دمشق- سانا

بحث رئيس اتحاد غرف التجارة السورية أبو الهدى اللحام اليوم في مقر الاتحاد مع السكرتير الأول (التجارة) في السفارة الهندية بدمشق فيجاي فيمال باندي آليات تعزيز التعاون التجاري بين سورية والهند وسبل تطويره بما يعود بالفائدة على الجانبين.

وتطرق الجانبان وفق ما نشر على صفحة الاتحاد على الفيس بوك إلى العلاقات الاقتصادية بين البلدين وآليات تسهيل وتوسيع قاعدة التبادل التجاري وإمكانية إقامة تعاون مشترك بين الطرفين.

واتفق الجانبان على عقد اجتماع موسع في أقرب وقت ممكن لبحث مجالات التعاون في المجال التجاري بين سورية والهند، مشيرين إلى أهمية التعرف على الفرص الموجودة في البلدين وتبادل الزيارات بين رجال الأعمال، وتشجيع إقامة المعارض والمشاريع المشتركة التي تعود بالفائدة على الشعبين الصديقين.

حضر الاجتماع رئيس غرفة تجارة ريف دمشق عضو مكتب الاتحاد أسامة مصطفى ورئيس الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة عضو مكتب الاتحاد فهد درويش ورئيس غرفة تجارة وصناعة الرقة عضو مكتب الاتحاد فايز الحسين ومدير عام الاتحاد مها حسن.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

موجة حر شديدة تودي بحياة 15 شخصاً في شرق الهند

قالت السلطات الهندية إن ما لا يقل عن 15 شخصاً لقوا حتفهم أمس الخميس جراء ما يشتبه بأنها "ضربة حرارة" في ولايتي بيهار وأوديشا بشرق البلاد، حيث تشهد المنطقة موجة حر قائظ من المتوقع أن تستمر حتى غد السبت.

 ورغم التوقعات بانخفاض درجات الحرارة في شمال غرب ووسط الهند في الأيام المقبلة، من المرجح أن تستمر موجة الحر الحالية في شرق البلاد لمدة يومين، وفقاً لهيئة الأرصاد الجوية الهندية.

وفي منطقة روركيلا بولاية أوديشا، توفي 10 أشخاص في المستشفى الحكومي أمس الخميس، بينما تم الإبلاغ عن خمس وفيات في مدينة أورانجاباد بولاية بيهار بسبب "ضربة شمس".

وقال المسؤول المحلي شريكانت شاستري إن نحو سبعة أشخاص آخرين توفوا وهم في طريقهم إلى المستشفى، ولكن السبب الحقيقي للوفاة سيتم تحديده بعد تشريح الجثث. كما توفي ثلاثة أشخاص آخرين في ولاية غاركاند المجاورة لولاية بيهار بسبب ما يشتبه بأنها ضربة حر.

وفي العاصمة نيودلهي، سجلت درجة حرارة قياسية بلغت 52.9 درجة مئوية هذا الأسبوع، وتسببت الحرارة في تعرض الطيور والقرود البرية للإغماء أو الإعياء. تعتمد حديقة الحيوان في المدينة على حمامات السباحة ورشاشات المياه لإغاثة 1200 حيوان لديها، وتواجه المدينة نقصاً حاداً في المياه. يعاني السكان في شتى أنحاء آسيا من ارتفاع درجات الحرارة، وهو اتجاه يقول العلماء إنه تفاقم بسبب تغير المناخ الناجم عن تصرفات البشر.

مقالات مشابهة

  • تجنبًا لاتخاذ الإجراء النظامي.. “التجارة” تدعو لتصحيح أوضاع السجلات المنتهية
  • “التجارة” تدعو إلى تصحيح أوضاع السجلات التجارية المنتهية
  • التجارة تدعو إلى تصحيح أوضاع السجلات التجارية المنتهية تجنبا لشطبها
  • «التجارة» تدعو إلى تصحيح أوضاع السجلات التجارية المنتهية تجنبًا لشطبها تلقائيًا
  • كمال بنخالد يترأس اشغال اجتماع مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي
  • موجة حر شديدة تودي بحياة 15 شخصاً في شرق الهند
  • العلمانية الهندية بين الحاضر والتاريخ
  • انطلاق المرحلة السابعة والأخيرة من الانتخابات التشريعية في الهند
  • من انقرة .. «الدبيبة وأردوغان» يناقشان دعم غزة والتعاون المشترك
  • لسد احتياجات السوق.. وزير الإنتاج الحربي يبحث التعاون مع الهند في الطاقة النظيفة