيرة لربنا ولبنان لديه رب".  

بعدو بلدنا حلو...
وبعدو جنة ، وراح يبقى
ومهما عملوا فينا، وأجرموا
اتأكدوا أن الكلمة الأخيرة لربنا
لبنان عندو رب????????#ماجدة_الرومي في #ليالي_السعديات #أبوظبي #الإمارات #لبنان pic.twitter.com/qlabPu2ToN

— Majida El Roumi ماجدة الرومي (@majidaelroumi) February 12, 2024

وكتبت تعقيبا عبر حسابها على موقع "إكس" :"بعدو بلدنا حلو… وبعدو جنة، وراح يبقى ومهما عملوا فينا، وأجرموا اتأكدوا أن الكلمة الأخيرة لربنا لبنان عندو رب".

ولم يتوقف الأمر عند الجمهور فقط، حتى الفنانة الإماراتية أحلام قررت التدخل والدفاع عن ماجدة الرومي.

وكتبت تعليقا: "أنت تتحدث مع ماجدة الرومي ما بيصير تتكلم معاها بهالطريقه أبداً غير موفقه هذي كلمه ما بتنقال لماجدة الرومي وهي بتحكي عن وضع كلكم بتحكوا فيه لبنان والحقيقه هي تتكلم من ألم !!!!! الجمال هو لبنان الحب هو لبنان العظيمه صح وميه بالميه صح بس اليوم لبنان حزين جداً واهل لبنان يستحقون الأفضل".

وتابعت الفنانة أحلام :"وهي تتكلم عن حال ووضع موجود فعلاً وهي حزينه على وطنها من بعد ما كان لبنان الوجهه الأولى للسياحة وين لبنان اليوم ما قالت شي غلط كلنا حزينين على لبنان بس مع احترامي لم تكن موفق بالرد على قامه عظيمه فنيه كبيره الكبيرة ماجدة الرومي لا يتسلق أحد على ظهر العظماء أبدا هذي ماجدة الرومي يا أستاذ".

وبدأ الجمهور حملة دفاع عن ماجدة الرومي والتأكيد على وطنيتها وحبها لبلدها لبنان.

يذكر أن ماجدة الرومي أحيت حفلا غنائياً ضمن ليالي السعديات في أبوظبي، مساء السبت 10 فبراير، وقدمت لجمهورها مجموعة من أجمل أغانيها.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: ماجدة الرومی

إقرأ أيضاً:

شاهد: "نعيش في ذل وتعب".. معاناة دائمة للفلسطينيين النازحين من رفح جراء العملية العسكرية في جنوب غزة

فر آلاف الفلسطنيين من مدينة رفح الواقعة في أقصى الجنوب إلى شمال المواصي، بعد أن بدأت إسرائيل هجوماً عسكرياً جديداً في رفح، لكن المخيم يفتقر إلى كل المرافق الأساسية.

اعلان

تجمع العشرات من النازحين الفلسطينيين يوم السبت لملء حاويات بالمياه في شمال منطقة المواصي،  حيث يعيش آلاف اللاجئين في ظروف مأساوية، بينما لا تتوفرالمياه النظيفة ولا نظام صرف صحي أو مراحيض، وتتفاقم المعاناة بسبب حرارة الجو المرتفعة في المخيم المكتظ.

ويقول محمد جودة، وهو نازح من خان يونس: "نسير مسافات طويلة لملء حاوية أو اثنتين بالمياه، حتى المياه المالحة لم تعد موجودة، ولا توجد آبار ولا خدمات. الخدمات الإنسانية معدومة تماماً. لقد دُمرت منازلنا، وقُتل أطفالنا. نعيش في الخيام، والحرّ قتلنا. بصراحة، نعيش في ذل وتعب، ولا يوجد أحد يهتم بنا ولا أحد يتعاطف معنا، وللأسف، لم يعد لدينا مالاً يُمكننا من اطعام أولادنا".

الحياة لا تطاق..لا توجد شبكة صرف صحي ولا مياه

وعن هذه المأساة،  توضح السيدة ريم البايض، وهي نازحة من مدينة غزة بالقول: "نحتاج إلى الماء والغذاء، نحتاج إلى حياة كريمة نعيشها. نريد العودة إلى بيوتنا، ونريد خياماً نعيش فيها. كل الدول تعيش حياة كريمة إلا نحن. أطفالنا مرميون في الشارع.. إننا بحاجة إلى كل شيء".

