قال د. ريمون خوري، الشريك الرئيسي في آرثر دي ليتل الشرق الأوسط، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تمضي قدماً في تحقيق استراتيجيتها الوطنية للذكاء الاصطناعي الأولى من نوعها إقليمياً وعالمياً.

وأضاف خوري في تصريحات على هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات بدبي، أن الإمارات اتخذت خطوات رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي في ظل جهوزيتها وبنيتها التحتية المتطورة وهو ما يعزز من مكانتها وريادتها في هذا القطاع.

كما أوضح أن الإمارات أول دولة في العالم يكون لديها وزير للذكاء الاصطناعي، واستراتيجيات وطنية واضحة للذكاء الاصطناعي، إضافة للعديد من المؤسسات التي تعمل في الدولة وتقوم بعمل دؤوب لتطوير مفاهيم هذا المجال.

وأشار إلى أن آرثر دي ليتل الشرق الأوسط تشارك دائما في القمة العالمية للحكومات وكان تركيزها العام الماضي على قضايا تغير المناخ وسبل معالجة تحدياتها، فيما تركز خلال الدورة الحالية على المرونة الوطنية وكيفية التعايش مع الذكاء الاصطناعي في ظل المخاوف من أن يحل محل البشر في إدارة وتحليل وقيادة الأنشطة الحياتية في قطاعات الأعمال المختلفة.

ولفت إلى إطلاق تقرير شامل ومشترك مع القمة العالمية للحكومات حول تغير أنظمة المرونة الوطنية للأجيال القادمة، مشيراً إلى أن التقرير يحدد العوامل الرئيسية المطلوبة لنجاح أي عمل وطني من خلال الجاهزية والتخطيط الاستباقي لأية مخاطر وكيفية معالجتها.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الذكاء الاصطناعي الإمارات القمة العالمية للحكومات للذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد: التعامل المسؤول مع التقنيات الناشئة يجعلها رافداً للتنمية المستدامة

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، الجمعة، حرص الإمارات على ترسيخ التعاون الدولي لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي في التعامل مع التحديات العالمية المشتركة وفي مقدمتها تحدي الطاقة. 

وقال سموه في تغريدة على منصة «إكس»: «سعدت بالمشاركة في جلسة ضمن قمة مجموعة السبع في إيطاليا حول الذكاء الاصطناعي والطاقة، وأشكر جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء على دعوتها الكريمة». 

وأضاف سموه: «الإمارات حريصة على ترسيخ التعاون الدولي لتعزيز دور الذكاء الاصطناعي في التعامل مع التحديات العالمية المشتركة وفي مقدمتها تحدي الطاقة. التعامل المسؤول والأخلاقي مع التقنيات الناشئة يجعلها رافداً للتنمية المستدامة والأمن والازدهار للجميع».

مقالات مشابهة

  • رئيس مايكروسوفت للذكاء الاصطناعي يدقق في كود OpenAI
  • الإمارات تعزز دور الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة
  • صورة حقيقية لطائر فلامنغو تفوز بجائزة للذكاء الاصطناعي.. كيف؟
  • ختام الدورة الأولى من برنامج صقل مهارات مدربي فرق المنتخبات الوطنية لكرة القدم
  • "OpenAI" للذكاء الاصطناعي تدرس التحول إلى شركة ربحية
  • كُتّاب: الذكاء الاصطناعي صديق المبدع.. ولكن!
  • رئيس الدولة: الإمارات حريصة على إيجاد منظومة متكاملة للذكاء الاصطناعي
  • محمد بن زايد: التعامل المسؤول مع التقنيات الناشئة يجعلها رافداً للتنمية المستدامة
  • دبي تعتزم تعيين مسؤولي الذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية
  • أيمن الجميل: استراتيجية النهوض بالقطاع الزراعي منذ 2014 تضاعف الإنتاج الغذائي وتحمي مصر من التقلبات العالمية