وبدوره، يقول مازن عبد الدايم، وهو فلسطيني مهجر من بيت حانون: "الحياة لا تطاق.لا توجد شبكة صرف صحي ولا مياه.. نقوم بجلب المياه من البحر. لا أحد يوفر لنا المياه، ولا توجد بلدية لتنظيف القمامة ومواقع القصف، لا توجد حياة".

ويعتمد جميع سكان غزة تقريباً على المساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة، لكن  إيصال المساعدات المنقذة للحياة إلى غزة، لا يزال يواجه عراقيل بسبب فرض إسرائيل قيوداً ورفضها لتحركات المساعدات المخطط لها، وفقاً لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

كما وحذرت منظمة أوكسفام الخيرية الدولية من تفشي الأمراض في غزة بعد الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية للمياه والصرف الصحي والتي تقدر قيمتها بنحو 210 ملايين دولار، والنزوح الجماعي وقدوم الصيف.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الآلاف يشاركون في مسيرة مؤيدة لفلسطين في العاصمة البريطانية لندن وبامبلونا بإسبانيا شاهد: صور جوية للرصيف العائم على سواحل غزة مع بدء دخول شاحنات المساعدات الانسانية هدوء هش في كاليدونيا الجديدة ووصول تعزيزات أمنية إضافية من فرنسا شح المياه غزة مخيمات اللاجئين نزوح النظام الصحي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ226: عشرات القتلى والمصابين في قصف إسرائيلي ومزيد القتلى والجرحى في صفوف الجيش يعرض الآن Next تعرض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية وإرسال مسيرات للبحث عن مكان سقوطها يعرض الآن Next الجيش الكونغولي يحبط محاولة انقلاب ضد الرئيس ويعتقل عددا من المدبرين بينهم أجانب يعرض الآن Next روسيا وأوكرانيا.. حوار في السماء بالصواريخ وعشرات المسيرات يعرض الآن Next فيديو: أحد أكثر المطارات ازدحاما وأحدثها في البرازيل يغرق تحت مياه الفيضانات اعلانالاكثر قراءةمباشر. حرب غزة في يومها الـ225: قتلى وجرحى بقصف على القطاع وغانتس يمهل نتنياهو 3 أسابيع ويشترط ألمانيا: "أين ينفجر القطار؟".. عراقي يسبب حالة ذعر وعملية أمنية كبيرة على خلفية ترجمة خاطئة الأمم المتحدة في نداء كارثي: 25 مليون شخص في السودان بحاجة إلى مساعدات إنسانية في اليوم العالمي لمناهضة رهاب المثلية.. علم قوس قزح يرفرف فوق مبنى البرلمان الألماني شاهد: صور جوية للرصيف العائم على سواحل غزة مع بدء دخول شاحنات المساعدات الانسانية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس فرنسا فيضانات - سيول ألمانيا طوفان الأقصى رفح - معبر رفح طيارات مسيرة عن بعد حالة الطوارئ المناخية فيلم سينمائي Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • خالد الجندي: نعيش في عاصفة تجديد خطاب ديني مصطنع
  • شاهد: "نعيش في ذل وتعب".. معاناة دائمة للفلسطينيين النازحين من رفح جراء العملية العسكرية في جنوب غزة
  • اللحظات الأخيرة قبل حادث طائرة الرئيس الإيراني .. فيديو
  • 5 معلومات عن عامر الصباح زوج الفنانة صابرين
  • بحركة غير لائقة .. ميريام فارس تثير غضب جمهورها !
  • «الغرب وفلسطين والعالم».. مؤتمر دولي في إسطنبول
  • أول ظهور للفنانة نجوى فؤاد بعد أزمتها الصحية الأخيرة «صور»
  • الاستعدادت الأخيرة لـ ريم سامي قبل حفل زفافها الليلة (صور)
  • ماجدة موريس: عادل إمام فنان ذكي والمسرح ساعده على فهم جمهوره
  • ماجدة خير الله لـ الوفد |منى زكي على كوكب أم كلثوم.. تجربة الآمال والمخاطر